صحةمصادر التعليم

أفضل مدارس الشارقة منهاج وزاري

IMG 9173 | موسوعة الشرق الأوسط

يعد التعليم من أهم الأسس التي تكسب المعرفة والثقة والاحترام، وهو حق لكل فرد في المجتمع. لذا، يسعى الجميع للحصول على أفضل تعليم يستحقه الأبناء. لقد بحثنا عن أفضل مدارس الشارقة التي تتبع المنهج الوزاري، ونقدم لكم هذا المقال على موسوعة .

أفضل مدارس الشارقة منهاج وزاري :

  • مدرسة الشعلة الخاصة:

تعد مدرسة الشعلة واحدة من أهم المدارس الخاصة غير المختلطة في الشارقة، حيث تقدم خدمات التعليم بمنهج اللغة العربية المعتمد من وزارة التربية والتعليم، وتأسست هذه المدرسة عام 1983 ومنذ ذلك الحين توسعت بشكل متواصل لتضم أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة وحوالي 400 موظف. بالإضافة إلى تدريس مناهج الوزارة في الإمارات، تقدم المدرسة دعمًا في بعض المواد الدراسية بمناهج إضافية مثل الحاسوب واللغة الإنجليزية.

و أيضاً تضم هذه المدرسة حوالي (161) من الغرف الصفية الموزعة بين مدرستي البنات والبنين، و تقوم بخدمة هذه الفصول مجموعة من المرافق المدرسية متكاملة و التي تضم الساحات المظللة و غير المظللة و تضم أيضاً الملاعب و القاعات المتعددة الأغراض و فيها مسبح و حاسوب و مكتبات و غرف لمصادر التعليم و عيادات و المختبرات علمية و أيضاً بها مساجد، و يبلغ عدد  المرافق التعليمية هذه التي بين المدرستين ما يزيد عن (40) مرفقاً تعليمياً، و تأخذ الأطفال من سن الروضة حتى 12، و قسطها حوالي من  2500إلى 8000 درهم اماراتي.

  • المدراس الأهلية بالشارقة :

تتواجد المدارس الأهلية في منطقة اليرموك، حيث يتم تعليم الأطفال فيها من سن الروضة وحتى الصف الخامس، وتوجد مدرسة أخرى في منطقة الغبيبة، حيث يتم تدريس الأطفال فيها من الصف السادس وحتى الصف الثاني عشر، وتتبع كلا المدرستين المنهج الوزاري.

  • مدرسة الاستقلال الخاصة:

تقع هذه المدرسة الخاصة في منطقة دسمان، وتحديدًا في شارع الوحدة، وتتبع المدرسة المنهج العربي في تعليمها، كما تستقبل الأطفال من عمر الروضة حتى الصف الثاني عشر.

  • مدرسة الخالدية الخاصة:

تقع في منطقة الخان، وتتبع منهجًا عربيًا في التعليم، وتستقبل الأطفال من روضة الأطفال وحتى الصف السادس، وتبلغ رسوم التسجيل 500 درهم.

  • مدرسة أجيال الغد الخاصة:

تقع مدرسة أجيال الغد الخاصة في شارع واسط، وتحديدًا بالقرب من المستشفى القاسمية، وتتبع المنهج العربي في التعليم، كما تستقبل الأطفال من عمر الروضة حتى الصف السادس.

  • مدرسة البصائر الخاصة:

تقع هذه المدرسة في شارع الوحدة وتتبع المنهج العربي في تعليمها، كما تستقبل الأطفال من عمر الروضة حتى الصف التاسع.

  • مدرسة ابن خلدون:

تُعد هذه المدرسة واحدة من أفضل مدارس الشارقة، حيث تقع في منطقة عزرة، وتُدرَّس الأطفال فيها من عمر الروضة وحتى الصف الثاني عشر، وتقوم المدرسة بتدريس المناهج العربية.

مدراس أخرى بالشارقة متعددة المناهج : 

مدرسة الشويفات الدولية:

هي مدرسة تتبع المنهج الأمريكي والبريطاني في تعليمها، وتقع في المنطقة الصناعية السادسة. تتراوح رسوم المدرسة من الروضة إلى الصف الثالث عشر بين 19,950 درهم و35,100 درهم، وتكون رسوم الباص من شركة خارجية 3000 درهم، وذلك حسب السنة الدراسية. تعتبر هذه المدرسة واحدة من أفضل المدارس التي تتبع المنهاج الأمريكي والبريطاني في الشارقة.

مدرسة الدوحة:

تقع هذه المدرسة في منطقة العزرا وتتبع المنهاج الأمريكي في تعليمها، كما تستقبل الأطفال من عمر الروضة وحتى الصف الثاني عشر.

مدرسة ويس جرين الدولية:

تعد مدرسة ويس جرين الدولية واحدة من أفضل المدارس في الشارقة وتقع في منطقة المويلح، حيث تستقبل الطلاب من عمر الروضة وحتى الصف الثالث عشر، وتقدم التعليم وفقًا للمنهاج البريطاني، وتتراوح رسوم التقديم في هذه المدرسة بين 15575 درهمًا و42588 درهمًا حسب العام الدراسي.

مدرسة الزهور الخاصة:

تقع هذه المدرسة في منطقة المويلح وتتبع المنهج الأمريكي في تعليمها، وتستقبل الأطفال من سن الروضة حتى الصف الثاني عشر.

مدرسة بريلنت انترناشيونال الخاصة:

تقع هذه المدرسة الخاصة في منطقة المويلح، وتتبع منهاجًا بريطانيًا، وتستقبل الأطفال من عمر الروضة وحتى الصف السابع.

المدرسة الأسترالية الدولية:

تقع هذه المدرسة الأسترالية في طريق مليحة، وتعتمد على المنهاج الأسترالي والدولي، وتستقبل الأطفال من عمر الروضة وحتى الصف الثاني عشر.

مدرسة الأمانة الخاصة:

توجد هذه المدرسة في منطقة الرملة وتقدم المناهج البريطانية والعربية معًا، كما تستقبل الأطفال من عمر الروضة حتى الصف العاشر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى