المنزلديكورات داخلية

أفكار وطرق لدهان حجرة بسهولة

أفكار وطرق لدهان حجرة بسهولة | موسوعة الشرق الأوسط

يرغب العديد من الأشخاص في تغيير لون غرفهم لتجديد شكلها، وذلك من خلال دهانها بلون آخر يتناسب مع ذوق أفراد الأسرة. ولكن فكرة تحديث لون الغرفة من الأفكار الصعبة، حيث تحتاج إلى وقت وجهد كبيرين، بالإضافة إلى الحاجة للتفكير العميق في الحصول على اللون المناسب. ويهدف ذلك إلى جعل جميع أفراد الأسرة الذين يعيشون في المنزل سعداء ومرتاحين. ومن المؤكد أن القيام بتجديد اللون الخاص بالغرفة يتطلب بعض الخطوات الهامة، والتي سنتعرف عليها سويًا من خلال هذا المقال. كما سنتحدث عن بعض الألوان المناسبة لدهان الغرف.

جدول المحتويات

كيفية دهان حجرة بسهولة:

أولا/ اختيار الوقت المناسب:

ينبغي الانتباه إلى التوقيت المناسب لدهان الغرف عند الاقتراب من هذه الفكرة، حيث يعتبر فصل الصيف هو الوقت الأمثل لتنفيذ ذلك بسبب درجات الحرارة العالية التي تساعد على جفاف الدهان بسرعة، في حين يستغرق الدهان وقتًا أطول للجفاف في فصل الشتاء بسبب البرودة، وينصح بتجنب تنفيذ فكرة دهان الغرف في الأوقات الباردة من العام.

ثانيا/ تجهيز الغرفة المراد دهنها:

ينبغي إفراغ الغرفة من جميع الأدوات المنزلية الموجودة فيها لتفادي تعرضها للطلاء، كما يجب إخراج الأثاث من الغرفة لتفادي تلفه بسبب الطلاء. يُفضّل ترك الغرفة فارغة تمامًا من أي شيء، وإذا كانت القطع الأثاثية كبيرة جدًا لا يمكن إخراجها فيمكن تغطيتها بأكياس أو قطع كبيرة من القماش لتفادي تعرضها للطلاء. وبالنسبة للأرض، يجب وضع بعض الأكياس البلاستيكية أو قطعة من القماش لحمايتها من الطلاء، كما يجب تغطية النوافذ والباب بالغرفة لتفادي وصول الطلاء إليها.

ثالثا: شراء الأدوات اللازمة:

بعد تحديد اللون الذي سيتم استخدامه في دهان الغرفة، يتم الذهاب إلى المحلات التجارية المختصة في بيع أدوات الطلاء، ويتم تحديد مساحة الغرفة بالضبط واختيار اللون المناسب من البائع، ويتم شراؤه بالكمية التي يوصي بها البائع. وبالنسبة للاختيار بين الفرشاة والرول، يفضل استخدام فرشاة صغيرة الحجم، خاصة إذا كان هذا هو أول مرة يتم فيها طلاء الغرفة، وذلك لسهولة الاستخدام.

رابعا: البدء في دهان الحجرة:

بعد الانتهاء من التحضير لدهان الغرفة وشراء الأدوات، يتم وضع الفرشاة في الدهان ويترك لبضع ثوان، ويجب تجنب وضع الفرشاة في الدهان لفترة طويلة لأنها سوف تمتص كمية الدهان بالكامل، ثم يتم تحريك الفرشاة وطلاء الغرفة باللون الجديد بحرص وحذر. يجب استخدام الفرشاة في الدهان من الحواف إلى داخل الغرفة، وفي حالة وجود طلاء يتم تطبيقه بشكل متزايد أو كتل يتم توزيعه بالفرشاة بشكل جيد حتى لا يجف بشكل غير متساوٍ.

كيفية اختيار ألوان الطلاء المناسبة لكل غرفة:

أولا: غرفة النوم:

تتناسب العديد من الألوان التي تتميز بالهدوء مع غرفة النوم، حيث تعتبر هذه الغرفة من أهم الغرف في المنزل، حيث يستخدمها الناس للراحة والاسترخاء، ولذلك فإن الألوان الهادئة مثل اللون الموف الفاتح واللون البيج والأبيض واللون البنفسجي مناسبة لدهان حجرة النوم، حيث تتميز تلك الألوان بالهدوء والجاذبية والفخامة. وبالنسبة للألوان الداكنة، فبعض الناس يفضلونها، ويمكن استخدام اللون البني الداكن واللون الأسود مع اللون الفضي لدهان حجرة النوم، وبالنسبة للون الأزرق، فهو من الألوان الجميلة والجذابة.

ثانيا: غرفة الجلوس:

إحدى أفضل الألوان المناسبة لغرفة الجلوس هي الألوان الداكنة مثل اللون الأزرق الداكن، ويمكن مزجه مع اللون الأبيض أو الأخضر الذي يوفر راحة للعين. اللون الرصاصي هو أيضًا مناسب لغرفة الجلوس لأنه يعطي شكلاً مختلفًا. ويتناسب اللون البيج بجميع درجاته بشكل جيد مع غرفة الجلوس ويمكن مزجه مع ألوان مختلفة مثل الأبيض والنحاسي وفقًا للذوق الشخصي.

ثالثا: غرفة نوم الأطفال:

أفضل خيارات الألوان لهذه الغرفة هي الألوان الحيوية، ويفضل استخدام الألوان الزاهية مثل اللون الأزرق واللون السماوي، واللون الوردي واللون الأبيض، إلى جانب استخدام الألوان المتداخلة مثل اللون الأزرق والأصفر معًا الذي يوفر الراحة للأطفال. يفضل الأطفال استخدام اللون البرتقالي بشكل كبير. يمكن استخدام اللون الأحمر في طلاء غرفة نوم الأطفال أو استخدامه مع اللون الأبيض.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى