التعليموظائف و تعليم

إذاعة عن الابتسامة

إذاعة عن الابتسامة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم من خلال هذا المقال إذاعة عن الابتسامة فتابعونا. ابتسامة صغيرة في المرآة لنفسك، وابتسامة مماثلة تتلقاها من كل فرد يقدر لك لقاءه خلال ساعات الصباح الأولى من يومك، كفيلة بجعل يومك سعيداً ومثالياً، فبالرغم من أنها أبسط الحركات التعبيرية عن المشاعر إلا أن أثرها على النفس أكبر مما نتخيل، وفيما يلي على موقع موسوعة نتناول فقرات كاملة لإذاعة مدرسية عن الابتسامة.

جدول المحتويات

إذاعة عن الابتسامة

مقدمة إذاعة عن الابتسامة

  • نرحب بالجميع صباحًا، ونتمنى لكم يومًا جديدًا مليئًا بالأمل والحيوية. إن ابتسامتك هي العلامة الأكيدة على بداية يوم جديد، لذلك نحثك على الابتسام وتقديم الابتسامة للآخرين، فهي تنشر الفرح والسعادة. والآن، بعد التأكد من وجود الابتسامة على وجوهكم، يمكننا أن نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

  • لتصفية النفوس وتطمئن القلوب، نحتاج إلى الاستماع إلى صوت عذب يقرأ علينا كلمات من النور، لذا دعونا نستمع بعناية إلى آيات القرآن الكريم بصوت الطالب.
  • بسم الله الرحمن الرحيم :”إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَعِيمٍ (17) فَاكِهِينَ بِمَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ وَوَقَاهُمْ رَبُّهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (18) كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (19) مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ (20) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ (21) وَأَمْدَدْنَاهُمْ بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ (22) يَتَنَازَعُونَ فِيهَا كَأْسًا لَا لَغْوٌ فِيهَا وَلَا تَأْثِيمٌ (23) وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ”.

فقرة الحديث الشريف

  • نستمع الآن لقول رسولنا الكريم والحديث الشريف الذي يُقدِّمه لنا الطالب، وصدق الله العظيم
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”لا تَحقِرَنَّ مِنَ المَعْرُوف شَيْئًا، وَلَو أنْ تَلقَى أخَاكَ بوجهٍ طليقٍ“.

هل تعلم عن الابتسامه

  • أفادنا الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي استمعنا إليه قبل قليل، بأن الإنسان يجب ألا يستهين بأي عمل خير، لأنه لا يعلم مدى قبوله لدى الله تعالى وما هو الأجر الذي ينتظره، لذا ابتسموا لعله يخفف عنكم ضيقًا أو يزيل همًا.
  • والآن دعونا نبدأ بالفقرة الأكثر متعة في إذاعتنا المدرسية، فقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب..
  • هل تدرك أن الابتسامة هي الطريقة الأسهل للتغلب على القلوب؟.
  • تساعد الابتسامة على تحسين أدائك في العمل وفي الحياة بشكل عام.
  • الابتسامة هي سر السعادة الحقيقية، هل تعلم ذلك؟.
  • الابتسامة هي أجمل ما يمكن للإنسان أن يزين به نفسه، هل تعلم ذلك؟.

كلمة عن الابتسامة

  • عندما نحاول تعريف الابتسامة بصفة بسيطة، فإنها حركة تعبيرية بسيطة تظهر على وجه الإنسان، ولا تحتاج إلى جهد كبير أو تكلفة مادية، لكنها لا تظهر إلا على صاحب القلب النقي الذي يمتلك الحب للجميع ولا يشعر بالضغينة أو الكراهية تجاه أي شخص. لذلك، إذا كنت ترغب في الحفاظ على نقاء قلبك، ينبغي عليك البحث عن الابتسامة الصادقة على وجهك.

شعر عن الابتسامة

  • نشكر زميلنا على استخدامه الكلمات الرائعة في وصف الابتسامة، والآن سنستمع جميعاً إلى قصيدة تصف جمال الابتسامة وسحرها الفعال على النفوس، وسيقوم الطالب بإلقائها علينا.

تصدق بابتسامتك الجميلة على مستحق تعيش حالة احتياج ويعاني من الفقر

يمكن لابتسامتك العريضة أن تداويه وتزيل عنه كل الحزن والظلام

بابتسامة واحدة يتم فتح طريق ووضع علامة في ميزان حسناتك

في أوقات الضيق، يتمنى الإنسان رؤية وجه مشرق يضمحل به الهم

تعالج بسمة الطفل البريئة المصاب بالجهامة النفسية

أرى أن الزمن أخفى مرحنا، وأصبحنا نركض في زحامه

وبدأ اليأس يسرق أملنا ويغطيه بكامل حطامه

تحولت ابتسامتنا الحميمة وأخذنا نتقمص وجوه الجدية

هل جربت مثلي يا صديقي وهل أدركت سحر الابتسامة؟

خاتمة إذاعة عن الابتسامة

  • عند اختتام فقرات برنامجنا المدرسي لهذا اليوم، نقتبس قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الذي يقول

    يأتي قول الرسول صلى الله عليه وسلم “تَبَسُّمُكَ فِي وَجْهِ أَخِيكَ لَكَ صَدَقَةٌ” لتأكيد أهمية الابتسامة، حيث يعتبرها الله صدقة تفرج ضيق النفس كما يفرج المال ضيق الحال، لذلك ندعو الجميع للاستعانة بها للتغلب على مصاعب الحياة، ونشكركم جميعًا على استماعكم الجيد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى