الطب البديلصحة

أنواع الجينسينج وأفضلها

أنواع الجينسينج وأفضلها | موسوعة الشرق الأوسط

يتمثل الجنسنج في نبات سحري عشبي ينمو في الظلام وله العديد من الجذور، وموطنه الأصلي هو اليابان وكوريا، حيث اكتشفه عالم صيني، وتعني كلمة `جينسنك` بالصينية. وتنمو هذه النبتة في الظلام وتتمتع بطعم مرير لكن رائحتها عطرية وجميلة. يمكن الاطلاع على تفاصيل أنواع الجنسنج وأفضلها في المراجع.

يقدم موقع الموسوعة مقالًا شاملاً ومميزًا عن هذا الموضوع بعنوان `أنواع الجينسنج وأفضلها`، تابعونا من خلال الفقرات القادمة..

أنواع الجينسينج وأفضلها :

ظهرت النبتة كعلاج في الصين للمرة الأولى وكان سعرها باهظًا ولا يزال كذلك، وهذه النبتة تعتبر واحدة من أفضل أنواع المكملات الغذائية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض والتي تعالج العديد من الالتهابات التي يتعرض لها جلد الإنسان. ويتم استخدام هذه النبتة في صناعة بعض منتجات التجميل مثل الشامبو وبعض الكريمات التي تحارب الشيخوخة وتقلل منها. وبعض الأشخاص يستخدمون هذه النبتة في حماماتهم لرائحتها العطرة الجميلة ولكثرة فوائدها

فوائد الجينسنج :

  • يُعَدُّ هذا النبات من أعظم النباتات المستخدمة في العلاج؛ حيث يُقوِّي الجسم والبشرة، ويُحارِب الشيخوخة، ويُعمِل على تأخيرها. ويستخدمُ في تَقوية جهاز المتابعة، وينصحُ بِاستخدامه مع أدوية البرد في حالات الإصابة بالإنفلونزا الحادة. كما يستخدمُ كثيرًا في علاج الضعف الجنسي؛ حيث يُمَدُّ الجسم بالطاقة والحيوية، ولذلك يستخدمُه الرياضيون ولاعبو الكرة للحصول على النشاط والطاقة .

أفضل أنواع الجينسنج في الصيدليات :

  • أولا الجينسنج الآسيوي  :

يعتبر هذا النوع من الأعشاب الحارة مشهورًا بين الرجال لاستخدامه في تقوية الجهاز الجنسي، حيث يساعد على علاج ضعف الجنس وزيادة الطاقة للقيام بالأعمال الشاقة. كما يستخدم الرجال هذه الأعشاب للتخلص من العصبية التي تؤثر على حياتهم العملية والعلمية. ويستخدم الرجال هذه الأعشاب لرفع مستوى الطاقة الجنسية أو علاج مشاكل الإنجاب .

  • ثانيا الجينسنج الأمريكي :

يعد هذا النوع من الأعشاب الباردة مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من التوتر والعصبية الزائدة، إذ تساعد هذه النبتة على تحسين الراحة النفسية وزيادة السعادة وتخفيف القلق والتوتر، مما يجعل المستخدم يشعر بالفرح والسعادة، كما أنها تساعد على النوم بدون الشعور بالقلق. يعاني كثيرون من الأرق وقلة النوم بسبب الضغوط النفسية التي يواجهونها في الحياة، لذا تساهم هذه النبتة في تخفيف الأرق وتسهيل التعامل مع الظروف الحياتية الصعبة والعصيبة.

  • ثالثا الجينسنج السيبري:

يعتبر هذا المنشط منشطًا عامًا، ولا يخص أي مرض معين أو حالة دون غيرها، ويتم استخدامه بشكل عام بين عمال المصانع لتزويدهم بالطاقة. ويمكن استخدام هذا النوع من المنشطات في حالات التوتر والنشاط وزيادة الطاقة وتأخير الشيخوخة .

كبسولات جينسنج :

  • على الرغم من أهمية وفائدة استخدام هذه النبتة، إلا أن هناك حالات يكون فيها استخدامها ضارًا، ويجب تجنب استخدامها مع الحوامل والمرضعات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات، حيث لا يوجد أي تأثير إيجابي للنبتة عليهم، وقد يؤدي استخدامها إلى زيادة نشاطهم بشكل مفرط. كما يجب تجنب استخدامها مع مرضى الربو والحساسية لأنها تزيد من حدة الحساسية، ويجب تجنب استخدامها من قبل مرضى السكر، وينصح بعض الأطباء بعدم استخدامها لفترة تتجاوز شهرين متتاليين، ولا ينصح باستخدامها للشباب الذين يتمتعون بصحة جيدة .

وبهذا الشكل يكون قد تم إلقاء الضوء من جانبنا على هذا الموضوع المهم الذي يهم العديد من فئات المجتمع. ونعدكم بالمزيد من الموضوعات التي تهم جميع أفراد الأسرة ومجتمعنا المصري والعربي بشكل عام. لذا، فإنكم دائمًا على موعد مع موقع الموسوعة الذي يتميز بالانفراد والتميز.

المراجع :

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى