التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

ابرز فوائد الموز للشعر

فوائد الموز للشعر | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على أهم فوائد الموز للشعر؛ فالموز فاكهة لذيذة وشهية، ويمكن تناولها بسهولة وإضافتها إلى أي وصفة طعام، ويحتوي الموز على عناصر غذائية ضرورية للجسم بكميات كافية، مما يجعلها غنية بالقيمة الغذائية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن للموز فوائد مذهلة للشعر. وفي هذا المقال من موسوعة، سنعرض لكم الفوائد المتعددة التي يمكن أن يمد بها الموز الشعر، وسنقدم لكم بعض الوصفات التي يمكن تطبيقها على الشعر.

جدول المحتويات

فوائد الموز للشعر

الموز فاكهة تتميز بوجود قشرة خارجية سميكة ولذيذة، وجزء داخلي ناعم، وتأتي بألوان مختلفة تعتمد على نوعها.

من بين أكثر أنواع الموز شعبية: يتضمن ذلك موز كافنديش، وموز آبل، وموز أحمر، وموز ليدي فنجر، وغير ذلك الكثير من الأنواع اللذيذة.

تُعد شجرة الموز أكبر نبات عشبي مزهر في العالم، ويمكن إضافة الموز إلى سلطات الفواكه، ووجبات الإفطار، كما يمكن إضافته إلى العصائر، ويمكن تناوله على هيئة عصير.

القيمة الغذائية للموز

تحتوي حصة واحدة من الموز، والتي تزن حوالي 126 جرام على:

110 سعرة حرارية.

30 جم من الكربوهيدرات.

1 جم من البروتين.

فيتامين B6 بمقدار 0.5 ملج.

المنغنيز 0.3 ملج.

فيتامين C بمقدار 9 ملج.

البوتاسيوم 450 ملج.

الألياف الغذائية من الجيل الثالث 3G.

البروتين 1 جرام.

المغنيسيوم 34 ملج.

الفولات 25.0 ميكروجرام.

ريبوفلافين 0.1 ملج.

النياسين 0.8 ملج.

فيتامين أ 81 وحدة.

الحديد 0.3 ملج.

فوائد الموز للشعر الخفيف

السبب الرئيس لظهور قشرة الرأس هو جفاف فروة الرأس، وهذا يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل أكثر، ولكن إذا قمت بتطبيق هذه الفاكهة المدهشة على شعرك بانتظام، فإنها يمكن أن تحارب جميع هذه المشاكل، لأنها تحتوي على معادن وفيتامينات مهمة لترطيب فروة الرأس، بالإضافة إلى أن الموز يحتوي على مادة مطهرة تساعد في جعل الشعر صحيا.

فوائد الموز للشعر المجعد

بفضل النسبة العالية من الزيت الطبيعي الموجود في الموز، يعد الموز علاجًا فعالًا للشعر المجعد، ويمكن استخدامه أيضًا لتنعيم الشعر بشكل طبيعي.

لذلك، تحتاج فقط إلى هرس ثمرتين من الموز ثم مزجهما مع الطين البركاني الهندي وكمية مناسبة من عصير الليمون، ومن ثم وضع العجينة على شعرك وتوزيعها بشكل جيد، ثم تركها حتى تجف لمدة أربعين دقيقة، وبمجرد أن تجف العجينة، يتم غسلها جيدًا.

فوائد الموز للمعان الشعر

يؤدي التغير المناخي والتلوث المحيط بنا إلى تلف الشعر. ولكن يمكنك استعادة صحة شعرك وقوته ولمعانه من خلال وضع هذه الفاكهة على شعرك. فالموز يحتوي على حمض الفوليك الذي يضيف لمعانًا إضافيًا للشعر ويجعله يتوهج ويظهر بمظهر صحي وأنيق. لذلك، يجب خلط الموز المهروس مع البيض وكمية مناسبة من زيت الزيتون، ثم وضعه على فروة الرأس، واتركه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يجب غسل الشعر جيدًا بالماء.

فوائد الموز لنمو الشعر

تستطيع هذه الفاكهة بالفعل مساعدتك في تعزيز نمو الشعر، حيث تعمل على منع تساقط الشعر.

لتحقيق أكبر استفادة من الموز في تحفيز نمو الشعر، يكفي خلط الموز المهروس مع كمية مناسبة من اللبن، ثم وضع الخليط على شعرك وتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ثم يجب غسل الشعر بالماء جيداً.

فوائد الموز لترطيب الشعر

 معالجة مشاكل الشعر الجاف تعتبر من أصعب مشاكل الشعر، حيث تحتوي جميع منتجات العناية بالشعر المتوفرة في الأسواق على مواد قد تتسبب في تلف الشعر على المدى البعيد. ولكن يمكنك استخدام هذه الثمرة بسهولة لترطيب الشعر بشكل فعال وواضح من الاستخدام الأول للقناع على الشعر. كل ما عليك فعله هو وضع عجينة الموز المهروس مع كمية مناسبة من العسل على شعرك، وتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة. يجب تطبيق هذا القناع بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى