صحةقطاع الرعاية الصحية

ابحث في اسهامات العلماء قديما وفي العصر الحديث حول علاج الجهاز العصبي

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

في مقالنا اليوم، سنعرض لكم موضوع علاج الجهاز العصبي في العصور القديمة والحديثة من خلال اسهامات العلماء، حيث قدموا الإجابات حول الأمراض التي تصيب الإنسان، وأسباب انتشار الأوبئة المؤثرة على الجهاز العصبي، وكذلك الحلول المقدمة للقضاء عليها، وستتناول السطور التالية هذا الموضوع على موسوعتنا

جدول المحتويات

ابحث في اسهامات العلماء قديما وفي العصر الحديث حول علاج الجهاز العصبي

يعتبر الجهاز العصبي أحد الأجهزة الحيوية الأساسية في جسم الإنسان، حيث يتحكم في تكييف الجسم مع التغيرات البيئية، ويتحكم في نبضات القلب والتنفس، ويُعتبر المخ المسؤول الرئيسي عن التحكم في عمل الجهاز العصبي.

اهم إسهامات العلماء في علاج الجهاز العصبي

قدم العلماء العديد من الحلول المختلفة لعلاج الأمراض التي تؤثر على الجهاز العصبي بشكل عام، من خلال البحث عن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمثل هذه الأمراض وتحليلها. وفي هذا المقال، سنوضح بعض المساهمات التي قدمها العلماء في هذا المجال:

  • يعتبر اللقاح الذي يعالج البكتيريا التي تسبب الالتهاب السحائي خطوة مهمة للقضاء على هذه البكتيريا نهائيًا.
  • تم اكتشاف العديد من الجينات التي تسبب الاضطرابات العصبية والدماغية، مثل الفصام (الشيزوفرينيا) وغيرها من الاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي.
  • قد ابتكر العلماء لقاحًا يحارب الخلايا السرطانية التي قد تصيب الدماغ، والذي يسمح للمريض بالعيش لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر أكثر من المصابين بنفس المرض الذين لم يتناولوه، ولا تزال الجهود جارية حتى اليوم لتطوير هذا اللقاح.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى