أسأل الخبراءالمراجع

أين يقع البحر الميت وما سبب تسميته

dead sea | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل البعض عن موقع البحر الميت، حيث يبحث الكثيرون عن المكان الذي يقع فيه البحر الميت، وهذا يعتبر سؤالًا شائعًا بسبب غرابة اسمه، ويجب على الجميع معرفة هذه المعلومة العامة، وقد أُطلق عليه العديد من الأسماء الشهيرة، مثل “بحر الملح” و”البحر الشرقي” و”بحر سدوم”، وكلها تشير إلى المكان نفسه.

ويُعرف هذا الموقع باسم البحيرة المنتنة بسبب مياهه غير النظيفة والروائح الكريهة التي تنبعث منها. ويُطلق عليه اسم “بحر الزفت” لأن سكان المنطقة يتاجرون في الزفت، كما يطلق عليه بعض الناس اسم “بحيرة لوط” لأن سيدنا لوط وقومه عاشوا بالقرب من هذا الموقع. ويُطلق عليه الإغريق اسم “البحر الميت” لأنه لا يوجد أي شخص يعيش فيه. وفي هذا المقال، سنتعرف عن كثب على هذا الموقع وما يتعلق به، لذا تابعونا.

أين يقع البحر الميت

يعزو العلماء تشكل البحر الأحمر إلى كونه كان بحيرة واسعة في منطقة غور الأردن، وتصب مياهه في البحر الأبيض المتوسط، ولكن مع ارتفاع منسوب الماء قطعت الصلة بين البحيرة والبحر الأبيض، فأصبحت بعد ذلك أجزاءً من بحر الأردن والبحر الميت وبحيرة طبريا، وتبخرت المياه لترتفع نسبة الأملاح.

  • تقع أخفض نقطة في سطح البحر في البحر الميت، الذي يقع في أخدود وادي الأردن على الجانب الأفريقي السوري، ويقع بين حدود فلسطين والأردن.
  • تقع جبال محافظة ماديا ومحافظة الكرك في الأردن شرق البحر الميت، ويحدها من الغرب جبل الخليل في فلسطين، ويحدها من الجنوب جرف يسمى الخنزيرة، ويقع في بدايته وادي العربة.
  • يقع البحر الميت بين خطي العرض 31.03 و 31.43 شمالًا وخطوط الطول 35.21 و 35.35.

تناولنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات حول مكان البحر الميت والدولة التي يوجد بها، والحقائق المختلفة حول التسمية بهذا الاسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى