الطب البديلصحة

أهم فوائد عسل مانوكا وافضل انواعة

عسل مانوكا | موسوعة الشرق الأوسط

ما تود معرفته عن عسل مانوكا

“يتوفر عسل المانوكا في جزيرة تسمانيا بأستراليا ونيوزيلندا، حيث يتم إنتاجه من شجرة المانوكا الموجودة في تلك المناطق. وهناك محاولات لزراعة تلك الأشجار في دولة أمريكا الشمالية وبريطانيا. ويتوفر بكثرة في نيوزيلندا وجزيرة تسمانيا، وقد نجح النيوزيلنديون في تسويقه وإشتهارهم به، لأنه يحتوي على عنصر المانوكا الذي يمكن من خلاله تحديد المضادات الطبيعية للبكتيريا، ولا يتأثر بالضوء أو الحرارة، ويفيد في علاج الجروح والتقرحات والدمامل في الجلد.

 مميزات عسل المانوكا

يتميز عسل المانوكا بتركيزات عالية من المضادات الحيوية والإنزيمات، مما يساعد على علاج العديد من الأمراض بطريقة طبيعية.

الخواص الفيزيائية لعسل المانوكا

يتميز عسل المانوكا بلونه الداكن، وله قوام يشبه القوام الكريمي، ويعتمد لونه على تركيز المضادات الحيوية المستخدمة في مكافحة البكتيريا

كلما طالت مدة تخزينه، زادت كمية مضادات البكتيريا فيه، ويتميز بحساسيته للضوء لذلك يتم حفظه في علب معتمة، وله رائحة وطعم زهري.

 فوائد عسل مانوكا

يتميز عسل مانوكا بفوائده الكثيرة للجسم، والتي منها:

  • يتم علاج السرطان باستخدام العسل الذي يتميز بخصائص فريدة وفوائد كثيرة، حيث يمتلك هذا العسل خصائص مميزة تجعله مختلفًا عن الأنواع الأخرى، كما أن لزوجته تأثيرًا إيجابيًا على جهاز المناعة في مكافحة السرطان.
  • يستخدم هذا المنتج منذ فترات طويلة في علاج الأمراض ومكافحة البكتيريا والوقاية من الأضرار التي قد تحدث.
  • يعمل على تحفيز إنتاج الخلايا الجديدة في الجسم
  • يحتوي على مواد مضادة للالتهابات التي تخفف من حدة الألم والتهابات الجسم.
  • علاج الأورام السرطانية
  • الحد من معدل الكوليسترول بالدم.
  • معالجة الالتهابات التي تصيب أجهزة الجسم
  • علاج أمراض الأذن والعيون
  • علاج التهابات الجهاز الهضمي ومشاكله
  • علاج مشكلات البشرة مثل حب الشباب

أنواع عسل مانوكا

يتميز عسل مانوكا بتوفره بأنواع مختلفة، ولكل نوع تركيز وحجم مميز، وهناك أنواع مناسبة للاستخدام الأطفال بسبب تراكيزها المعتدلة، وتحتفظ هذه الأنواع بخصائصها الطبيعية دون إضافة أية مواد أخرى:

MANUKA HEALTH

يعتبر عسل المانوكا واحدًا من أفضل أنواع العسل المتاحة في الأسواق، حيث يتم الحصول عليه من تغذية النحل على زهور شجرة المانوكا التي تحتوي على الكثير من الإنزيمات المضادة للبكتيريا. يستخدم في علاج الأمراض المناعية مثل الزكام وقرحة المعدة والجروح والالتهابات، ويجب عدم إعطائه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن أربع سنوات بسبب ارتفاع تركيزه، كما يتوفر منه غذاء ملكات النحل.

WEDDERSPOON ORGANIC

يتم إنتاج هذا العسل الخام وغير المبستر من قبل النحل في جزيرة نيوزيلندا الجنوبية، وتمت إثبات فعاليته في علاج آلام الحلق واضطرابات الجهاز الهضمي والالتهابات وحموضة المعدة، كما يزيد من مستوى الراحة بشكل كبير، ويتميز برائحته الزهرية وتركيزاته العالية وأحجامه المتنوعة.

MANUKA DOCTOR

يعتبر هذا النوع من العسل الأفضل على الإطلاق؛ حيث يُستخدم لعلاج الأمراض المناعية مثل آلام الحلق والزكام والإنفلونزا، كما يُعالج آثار الجروح والتجاعيد، ويُخفّف من آلام المفاصل بفضل وجود الإنزيمات بتركيزاتٍ عالية

يتوفر بنكهات مثل الألوفيرا والليمون والجلوكوز.

NEW ZEALAND HONEY

يُستخدم هذا النوع من العسل لعلاج الجروح والالتهابات في الجهاز الهضمي وفطريات الفم وآلام الحلق، بسبب توافر المضادات الحيوية والطعم الرائع، ويتوفر بتركيزات مختلفة.

Y.S. ECO BEE FARMS

يعتبر هذا النوع من العسل من أشهر أنواع العسل، حيث يتميز بنقائه الطبيعي ويحتوي على خصائصه الطبيعية غير المعالجة، وقد ثبت فعاليته في علاج الأمراض المناعية والجهاز الهضمي والجلد، كما يتوفر بحجم مختلف ويناسب كبار السن والأطفال.

للمزيد يمكنك متابعة : –

طريقة استخدام عسل مانوكا لجرثومة المعدة

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى