إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

أهم فوائد الشاي الاخضر للكرش

الشاي الأخضر للكرش | موسوعة الشرق الأوسط

تثير فوائد الشاي الأخضر في التخلص من الكرش الجدل العلمي، فبينما أظهرت العديد من الدراسات فعاليته في ذلك، لم يظهر أي تأثير له وفقًا لبعض الأبحاث. وبالتالي، يعتقد مختصو التغذية أن تأثيره مختلف من شخص لآخر. ومع ذلك، اتفقت الدراسات على شيئين مهمين: تعدد فوائد الشاي الأخضر، وأن التخلص من الكرش يتطلب اتباع نظام غذائي صحي وزيادة معدل النشاط الحركي. وبناءً على كل هذه الأسباب، يقدم موقع الموسوعة هذه المقالة للمساعدة في التخلص من الكرش باستخدام الشاي الأخضر، كما يوفر بعض الطرق لزيادة فعاليته في ذلك.

جدول المحتويات

أهم فوائد الشاي الاخضر للكرش

  • يعزز مستوى الأيض بفضل احتوائه على العديد من المركبات الغذائية الفعالة مثل الـ (epigallocatechin gallate).
  • تساعد بعض الهرمونات المؤثرة في حرق الدهون، مثل هرمون النورأيبنفرين، على تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون.
  • تزيد معدل حرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة الأنشطة البدنية، حيث أظهرت إحدى الدراسات زيادة معدل الحرق بنسبة 17% لدى الرجال المشاركين الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة 
  • يحسن مركب الكاتيشين الموجود فيه من قدرة الجسم على التحكم في الوزن، حيث يساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية خلال فترات الراحة والأنشطة الحركية.
  • يمكن دعم القدرة على مكافحة السمنة بتناول مستخلص الشاي الأخضر، حيث أظهرت دراسة شارك فيها 60 شخصاً مصاباً بالسمنة زيادة في معدل فقدانهم للوزن بمعدل 3.3 كيلوجرام خلال 3 أشهر بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا المستخلص. وبالإضافة إلى ذلك، زاد معدل حرق السعرات الحرارية لديهم بمقدار 183 سعر حراري في اليوم.

طرق التخلص من الكرش

لمعرفة ذلك بالتفصيل اقرأ المقالتين التاليتين: طرق إزالة الكرش بسرعة و وصفة لتنحيف الكرش بالزنجبيل.

للاستفادة من فوائد الشاي الأخضر في التخلص من الكرش، ينبغي تناول بضعة أكواب من المشروب غير المحلى يوميًا، والالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن نصف ساعة خمس مرات في الأسبوع.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى