المنزلديكورات داخلية

أفكار تزيين المائدة

أفكار تزيين المائدة | موسوعة الشرق الأوسط

أفكار تزيين المائدة  ، تعرفي على اجمل افكار فن تزيين المائدة بوسائل مختلفه سهلة التنفيذ تعتبر المائدة هي من أهم الأشياء الموجودة داخل كل منزل، وذلك لأنها هي المكان الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة وذلك لتناول الطعام، ولابد أن تكون المائدة منظمة حتى يستطيع أفراد العائلة تناول الطعام والشعور بالراحة في نفس الوقت، وهناك الكثير من الـأفكار التي يمكن أن تضيف الشكل الجذاب والمميز لمائدة الطعام، وتكسر الروتين الذي اعتاد عليه أفراد الأسرة، كما أن تزيين المائدة يساعد بشكل كبير في فتح الشهية والإقبال على تناول الطعام وبالأخص عند الأطفال الذين يفضلون التجديد باستمرار في أصناف وأشكال الطعام.

جدول المحتويات

أفكار تزيين المائدة بواسطة الشموع

تُعَدُّ الشّموع من أفضل الوسائل التي يُمكن استخدامها لتزيين المائدة، لأنها تضيف السحر والجاذبية على طاولة الطعام، وخاصةً إذا كانت المرأة تبحث عن الرومانسية والتجديد. يُمكن وضع الشموع على المائدة بشكلٍ عشوائي أو وضعها في المنتصف، ويُفضَّل استخدام الشموع المُلوَّنة التي تتميز بالسحر. وعند تناول الطعام، يجب خفض الإضاءة والاعتماد على أضواء الشموع فقط إذا كنتِ تريدين تناول الطعام بشكلٍ هادئ ورومانسي.

تزيين المائدة بواسطة الورود

يُعَدُّ الوردُ هو من بينِ أفضلِ الأشياءِ المُوجودةِ حولنا والتي يمكنُ الاعتمادُ عليها في تزيينِ الموائدِ أيضًا، حيث يمكنُ وضعُ مزهريةٍ صغيرةٍ الحجمِ على طاولةِ الطعامِ ويفضلُ أن تكونَ في المنتصفِ ومن ثم يتمُّ وضعُ بعضِ الورودِ الحمراءِ أو البيضاءِ بها، ويمكنُ مزجُ اللونينِ مع بعضِهما البعضِ في المزهريةِ، ويمكنُ وضعُ مزهريتينِ صغيرتينِ الحجمِ في المنتصفِ واستخدامِ وردةٍ واحدةٍ كبيرةِ الحجمِ فقط في كلِّ مزهريةٍ.

تزيين المائدة بواسطة الورد المجفف

يعتبر الورد المجفف من الأشياء الرائعة التي يمكن استخدامها في تزيين المنازل والسيارات والموائد، حيث يمتاز بالألوان المتعددة والطابع الخاص، ويمكن وضع كمية من الورد المجفف بشكل عشوائي على طاولة الطعام لإضفاء الجمال والجاذبية، كما يمكن وضعه في صينية ووضع بعض الشموع الصغيرة حوله لتزيين طاولة الطعام بشكل جميل ومميز.

تزيين المائدة بواسطة الفواكه

من أفضل الأشياء التي تضفي جمالًا على المائدة هي الفواكه بأشكالها المختلفة، ويمكن تزيين المائدة باستخدام الفواكه الصناعية التي يتم وضعها في طبق في وسط الطاولة، كما يمكن وضع أطباق صغيرة ووضع بعض الفواكه الصناعية فيها، ويمكن أيضًا استخدام الفواكه المجففة لتزيين المائدة، وذلك بوضعها في كؤوس على المائدة، مع مراعاة أن يتم ذلك بشكل فني لإضفاء مظهر جمالي على المائدة.

تزيين المائدة بواسطة أطباق الطعام

تلعب الأطباق دورًا هامًا في جعل طاولة الطعام مرضية للعين والذوق، لذلك يجب الاهتمام بالمظهر العام للأطباق. يجب تزيين الأطباق بشكل جذاب وأنيق دون الإفراط في ذلك. يمكن تزيين الأطباق بالخضروات مثل الخيار وشرائح الليمون والطماطم، ويمكن استخدام الخضروات لعمل أشكال مثل الورود ووضعها في منتصف الأطباق. يعد النباتات الورقية عنصرًا هامًا لتزيين الأطباق ويمكن رشها بشكل عشوائي على الأطعمة. يمكن عمل أشكال مثل الورود والقلوب باستخدام الكاتشب في زوايا الأطباق. يضيف هذا النوع من التزيين جاذبية وجمالية للأطباق وللمائدة.

تزيين المائدة بطرق مختلفة وبسيطة

  • يتمثل الجمال والجاذبية في تنظيم المائدة بشكل جيد، ويتطلب ذلك ترتيب الأطباق بشكل منسق ومتناغم مع بعضها البعض، ويجب أن تكون الأطباق الموجودة على المائدة متساوية الشكل والحجم لكل شخص.
  • يجب أيضًا اختيار أكواب العصائر بعناية، حيث يجب تجنب اختيار الأكواب الكبيرة الحجم والمرتفعة، ويفضل الأكواب الشفافة والكريستالية لأنها تضفي لمسة أنيقة على المائدة.
  • يجب تقديم المناديل على طاولة الطعام بشكل فني ومميز، ويمكن طيها بأشكال مختلفة، ووضع كل منديل بجانب طبق كل شخص، ويمكن تشكيل مناديل السفرة بأشكال نجوم أو حيوانات أو طيور.
  • من الأمور البسيطة التي تزيد جمالية وجاذبية طاولة الطعام هي استخدام مفارش الطاولة الملونة بألوان زاهية وجذابة للعين، حيث تعطي شعورًا بالراحة وتحفز الشهية. كما يمكن استخدام مفارش الطاولة المطرزة بأنماط مختلفة لإضفاء الفخامة والجمالية على الطاولة.
  • تتوفر العديد من الإكسسوارات المختلفة لاستخدامها على مائدة الطعام بسهولة وسرعة، وتتنوع هذه الإكسسوارات في الأشكال والألوان، وتتضمن بعضها القطع المصنوعة من الكريستال أو الفخار التي يمكن وضعها على المائدة لإضفاء الحيوية عليها وتجديد الروتين.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى