التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أنواع الماسكات لتفتيح البشرة مجربة وسريعة

أنواع الماسكات لتفتيح البشرة | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث النساء دائمًا عن أنواع الماسكات الفعالة لتفتيح البشرة وتحقيق الإشراقة، حيث تعتبر بشرة بيضاء وناصعة حلم كل امرأة، ويوجد العديد من الماسكات الفعالة التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، بالإضافة إلى تغذيتها وإعادة النضارة والإشراق إليها. لذلك يجب متابعة هذا المقال في الموسوعة إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة بيضاء ونضرة.

جدول المحتويات

أفضل أنواع الماسكات لتفتيح البشرة :

هناك العديد من أنواع ماسكات تفتيح البشرة، ولكن سنتعرف على أفضل أنواع الماسكات التي تفتح البشرة وتغذيها وترطبها في نفس الوقت:

ماسك الحليب وزيت اللوز الحلو:

يعتبر هذا القناع فعالًا في تفتيح لون البشرة واستعادة اللمعان والنضارة إليها، كما يساعد على إزالة البقع الداكنة. ولتحضير هذا القناع، ستحتاجين إلى نصف ملعقة من مسحوق اللبن، مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر، ويجب خلطهما جيدًا. بعد ذلك، يتم وضع هذا الخليط على الوجه وتركه طوال الليل، ثم يتم غسله في الصباح الباكر بالماء البارد. وللحصول على أفضل النتائج، يمكن تجربة هذا القناع مرتين في الأسبوع.

ماسك الطحينة مع الكركم:

إذا كنتِ عروسًا وترغبين في تفتيح لون بشرتك بسرعة، يمكنكِ استخدام هذا القناع الفعال وسوف تحصلين على النتائج خلال أسبوع واحد فقط. يحتوي هذا القناع على مكونات سهلة ومتوفرة في كل منزل، حيث تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة من الطحينة، ويتم خلطهما جيداً ويمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد. بعد ذلك، يتم توزيع الخليط على الوجه والرقبة واليدين ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الحليب والطمي المغربي:

يتميز الطمي المغربي بقدرته الكبيرة على تفتيح لون البشرة ومساعدة في تقشير الجلد الميت. لتحضير هذا القناع، قومي بمزج ملعقة كبيرة من الطمي المغربي مع ملعقة كبيرة من الحليب السائل جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهك وافركيه بحركات دائرية لمدة خمس دقائق للحصول على أفضل النتائج. ثم يترك القناع على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك.

ماسك العسل والموز والزبادي:

يُعَدُّ الموز واحدًا من أهم المواد الطبيعية التي توفر لبشرتكِ العناية اللازمة والنضارة، فيما يُعَدُّ الزبادي مفيدًا في ترطيب البشرة وتغذيتها واستعادة دورة الدم فيها، مما يُمَنِّحها مظهرًا فاتحًا. كما يُعَدُّ العسل مفيدًا في التخلُّص من الجلد الميت ومساعدة الجلد في التعافي من إصابات الشمس، فهذا الماسك يعتبر ماسكًا متكاملًا لتحقيق نضارة وتفتيح البشرة، وكل ما تحتاجينه لتحضيره هو:

لإعداد هذا القناع، يتم استخدام نصف حبة موز مهروسة، ملعقة عسل نحل، ملعقة كبيرة من الزبادي، وتخلط هذه المكونات جيدًا حتى تتجانس. بعد ذلك، يتم وضع القناع على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد. وللحصول على أفضل النتائج، يتم استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الزبادي والخيار وماء الورد:

يعتبر هذا الماسك من أفضل أنواع الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وتصبغات البشرة، ويعمل على تخفيف آثار التعرض لأشعة الشمس وتحقيق بشرة فاتحة. ولإعداد هذا الماسك، يتم خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار وملعقة من ماء الورد.

يتم وضع هذا المزيج على الوجه، ثم يترك لمدة نصف ساعة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ، ويفضل شطف الوجه بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة، ويوصى بتكرار هذه الوصفة يوميًا لتحقيق أفضل النتائج.

ماسك الأرز المطحون مع اللبن:

يُعد هذا الماسك واحدًا من أشهر أنواع الماسكات المستخدمة من قِبَل النساء الأسيويات للحصول على بشرة نضرة، حيث يحمي زيت الأرز البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويساعد في مكافحة علامات التقدم في السن، في حين يساعد الحليب على ترطيب البشرة وتغذيتها، ويتميز بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

لتحضير هذا القناع، يتم وضع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من اللبن، ويتم إضافة بضع قطرات من ماء الورد لتحسين النتائج. يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

ماسك الحمضيات المتنوعة:

على الرغم من أن اسم هذا القناع قد يبدو غريبًا على الأذن، فإن نتائج استخدامه مذهلة، حيث يجمع هذا القناع بين الليمون وعصير الجريب فروت والبرتقال، ويساعد في تنظيف البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يعمل على تفتيح البشرة بشكل كبير. لتحضير هذا القناع، يمكنك استخدام المكونات التالية:

  • بيضة واحدة.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من عصير البرتقال.
  • ملعقة صغيرة من عصير البرتقال.

يتم مزج المكونات السابقة جيدًا ويتم توزيعها على البشرة بواسطة فرشاة لضمان التوزيع الجيد، ثم يترك المزيج ليجف تمامًا، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى