التجميل و اللياقةمنتجات التجميل

أهم منتجات العناية باليدين

العناية باليدين | موسوعة الشرق الأوسط

من بين المنتجات الأساسية للعناية باليدين ذات الجودة العالية هي العناية بالمظهر الخارجي للمرأة، حيث تعتبر اليدين رمزًا لجمال المرأة وصحتها، وتعمل الأظافر على إبراز جمال اليدين. يدل العناية الجيدة باليدين والأظافر على العناية الصحية والنظافة الخارجية التي توليها المرأة لصحتها، ويعكس ذلك العناية التي توليها لمظهرها الخارجي.

• ومن الجدير بالذكر أن العناية باليدين والأظافر ليس هدفها فقط تحقيق الجمال وحسن المظهر، ولكن أيضًا المظهر الصحي لليدين والأظافر له تأثير نفسي على الفرد، حيث يبعث على الراحة النفسية. كما أن العناية باليدين والأظافر يتسبب في الحفاظ على سلامة الجسم من الأمراض التي قد تنتقل عن طريق اليدين إلى جسم الإنسان.

طرق العناية باليدين

يمكن الحفاظ على نعومة اليدين عن طريق استخدام كريم مرطب وارتداء قفازات من القطن لمدة لا تقل عن ساعة حتى تتعرق اليدين ويتم امتصاص الكريم، مما يخفف من حدة الشرايين البارزة في اليدين.

يمكن خلط ملعقتين من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون ودهن الخليط على اليدين والتدليك بهما، ثم تركه لمدة ساعتين، وبعد ذلك يمكن غسل اليدين بالماء الدافئ دون استخدام الصابون أو المواد الكيميائية.

يمكن تحضير خلطة لإزالة خشونة الأيدي والجلد الميت بمزج ملعقتين من السكر الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم تدليك الأيدي به لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ويفضل غسل الأيدي باستخدام ماء دافئ.

يمكن صنع خلطة بمزج ملعقة من زيت اللوز وملعقتين من الطمي المغربي وإضافة صفار البيض، ثم يدهن اليدين بهذه الخلطة ويستخدم القفازات أثناء غسل الأواني للاستفادة من هذه الفترة، ثم يتم الانتهاء من غسل الأواني ويشطف اليدين بالماء الفاتر والقليل من الصابون.

يمكن الحفاظ على جمال الأظافر واليدين عن طريق إعداد خلطة خاصة بإضافة ملعقة من زيت اللوز إلى ملعقتين من العسل، ثم يتم إضافة نقطتين من أحد العطور، ويتم وضع الخلطة على اليدين وتركها لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يتم غسل الخلطة بالماء الدافئ والصابون.

يجب ارتداء القفازات عند القيام بأعمال المنزل، ثم يجب غسل هذه القفازات وتجفيفها جيدًا قبل استخدامها مرة أخرى. كما يجب تدليك اليدين بالكريم المفضل قبل النوم كل يوم، فهو مفيد لليدين.

7. يجب وضع الأيدي في ماء فاتر بعد إزالة الأظافر، كما يجب وضع المركبات المركبة حول الأظافر قبل إزالة الشوائب من المنطقة التي تحيط بالأظافر، ويجب استخدام مبرد للأظافر يكون ناعمًا لتنظيفها وتهذيبها.

يجب شرب كمية كافية من الماء يوميًا للحفاظ على نعومة وترطيب الجلد، فالماء يمنح الجلد والجسم الحيوية والنشاط.

أهم منتجات العناية باليدين :

1. الكريم الواقي من الشمس :

من المهم استخدام كريم الواقي من الشمس على اليدين والجلد بشكل عام للحفاظ على البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الضرر للبشرة، ويجب استخدام الواقي من الشمس على اليدين والقدمين والوجه وجميع مناطق الجلد المعرضة للشمس.

2. الزيوت العطرية :

تشمل تلك الزيوت مثل زيت القرنفل وزيت اللافندر وزيت النعناع، والتي تحمي البشرة والجلد بشكل عام من علامات التمدد، بالإضافة إلى أن تلك الزيوت تعمل على التخلص من التوتر والضغط النفسي وتساعد على الحصول على بشرة أكثر نضارة وشبابًا، وتستخدم تلك الزيوت العطرية في تكوين تركيبات خاصة للبشرة والجسم.

3. منتجات ضد علامات التمدد :

تعتبر هذه المنتجات ضرورية للحفاظ على مرونة البشرة وتغذيتها، كما تساعد في الوقاية من ظهور علامات التمدد التي تحدث نتيجة التغيرات التي يمر بها الجسم والبشرة.

4. مقشرات الجسم :

تعمل مقشرات البشرة على إزالة الجلد الميت الذي يتراكم على سطح الجلد ويمنع التنفس، ولذلك فإن استخدامها على اليدين والبشرة بشكل عام يساعد في إزالة الطبقة الميتة المتراكمة من الجلد، مما يعطي الجلد مظهرًا أكثر جمالًا ونعومة ونضارة، ويوصى باستخدام المقشرات مرة واحدة في الأسبوع.

5. كريمات العناية باليدين :

تعتبر هذه الكريمات مستحضرات يتم استخدامها على اليدين والقدمين للحفاظ عليها من الجفاف، وذلك نظرًا لأن النشاط اليومي والتعرض للملوثات وأشعة الشمس يؤدي إلى جفاف البشرة. تعمل هذه المنتجات على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وتوجد منتجات خاصة لليدين للحفاظ عليها من الجفاف دون جعلها دهنية الملمس. وتتوفر أيضًا بعض المنتجات الخاصة بالقدمين لمنع تشققات القدمين.

6. منتجات شد البشرة :

تُعد هذه المنتجات مُحافظًا على مرونة البشرة ومنع حدوث التجاعيد، حيث تمد البشرة بالإنزيمات الهامة مثل مركب كو إنزيم كيو 10 الذي يحمي البشرة من التجاعيد ويمنحها مظهرًا مشدودًا ومشرقًا طوال الوقت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى