التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أهم فوائد التونر وطرق استخدامه

التونر 1 | موسوعة الشرق الأوسط

أهم فوائد التونر وطرق استخدامه

تحرص كل سيدة على الحفاظ على جمالها وأناقتها، والظهور بمظهر يجعلها تبدو أصغر سناً من سنها الحقيقي، وهذه الفكرة تعد من أجمل الأشياء، فكلما التقت بشخص وشعر بأنها أصغر من سنها، كان ذلك يزيد من سعادتها وإحساسها بالجمال الذي أنعم الله به على النساء. ومن المهم الحفاظ على هذا الجمال الأخاذ، الذي ينبعث من البشرة، والاعتناء بها عن طريق تغذيتها بشكل مستمر، واستخدام المستحضرات المناسبة لنوع البشرة، وإجراء ماسكات تغذية للبشرة بشكل منتظم، سواء عن طريق إعدادها في المنزل أو شرائها من محلات البيع. كما يجب استخدام تونر منظف وقابض للمسام، لتحسين نوعية البشرة وتنعيمها، بالإضافة إلى الخضوع لجلسات تقشير منتظمة، التي يمكن القيام بها في المنزل، والتي تساعد على التخلص من الجلد الميت والقشور التي تجعل الجسم يبدو مريضًا وبدون نعومة وإشراق.

التونر و بعض فوائده للبشرة

  • يمكن استخدام التونر لتنظيف المسام بعمق حيث ينظف البشرة بعمق ويساعد بشكل كبير على إغلاق المسام ويقلل من إنتاج الزيوت، وهذا يحافظ على ملمس البشرة الجاف والصحي دائمًا، كما يقلل من احتمالية حدوث الالتهابات والبثور السوداء .
  • يحتوي التونر على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين هـ، وتُساعد هذه الفيتامينات خلايا البشرة على التجديد باستمرار وتحفِّز الدورة الدموية في البشرة، وتُحافظ على البشرة من التلف .
  • يمكن استخدام التونر لإزالة المكياج بشكل جيد، مع الحفاظ على صحة البشرة ومنع انسداد المسام، عن طريق إزالة المكياج ومستحضرات التجميل من الوصول إلى الجلد .
  • يساعد التونر أيضًا في إنعاش البشرة، خاصةً في الأيام الحارة .
  • يُمكنُكَ استخدامَ التونرِ بعدَ استخدامِ الصابونِ حيثُ أنَّهُ يعملُ على معادلةِ التوازنِ الخاصَّةِ بترطيبِ البشرةِ .

بعض نصائح استخدام التونر المناسب للبشرة

  • ينبغي على أصحاب البشرة الجافة والحساسة استخدام التونر الخالي من الكحول حتى لا يعانوا من جفاف البشرة .
  • ينصح أصحاب البشرة الدهنية باختيار تونر غني بالعديد من المكونات المنعشة التي تساعد على تعديل الحموضة في البشرة الدهنية، مثل حمض الساليسيليك وحمض الألفا هيدروكسي .
  • يجب على أصحاب البشرة العادية والمختلطة الحفاظ على استخدام التونر المناسب لبشرتهم، ويتم تحديد ذلك بناءً على المناخ الذي يعيشون فيه. على سبيل المثال، إذا كان المناخ حارًا ويريد الشخص استخدام التونر، فيجب عليه استخدام تونر منعش لينعش البشرة ويعوضها عن التأثير السلبي الناجم عن الحرارة. وإذا كان المناخ باردًا ويريد الشخص استخدام التونر، فيجب عليه استخدام تونر مرطب لأنه يساعد بشكل كبير على الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع تجفافها

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى