التعليموظائف و تعليم

أفضل نماذج مقدمة حفل تخرج رائعة جديدة 2021

Add a heading74 | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن مقالنا اليوم من موسوعة مقدمة رائعة لحفل التخرج، وهو الحدث العظيم الذي يتم إقامته للطلاب والطالبات عند انتهاء مراحل تعليمهم وحصولهم على الشهادة الجامعية، ويتميز هذا الحفل بالسعادة والفرحة الكبيرة، حيث يمثل هذا اللحظة نهاية 16 عامًا من التعلم، وتتويج الخريجين على منصة الحفل.

يستفيد جميع الطلاب من تعبهم وجهودهم، ومن ثم ينتقلون إلى الحياة العملية، وإذا كنت ترغب في تقديم حفل التخرج وتريد إيجاد كلمة مناسبة لإلقائها على الحضور، فعليك متابعة السطور التالية.

مقدمة حفل تخرج رائعة

توجد مجموعة من القواعد التي يجب الالتزام بها عند إلقاء كلمة في حفل التخرج، وهي كالتالي:

  • يجب أن تبدأ الكلمة بتحية وترحيب بالحضور.
  • من الممكن أن تبدأ كلمة الحفل بحديث شريف أو آية قرآنية أو بيت شعر يتعلق بالمناسبة التي يقام الحفل فيها.
  • يتعين ذكر مناسبة الحفل في الخطاب الموجه إلى الحاضرين.
  • يجب تقدير جهود الطلاب خلال العام الدراسي وتوجيه الشكر لهم على نجاحهم وتفوقهم.
  • “يتم مناقشة ما يجب القيام به بعد حفل التخرج في هذه المرحلة الجديدة.
  • ينبغي تقسيم الحفل إلى فقرات، والالتزام بالوقت المحدد لكل فقرة.
  • يجب أن يختم حفل التخرج بكلمة مميزة تحمل أطيب الأمنيات للطلاب بدوام النجاح والتفوق.

نقدم لكم فيما يلي نماذج لمقدمات حفلات التخرج من مختلف المراحل التعليمية.

مقدمة حفل تخرج جامعة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ، أما بعد يقول المولى عز وجل في كتابه العزيز:”وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105)”صدق الله العظيم.

أيها الأساتذة والدكاترة الكرام، وأيها الزملاء والزميلات الأعزاء، أرحب بكم في هذه الاحتفالية الرائعة التي تكرم جهودنا في الدراسة والبحث والتطبيق على مدار أربع سنوات. نحن نصل الآن إلى نهاية رحلتنا الدراسية، ولكن العلم ليس له حدود، فنحن نستمر في استخراج قدر المستطاع من هذا البحر الواسع، وننتظر المستقبل الذي يتسع للجميع.

نحن هنا اليوم لنحصد ثمار ما زرعناه ونجني عوائد التعب والجهد، إنها لحظات سعيدة ننتظرها بفارغ الصبر لسنوات طويلة، وتملأ قلوبنا الفرحة والسعادة الغامرة؛ فقد توج التعب بتكريم كبير في هذه الاحتفالية.

وفي النهاية نسأل الله عز وجل التوفيق فيما هو آتٍ، ونسأله أن يجعل ما زرعتموه مفيدًا عليكم.

مقدمة حفل تخرج جامعي

نرحب بكل من سيادة رئيس الجامعة/…، وسيادة العميد الدكتور/…، والأساتذة والدكاترة والمعلمين الكرام/…، والزملاء والزميلات الأعزاء/…، مرحبًا بكم جميعًا.

أنا سعيد بالمشاركة في هذا الحفل الكريم الذي نحتفل فيه بانتهاء مراحل دراستنا وبداية رحلة جديدة. فنحمد الله على نعمة العلم والتعلم، وسنحمل اليوم معنا حصاد مجهوداتنا الدراسية التي انتظرناها طويلاً. فاليوم نحصد ثمار جهودنا وعملنا ونفرح عائلاتنا ونتوددع معاناة التعب التي مررنا بها، وتشع القلوب بالفرحة.

ويجب عدم نسيان أن هذه الخطوة هي الأولى، وبعد ذلك سننطلق في بحور العلوم المختلفة وننتقي منها ما يناسبنا، ويملأ كل واحد منا حماس وطاقة تساعده على استكمال مسيرة حياته، ونشكر كل من ساهم في تعليمنا وأدى رسالته بتفانٍ وإخلاص، فجميع الشكر والتقدير لهم.

سوف نبدأ اليوم فقرات حفل التخرج بقراءة آيات من القرآن الكريم، يتلوها القارئ الشيخ/….. وآيات بينات.

بعد تقديم كافة الفقرات.

الختام

وفي نهاية حديثي معكم، أدعو الله أن يبارك في أعماركم ويحفظكم من كل سوء، وأن ينفع بكم مجتمعكم، وستظل كليتنا العريقة فخرًا لنا دائمًا وأبدًا، وستظل هي بيتنا التعليمي، وإضافة كبيرة لكل من يتخرج منها ويتعلم بها من الأساتذة والمعلمين الكرام. ونترككم الآن في أمان الله وسلامه ورحمته وبركاته.

مقدمة حفل تخرج كلية الطب

الحمد لله رب العالمين وصلاة وسلامه على سيدنا محمد وعلى أسرته وأصحابه ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين. وبعد.

يقول الله تعالى في كتابه العزيز (يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير).

يسر الدكتور رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والزملاء والزميلات، أن يرحبوا بكم في حفل تخرج الدفعة … من كلية الطب في الجامعة.

قضى طلابنا أيامًا وشهورًا عديدة يبذلون فيها جهودهم وينتظرون أن تكون مجهوداتهم مليئة بالنجاح والتفوق، وقد تحققت أمانيهم اليوم، حيث ينتهي الطلاب من مرحلة دراسية مليئة بالتعب والسهر والنجاح، وينتقلون إلى مرحلة جديدة تحمل مسؤوليات وتحديات أكبر، ويمكن لكل طالب فيها تطبيق ما درسه خلال السنوات الماضية والاستفادة منه بأفضل طريقة ممكنة.

أتمنى لطلابنا الأعزاء النجاح الدائم والاستمرارية في مسيرتهم في الحياة، وتحقيق أعلى درجات النجاح في حياتهم المهنية القادمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل تكريم قصيرة

نحمد الله رب العالمين، ونصلي ونسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويسرنا الإعلان اليوم عن حفل تخرج الدفعة رقم / … من كلية / … في جامعة /..

نرحب بالأساتذة والدكاترة الكرام، والزملاء والزميلات الغاليين، والأهالي والعائلات الذين شرفونا بحضور الحفل. فنحن سعداء جدًا اليوم، وتتمنى القلوب الفرح والسعادة.

أعلن اليوم بدء مراسم حفل تخرجنا العظيمة وانتهاء مسيرتنا التعليمية، وبدء مرحلة جديدة من حياتنا. أدعو الله أن تكون هذه المرحلة مليئة بالإنجازات والتفوق والنجاح.

والآن مع النشيد الوطني للبلاد……

ونصل الآن إلى فقرة من القرآن الكريم مع القارئ الشيخ /.

نستمع الآن إلى رئيس جامعة/………. فليتفضل.

والآن سنستمع لكلام معلمنا وعميد كليتنا الفاضل الدكتور/…./.

وبهذا نختتم حفل التخرج، وأريد أن أشكر جميع الحضور على حضورهم اليوم، وأدعو الله أن يمن عليكم بالنجاح والتفوق في حياتكم، ونتطلع لمستقبل مشرق حيث يمكنكم تحقيق جميع أهدافكم وإنجازاتكم.

مقدمة حفل تخرج ابتدائي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد رحمة للعالمين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، يا سيد المدرسة، وأيها الأساتذة الكرام، وأيها الزملاء الأعزاء، وأيها الحضور الكرام، نرحب بكم في هذا اليوم المميز الذي يشهد تخريج الصف السادس الابتدائي.

يشعر طلاب المرحلة الابتدائية بسعادة كبيرة بمجرد انتهائهم من دراستهم في هذه المرحلة التي امتدت لمدة 6 سنوات، والآن يستعدون للانتقال إلى مرحلة جديدة حيث سيزداد معرفتهم ويتوسع وعيهم وتتحسن مهاراتهم. وأدعو اليوم جميع طلاب المرحلة الابتدائية الذين نجحوا في اجتياز هذه المرحلة بنجاح أن يواصلوا تفوقهم في المرحلة التالية، وأن يسعوا جاهدين لتحقيق نجاح لا يقل عن النجاح الذي حققوه في هذه المرحلة.

في هذا اليوم، أدعو جميع الطلاب والطالبات للاستفادة من تفوقهم خلال فترة الإجازة الصيفية من خلال قراءة الكتب والقصص لزيادة مستواهم الثقافي، وممارسة الهوايات المفيدة التي يمكن استغلالها لاحقًا.

في ختام كلمتي، أتمنى لكم النجاح والتفوق في جميع مراحل التعليم القادمة وتحقيق الأهداف التي تطمحون إليها في حياتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل تخرج ثانوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نرحب بجميع الحضور اليوم للاحتفال بتخرج دفعة الثانوية العامة لعام.

نحن سعداء في هذا اليوم بتكريم طلابنا المتفوقين الذين بذلوا جهداً كبيراً لتحقيق النجاح والتفوق خلال العام الدراسي، ولم تكن جهودهم سهلة على الإطلاق، لذلك فإنه من الضروري تكريمهم في هذا الحفل وإظهار مدى فخر إدارة المدرسة وولي أمريهم بتفوقهم.

أود أن أنصح طلابنا بأن المرحلة الجامعية التي سينضمون إليها ستحدد مستقبلهم بنسبة كبيرة، وعليهم اختيار التخصص الذي يحبونه ويستطيعون الابتكار والتفوق فيه. نصيحتي لكم هي أن تجعلوا دراستكم في هذه المرحلة ممتعة وتحرصوا على تحقيق أهدافكم وطموحاتكم، ولتكونوا مؤهلين لسوق العمل، عليكم الحصول على التدريبات العملية خلال فترة الدراسة الجامعية.

في ختام كلمتي، أود أن أقول لطلابنا أنهم أمل هذه الأمة وسواعدها في تقدمها وتطورها، وعليهم أن يستمروا في التفوق وتطوير أنفسهم ومهاراتهم، وأن يحظوا بالنجاح والتفوق في جميع جهودهم، وأن يوفقهم الله دائمًا وأبدًا فيما هو قادم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

في النهاية، يجب تقسيم فقرات حفل التخرج بشكل منظم وجذاب وغير ممل، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من النصائح المختلفة للطلاب الخريجين للاستفادة منها في حياتهم اللاحقة.

للمزيد يمكنك متابعة : –

أفضل نماذج مقدمة حفل تخرج عن بعد جديدة 2021

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى