أسأل الخبراءالمراجع

أفضل مدرسة تعليم القيادة في الرياض

أفضل مدرسة تعليم القيادة في الرياض | موسوعة الشرق الأوسط

ظلت النساء في المملكة العربية السعودية ممنوعات من قيادة السيارات لفترة طويلة، ولكن أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز مؤخراً عن إمكانية قيادة السيدات السعوديات للسيارات. ورغم إعلان هذا القرار قبل عدة أيام، إلا أنه لم يصدر رسمياً حتى الآن، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنه في عام 2018. وأثار هذا الخبر جدلاً في المجتمع السعودي، حيث أيد البعض هذا القرار، في حين رفضه البعض الآخر. وبسبب هذا القرار، تأسست مؤخراً في الرياض مدارس لتعليم النساء قيادة السيارات، وذلك لتدريبهن على القيادة بشكل صحيح وآمن، والحصول على رخص القيادة. وفي هذا المقال، سنتناول معلومات عن أفضل مدرسة لتعليم النساء قيادة السيارات في الرياض.

معلومات عن أفضل مدرسة تعليم القيادة للنساء في الرياض

  • كشفت مصادر عديدة عن إنشاء مدرسة في الرياض لتعليم النساء قيادة السيارات، ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن اسم المدرسة أو مواصفاتها، وسيتم الإعلان رسميًا عنها عندما يتم السماح رسميًا للنساء بقيادة السيارات في المملكة العربية السعودية.
  • بعد إعلان الملك سلمان عبد العزيز عن سماح النساء بقيادة السيارات في المملكة العربية السعودية، عبَّرت النساء عن رغبتهن بتعلُّم القيادة في المدارس المخصصة بسرعة، على الرغم من عدم وجود قرار رسمي بهذا الصدد حتى الآن.
  • أعلنت الهيئة العامة للطرق والمواصلات في دبي عن حصول مائة وتسع سيدة سعودية على رخصة القيادة، ويمثل هذا العدد ما يقرب من ٣٦٪ من النساء الحاصلات على رخصة القيادة في الإمارات.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى