التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الابداع والتميز

اذاعة عن الابداع | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نعرض لكم اذاعة عن الابداع والتميز كاملة الفقرات، فالإبداع هو رؤية الأشياء بنظرة غير تقليدية والخروج عن المألوف عند تصورها، وهو من الأشياء التي يجب أن نربي طلابنا عليها منذ صغرهم حتى تتفتح عقولهم وأذهانهم، ويمكن توعية الأطفال بأهمية الإبداع من خلال فقرات إذاعية مميزة، حيث أن للإذاعة المدرسية أهمية كبيرة في غرس المفاهيم داخل عقول الطلاب، وفي السطور التالية نقدم لكم من خلال موسوعة اذاعة عن التميز والإبداع.

جدول المحتويات

اذاعة عن الابداع

مقدمة عن الإبداع

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الأمين، الخلق الأشرف، يتمنى الشخص أن يفتح الله صدره ويسهل أمره ويزيل العقدة من لسانه يفهموا قولي. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في صباح هذا اليوم الجديد ومع شروق شمس جميلة، نقدم لكم فقرات إذاعية تحثنا على أهمية الإبداع في العمل وتفتح الأذهان حتى نستفيد من كل شيء مفيد وجديد. فلنبدأ بسم الله في فقرات الإذاعة لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

نبدأ يومنا بقراءة آيات من الذكر الحكيم، وذلك ليتلوا الطالب علينا بعض الآيات الميسرة من سورة الزمر.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (وَإِذَا مَسَّ الْإِنسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا خَوَّلَهُ نِعْمَةً مِّنْهُ نَسِيَ مَا كَانَ يَدْعُو إِلَيْهِ مِن قَبْلُ وَجَعَلَ لِلَّهِ أَندَادًا لِّيُضِلَّ عَن سَبِيلِهِ ۚ قُلْ تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلًا ۖ إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ (8) أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ (9) قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۗ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ ۗ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ)، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

كان لنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة نحتذي بها، وفي الفقرة التالية يعرض الطالب/الطالبة حديثًا نبويًا شريفًا علينا.

  • روي عن كعب بن عجرة أنّه قال: مر بالنبي صلى الله عليه وسلم رجل فرأى أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ينالون من جلده ونشاطه، فقالوا: يا رسول الله، لو كان هذا في سبيل الله؟ فأجاب رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا خرج ليسعى على ولده الصغير فهو في سبيل الله، وإذا خرج ليسعى على والديه المسنين فهو في سبيل الله، وإذا خرج ليسعى لترك الحرام فهو في سبيل الله، وإذا خرج ليسعى للرياء والتفاخر فهو في سبيل الشيطان. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن الإبداع

في فقرة كلمة الصباح، يلقي الطالب/… كلمة حول أهمية الإبداع ودوره في الحياة.

  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، يسعدني أن ألقي عليكم كلمة حول أهمية الإبداع في التفكير، حيث يعتبر الإبداع رؤية الأشياء بنظرة غير تقليدية واستخدام الخيال عند التفكير، وذلك لتوليد الأفكار المميزة، وعلى الرغم من اعتقاد البعض بأن الإبداع محصور في المجالات الفنية مثل الرسم والنحت والتصميم والموسيقى، إلا أنه يمكن العمل به في جميع المجالات والأعمال الصغيرة مثل استذكار الدروس وممارسة الرياضة والتفكير واستنتاج الحلول المبتكرة والمميزة، ولذلك يجب علينا توليد تلك الأفكار والابتعاد عن الطرق التقليدية التي لا تفيدنا. شكرا لاستماعكم لكلمتي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حكمة عن الإبداع

في فقرة حكمة اليوم، يتحدث الطالب/… عن أجمل الأقوال الملهمة حول الإبداع في التفكير.

  • قال البرت اينشتاين: (الإبداع خيال، والخيال للجميع).
  • قال الدكتور مصطفى محمود: الموهبة في الابتكار هي موهبة أودعها الله في كل عقل، لذلك يمكنك البدء في الابتكار من الآن.

خاتمة عن الإبداع

في ختام برنامجنا المدرسي، نشدد على أهمية التخلي عن الأفكار التقليدية، والبحث عن أفكار جديدة ومبتكرة، لتقدم أمتنا وتتميز بين الأمم، ونشكركم على اهتمامكم وحسن استماعكم، ونلتقي معكم في يوم إذاعي جديد، وكان معكم الطالب / …، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى