التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أفضل ماسك للمناسبات مجرب

ماسك للمناسبات | موسوعة الشرق الأوسط

الطريقة والتجارب التي تجعل من القناع الأمثل للمناسبات والذي تم تجربته، هي ما تشغل بال كل امرأة في جميع أنحاء العالم، فهي تريد دائمًا أن تظهر كالملكة التي ترمقها جميع الأعين، ولكن القلق والتوتر يزداد عند اقتراب مناسبة مهمة وليست جاهزة لها بعد، ولذلك فإنها تبحث بشغف عن أفضل الفساتين والعطور والمكياج وتسعى للحصول على أفضل تسريحات الشعر المبتكرة، ولكن المشكلة تبقى في بشرتها، وتسأل نفسها عن القناع الأنسب الذي يجب أن تستخدمه للحصول على نتائج جيدة وفي وقت قصير. لذلك، أقول لكل امرأة عربية، لا تترددي في متابعة مقال اليوم على موسوعة، حيث سنعرفك على أفضل القناع المجرب الذي يعطي نتائج إيجابية وسريعة.

جدول المحتويات

أفضل ماسك للمناسبات مجرب

لا يوجد خلاف بين الجميع حول فوائد المكونات الطبيعية، فهي تعطي نتائج مذهلة وإيجابية وآمنة جدًا على البشرة، لذلك لا تترددي في استخدام تلك الماسكات، بالإضافة إلى كونها بأسعار زهيدة ومتاحة في كل مكان، ويمكن العثور على معظم هذه المواد في المنزل، فقط اتبعي الوصفات التي سأشرحها وستتفاجأين بالنتائج العظيمة والبراقة، لتبدوي دائمًا ملكة متألقة في كل الأوقات والمناسبات.

ماسك الكركم و الزبادى

  • تعني أن لتحضير هذا القناع، يجب أن تحضري نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، وتمزجي المكونات جيدًا معًا، ثم تضعيها على وجهك لمدة عشرين دقيقة، وتجنبي أن تدخل القناع في عينيك، ثم يجب أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ، وتكرري وضع هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع. وبعد بضعة أسابيع، ستلاحظين نتائج مذهلة، حيث يعمل هذا القناع على تفتيح البشرة وتغذيتها والحفاظ على نضارتها ونعومتها.

ماسك الطماطم

  • الطماطم هي العلاج السحري لتفتيح البشرة، وهناك طريقتان ممتازتان لاستخدام قناع الطماطم، يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك أكثر. الطريقة الأولى هي خلط نصف حبة طماطم في الخلاط وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وتوزيع الخليط على الوجه. والطريقة الثانية هي خلط نصف ثمرة طماطم في الخلاط حتى تصبح مثل العصير، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الدقيق حتى يصبح لزجاً كالعجين، وتوزيعه على الوجه. يترك القناع على البشرة لمدة 20-30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ، ويمكن وضع ماء الورد على البشرة بعد إزالة القناع.

ماسك العسل و ماء الورد

  • يُعد خليط العسل الأبيض وماء الورد واحدًا من أفضل الماسكات التي يمكن استخدامها قبل وضع المكياج، حيث يتم خلط ملعقة صغيرة ونصف من عسل النحل الأبيض مع ملعقة من ماء الورد، ثم يتم وضعه على الوجه وتركه لمدة تتراوح بين ربع ساعة وثلث ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد المنعش.

ماسك اللبن

  • هذا القناع هو واحد من أسهل الأقنعة في التحضير والمكونات المطلوبة والجهد المبذول. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الحليب على وجهك والانتظار لمدة نصف ساعة ، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر. ويفضل استخدام هذا القناع ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع ، ويفضل وضعه في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ.

ماسك الليمون و الطماطم

  • يستخدم هذا القناع لعلاج الهالات السوداء، ولكن من المفضل استخدامه بانتظام لمدة شهر على الأقل قبل موعد المناسبة التي تريدين تحسين مظهرك فيها للحصول على النتائج المرجوة. يحتوي هذا القناع على ملعقة كبيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة أو ملعقة ونصف من عصير الليمون. يتم وضع القناع على منطقة الهالات السوداء لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر جيدًا، ويجب التأكد من عدم وصول القناع إلى العينين لتجنب التسبب في الإصابة بالأذى.

ماسك العدس

  • يمكن استخدام العدس كماسك للبشرة حيث أنه فعال جدًا في تنظيف الجلد، حيث يمكن طحن ملعقة من العدس ووضع ملعقة من عسل النحل وخلطهما جيدًا، ويمكن إضافة الحليب أيضًا. ثم يتم وضع الماسك على الوجه وفركه بلطف بشكل دائري في جميع أنحاء الوجه، ثم يترك لمدة ربع ساعة حتى يتم امتصاص الجلد لفوائد عسل النحل. بعدها يتم شطف الوجه جيدًا، ويمكن استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك القهوة

  • يتميز القهوة بفوائد عديدة، منها تقشير الوجه، حيث يتم خلط ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من زيت جوز الهند، ويوضع المزيج على الوجه باستثناء منطقة أسفل العين، ويتم فرك الوجه بالمزيج مرة لليمين ومرة لليسار لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ. يُمكن استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع، وسوف يلاحظ الفرق والنتائج الإيجابية تقريباً من المرة الثانية.

ماسك الجوافة و الموز

  • يمكن خلط قلب الجوافة مع الموز ووضع الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة، وسوف يلاحظ الفرق في غضون أسبوع إلى عشرة أيام، وللحصول على النتائج السريعة المرجوة يجب استخدام الماسك يوميا.

ماء الورد

  • يمكن وضع ماء الورد على الوجه قبل النوم والاستمرار في ذلك لفترة طويلة، وستلاحظين الفرق، حيث يعمل ماء الورد على تنعيم وترطيب البشرة وتحسين نضارتها ونقائها.

يتوفر بعض الماسكات الجاهزة الأخرى في متاجر منتجات التجميل والتي يمكن استخدامها، ولكن تأكدي من أن الماسك الذي تشترينه مصنوع من مكونات طبيعية مثل ماسك الذهب، وليس من مواد كيميائية، لتتأكدي من جودة ونقاء البشرة الأفضل. حاولي دائمًا اللجوء إلى المنتجات الطبيعية لأنها أكثر فائدة وأمانًا عند الاستخدام، على الرغم من أنها قد تحتاج إلى وقت طويل نسبيًا في بعض الأحيان.

لا تنسي شرب الماء بكمية كافية والاعتناء بثقتك بنفسك والحصول على نوم كافٍ في الليلة السابقة للمناسبة حتى لا يظهر الإرهاق على وجهك. وضعي بعض المكياج الخفيف الملائم للون بشرتك، وتذكري أنك جميلة في كل الأوضاع والظروف، فجمالك الداخلي سينعكس بالتأكيد على مظهرك الخارجي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى