صحةقطاع الرعاية الصحية

أفضل مستشفيات الختان في الرياض

Circumcision | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل لأشهر مستوصفات ومستشفيات الختان في الرياض، حيث يسعى الكثيرون من الآباء إلى إجراء ختان لأبنائهم في سن مبكرة، وذلك لأن الختان من الأمور التي حثنا عليها الدين الإسلامي وخاصةً للصبيان. وتعتبر عملية الختان أو الطهارة كما يسميها البعض من العمليات التي يخشى منها الكثير من الأمهات، خاصةً إذا كان سن الطفل صغيرًا، حيث تخشى الأمهات على أطفالهن من الآلام التي قد تسببها العملية. ومع انتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة، أصبحت عملية الختان أسهل وأبسط مما كانت عليه في السابق، حيث كان العديد من الأطفال يتعرضون في السابق للآلام الشديدة خلال العملية. وقد يتعرض بعضهم للنزيف وعوارض أخرى. ولكن اليوم، أصبحت عملية الختان أسهل وأكثر بساطة باستخدام الأدوات الحديثة والمتطورة في هذه العملية.

جدول المحتويات

عملية الختان:

يُعدُّ الختان عملية بسيطة يتم إجراؤها على الأطفال خاصةً في سن مبكرة، حيث تعتبر هذه العملية من الأعمال التي شرعها الدين الإسلامي. تتم العملية بطرق مختلفة، فهناك من يفضل إجراءها بالشاش وآخرون يستخدمون طريقة الختان بالحلقة التي تعتبر الأفضل؛ حيث تُحافظ هذه الطريقة على الجرح من التلوث وتمنع النزيف. تمثل هذه الطريقة الختان بالحلقة الخيار الأفضل للأطباء والآباء في الوقت الحالي. يتماثل الشفاء من هذه العملية في غالب الحالات خلال خمسة أيام، وقد يستغرق الأمر عشرة أيام لبعض الأطفال تبعًا للحالة الصحية للطفل وللجرح. أما بالنسبة لطريقة الختان بالشاش، فيتوجب إزالة الشاش بعد ثلاثة أيام فقط من تاريخ الختان.

الوقت المناسب لعمل الختان للأطفال:

يعتبر الوقت المناسب لإجراء عملية الختان للأطفال هو بداية من إكمال الطفل عامه الأول والعشرين، ففي هذا الوقت يكون الطفل جاهزًا لإجراء العملية، ويعتبر بعض الأطباء أن الوقت المثالي لإجراء الختان للطفل هو بعد إكماله أربعين يومًا فقط. وكلما زاد عمر الطفل، زاد ألم إجراء الختان عليه، لذلك يفضل الإسراع في إجراء الختان للطفل بعد إكماله عامه الأول والعشرين، وعدم تأجيله لأكثر من أربعين يومًا حتى يكون الألم أقل.

الأدوات اللازم إحضارها مع الطفل أثناء عملية الختان:

يجب على الأم إحضار بعض الأشياء الهامة جدًا معها عندما تتوجه إلى المستشفى أو الطبيب لإجراء عملية ختان لطفلها، ومن بين هذه الأدوات الهامة التي يجب إحضارها الحفاضات للطفل، على الرغم من أنه يجب مراعاة أن تكون الحفاضات ذات مقاس أكبر بعض الشيء من المقاس العادي حتى لا يشعر الطفل بالضيق، كما يجب التأكد من نظافة الطفل وتغيير ملابسه كاملة قبل دخوله إلى الطبيب. تستغرق عملية الختان عادةً حوالي عشر دقائق فقط.

أفضل مستشفيات الختان في الرياض :

  • مستوصف دار الحكمة للختان :

    تُعد هذه المستشفى من أفضل المرافق الطبية المتاحة في الرياض، حيث يعمل فيها فريق من أمهر الأطباء الجراحين الذين يقومون بإجراء عمليات الختان للأطفال، بالإضافة إلى توفير الرعاية الشاملة والكاملة للطفل. ويتم صرف العلاج من المستشفى الخاص بالطفل، مع تعليمات مكتوبة للأم حول الرعاية اللازمة للطفل في المنزل. كما يتم توفير العديد من الخدمات المفيدة للطفل في المستشفى، مثل الأدوية المسكنة وخافضات الحرارة لتخفيف الألم عن الطفل. وقد يشهد العديد من الآباء على أن مستشفى دار الحكمة هي واحدة من أفضل المستشفيات في الرياض من حيث نظافة الأطفال.

    الهاتف: 011 446 9903

  • مستوصف حي السلام:

يُعَتَبَرُ هذا المستوصف أيضًا من الأماكن التي يشهد لها الكثيرون بنظافتها وكفاءة الأطباء الجراحيين الموجودين بها، وخاصةً في مجال رعاية الأطفال الصغار. ويأتي حي السلام في المرتبة الثانية من حيث الأفضلية بعد دار الحكمة مباشرة.

  • مستشفى عبيد:

كما أن هذا المستشفى هو واحد من أماكن التميز في الرياض، واشتُهر بكفاءة الأطباء الذين يعملون في جميع الأقسام والتخصصات، ولديهم بعض الأطباء الماهرين في الجراحة، ويتم تنفيذ عمليات الختان للأطفال بشكل نظيف وبمعاملة حسنة وبعناية شاملة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى