السكك الحديدية و القطاراتسيارات و وسائل النقل

أين توجد أطول سكة حديد في العالم

أطول خط سكة حديد في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

تختلف وسائل النقل في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، فإن النقل عبر السكك الحديدية يعد وسيلة نقل برية فعالة واقتصادية وسهلة التشغيل في بعض الأحيان، وهذا يعود إلى تكلفته المنخفضة مقارنةً بوسائل النقل الأخرى .

يستخدم الحافلة لنقل جميع الأغراض، بما في ذلك البضائع الثقيلة والركاب على المسافات الطويلة، وتوفر الراحة والأمان للركاب، وتعتبر صديقة للبيئة من خلال الحفاظ على نظافة البيئة .

يعتبر مشروع خطوط السكك الحديدية من بين أهم مشاريع التطوير الوطني الرابحة في أغلب دول العالم  .

أين توجد أطول سكة حديد في العالم

  • أنشأت الصين خطًا من خطوط السكك الحديدية يربط بين مدينة ييوو في الصين والعاصمة الأسبانية (مدريد ) ويعد هذا الخط هو أطول خط سكة حديد في العالم حيث بلغ طوله 9977 كم .
  • وصلت أول رحلة شحن من مدينة ييوو إلى مدريد بعد 21 يومًا، حيث كان القطار يجر ما يعادل 82 حاوية تجارية تحتوي على سلع مصدرة .
  • أظهرت الدراسات أن هذا الطريق قد حطم الرقم القياسي الذي حققه قطار روسيا الذي أُنشئ عام 1903 ويربط بين موسكو وبحر اليابان، ويبلغ طوله 9289 كم .
  • ينطلق هذا القطار من الصين، ويمر عبر روسيا وبولندا وألمانيا وفرنسا، حتى يصل إلى مدريد .

لا يُعَدُّ هذا التقدم المذهل لدولة الصين أمرًا غريبًا، فقد أصبحت الصين رائدة في التقدم والتطور في جميع الخدمات، حيث استطاعت في غضون 25 عامًا أن تمتلك أطول شبكة سكة حديد في العالم، وابتكار أحدث التقنيات والأنظمة في أوروبا .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى