التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن اسبوع المرور

اذاعة عن اسبوع المرور | موسوعة الشرق الأوسط

تحتفل دول مجلس التعاون لدول الخليج بأسبوع المرور سنويًا، ويتم في هذا الأسبوع زيادة الوعي بأهمية السلامة المرورية، وتعمل لجان مخصصة على نجاح هذه الفاعلية، بينما تساهم المؤسسات والمدارس والكليات في نشر التوعية وتحقيق الأهداف المرجوة. وبسبب هذا الحدث، يبحث الطلاب عن العديد من الإذاعات المدرسية حول أسبوع المرور، وهذا ما يقدمه لكم موقع موسوعة اليوم .

جدول المحتويات

اذاعة عن اسبوع المرور 1438 :

مقدمة الإذاعة :

في بداية يوم جديد، ومع شروق الفجر وزقزقة العصافير، يجتمع الأحبة على جناحي المحبة والشوق، ويسرنا كطلاب في الصف / … أن نقدم لكم إذاعة المدرسة اليوم بعنوان “أسبوع المرور” لنشر الوعي في مجتمعنا وتجنب خطر حوادث المرور. ونبدأ هذه الإذاعة بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم

فقرة القرآن الكريم :

قول الله سبحانه و تعالي في سورة الزخرف (( وَالَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا وَجَعَلَ لَكُم مِّنَ الْفُلْكِ وَالْأَنْعَامِ مَا تَرْكَبُونَ (12) لِتَسْتَوُوا عَلَى ظُهُورِهِ ثُمَّ تَذْكُرُوا نِعْمَةَ رَبِّكُمْ إِذَا اسْتَوَيْتُمْ عَلَيْهِ وَتَقُولُوا سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ (13) وَإِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ (14) وَجَعَلُوا لَهُ مِنْ عِبَادِهِ جُزْءًا ۚ إِنَّ الْإِنسَانَ لَكَفُورٌ مُّبِينٌ )) .

فقرة الحديث النبوي الشريف :

والآن مع الطالب / … وبلمسة إسلامية من حديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لا يوجد شيء أجمل من اقتناص زهرة من بستان النبوة .

عن أَبي هُرَيْرَةَ رَضي اللهُ عنه قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: `كل سلامي من الناس عليه صدقة، كل يوم تشرق فيه الشمس: تعدل بين اثنين صدقة، وتعين الرجل في ركوبته فتحمله عليها أو ترفع له متاعه صدقة، والكلمة الطيبة صدقة، وبكل خطوة تمشيها إلى الصلاة صدقة، وتزيل الأذى عن الطريق صدقة`، رواه البخاري ومسلم .

فقرة حكمة عن اسبوع المرور :

ننتقل الآن معكم إلى فقرة حكمة عن المرور مع الطالب /

  • أنت غالٍ على أهلك وأولادك، لذلك يجب الحفاظ على حياتك باتباع إرشادات القيادة السليمة .
  • عند اتباعك لتعليمات المرور، ستساعد على تجنب الكثير من حوادث المرور .
  • من خلال إعطاء الأفضلية لأولئك الذين يستحقونها في المرور، سوف تكون محميا إلى أقصى حد .
  • يعكس اتباعك لتعليمات المرور وعيك وثقافتك .
  •  لا تسبب الحزن في قلب من يحبك بسبب تهورك .
  •  الإعاقة والموت هما نهاية السائق المتهور .
  • القيادة هي : فن و ذوق و أخلاق .

كلمة صباح عن المرور  :

والآن مع فقرة عن `أسبوع المرور` التي يتحدث عنها الطالب/الطالبة أمامنا

يبحث البشر دائمًا عن السلامة والوقاية من أي خطر، ولذلك يجب علينا جميعًا اتباع واحترام تعليمات المرور وآدابها التي توفر لنا السلامة. ويوميًا نسمع عن حوادث مميتة تؤدي إلى فقدان حياة الناس بسبب الاهتمال والتهور. لذلك، تنظم إرشادات القيادة حركة المرور للمواطنين والسيارات، مما يؤدي إلى تحسين حركة المرور وتقليل عدد الحوادث. كما تساعد إشارات المرور في التحكم بالتقاطعات المرورية، وبذلك يتم إيجاد ثقة واحترام متبادل. بالالتزام بتلك الإرشادات والتعليمات، يمكن للمجتمع الاستمتاع بنعمة الأمان والسلام، وتنتشر المحبة ويزداد التقدم. فالتزامنا بقواعد المرور يمثل علامة على وعينا الثقافي .

شعر عن المرور :

والآن، سنستمع إلى قصيدة مميزة تضمن بعضًا من أروع الحروف والكلمات، مع الطالب الموهوب /.

إذ ما كنت ذا عقل كبير

فلا تهمل قوانين المرور

قد استعصت مشاكله وجلت

على كل المعقد من أمور

لنا في كل منعطف مآس

يشيب لهولها راس الصغير

فكم من اسرة نكبت وكانت

تعيش بكد عائلها الكبير

دهته الحادثات وقد تردى

وخلف صبية مثل الطيور

غدوا من هول نكبته يتامى

فيا لله من سوء المصير

وكم من نكبة حلت بطيش

فأودت بالبراعم للقبور

وخلفت المآسي للثكالى

وأججت العداوة في الصدور

وهذا الشعب أحوج ما نراه

إلى الرجل الكبير وللصغير

لنبني بالجهود رفيع صرح

يدوم معززا كل العصور

فقرة الدعاء :

اللهم، إننا نسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده من فتح ونصر، ونور وبركة، وهداية، ونعوذ بك من شر ما فيه. اللهم ادعم علينا نعمة الأمن والأمان، واحفظنا واحفظ عبادك المسلمين في كل مكان. يا الله، يا ذا الجلال والإكرام، لا تترك لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا أمرًا من أمور الدنيا والآخرة ترضيك وتبني لنا صالحًا إلا قضيته، يا أرحم الراحمين. وصلى اللهم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

الخاتمة :

وصلنا معكم إلى نهاية هذه الإذاعة اليومية؛ نُودِّعكم على أمل اللقاء مرة أخرى، ونشكركم على حُسن استماعكم لنا. كان معكم الطالب/الطالبة… تحت إشراف المعلم/المعلمة..

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى