أدويةصحة

أفضل كريم لعلاج حروق الماء الساخن 2023

أفضل كريم لعلاج حروق الماء الساخن | موسوعة الشرق الأوسط

سنتناول من خلال هذا المقال أفضل كريم لعلاج حروق الماء الساخن على موقع موسوعة وسنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص بشكل كبير كل كريم من أنواع الكريمات التي تعمل على التخلص من الحرق الناجمة عن الماء الساخن، كما سنتعرف على أنواع الحروق وسنتعرف على أعراض الحروق التي تكون ناتجة عن الماء الساخن وسكبة على الجلد، كما يمكن لأي شخص أن يقوم بمعالجة الحروق الناتجة عن سكب الماء الساخن على الجلد في المنزل باستخدام العديد من الطرق، حيث يمكن لأي شخص أن يصاب بمثل هذه الحروق التي يجب أن نسيطر عليها بسرعة كبير استشارة الطبيب الذي يكون متخصص في الجلدية، لكي يصف المرهم المناسب الذي يعمل على تقليل الأعراض والأوجاع الناتجة عن الحروق، وسوف نتعرف على العديد من المعلومات التي تخص أواع الكريمات والتي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

جدول المحتويات

أفضل كريم لعلاج حروق الماء الساخن

هناك العديد من أنواع الكريمات المتخصصة في إزالة آثار الحروق، ويقوم الأطباء المتخصصون في علاج حروق الجلد بتوصيتها. ومن بين هذه الكريمات:

كريم سكارو للحروق

  • هذا النوع من الكريمات يعمل بشكل فعال على التخلص من الحروق التي تصيب بشرة الإنسان، كما يحتوي على مادة فعالة تعمل على تقليل الالتهابات وتكون مضادة للالتهابات، ويحتوي أيضًا على العديد من المكونات الفعالة في الرطوبة للجسم، حيث يعمل على تحسين ملمس وشكل الجلد بشكل كبير.
  • يعمل هذا النوع من الكريمات، التي أوصى بها العديد من الأطباء، على تغذية الجلد بشكل كبير، كما يعمل على تنعيم الجلد بفضل احتوائه على زيت الزيتون وزيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير، ويساعد على استعادة الجلد لحالته الطبيعية، كما يعمل على توحيد لون البشرة بشكل فعال.

كريم ميبو للحروق

  • يحتوي هذا الكريم على كمية كبيرة من المواد الفعالة التي تعمل على علاج الحروق والتخلص منها، كما يمنع تشقق البشرة ويحافظ على شكلها الصحي. ويحتوي على العناصر الأساسية التي تعمل على تجديد الخلايا الجلدية وتحفيز نموها، كما يساعد على الحفاظ على نضارة الجلد بسبب وجود شمع العسل في تركيبته.
  • يحتوي هذا المنتج على فوائد عديدة تفيد الجلد مباشرة، حيث يعمل على ترطيب الجلد وتخفيف آلام الحروق والتهيج، كما يمنع تكاثر الفطريات ويعمل كمسكن للألم ويمنع تراكم السوائل في الجلد.

كريم  هيكوم جل للحرق

  • هذا النوع من الكريمات يعمل بشكل فعال على التخلص من الحروق التي تصيب بشرة الإنسان، كما يحتوي على مادة فعالة تعمل على تقليل الالتهابات وتكون مضادة للالتهابات، ويحتوي أيضًا على العديد من المكونات الفعالة في الرطوبة للجسم، حيث يعمل على تحسين ملمس وشكل الجلد بشكل كبير.
  • يحمي هذا المنتج الجلد من التشقق والتدهور، ويحتوي على المكونات الأساسية التي تعمل على إعادة بناء الخلايا الجلدية وتجديدها، كما يحافظ على نضارة الجلد وتغذيته بشكل كامل، ويعزز نعومة الجلد بفضل زيت الزيتون وزيت جوز الهند الذي يرطب البشرة بشكل عميق، ويعيد الجلد إلى حالته الطبيعية السابقة

أنواع الحروق التي تصيب الجلد

تنقسم الحروق التي تصيب الجلد إلى عدة أنواع مختلفة:

  • تشمل الحروق من الدرجة الأولى الحروق البسيطة التي لا تسبب أذى كبيرًا ويمكن السيطرة عليها بسهولة، مثل حروق الشمس، في حين تسبب الحروق التي تحدث التهابات واحمرار المنطقة أضرارًا أكبر.
  • تصنف الحروق من الدرجة الثانية كأكثر خطورة من الدرجة الأولى، حيث تسبب آلامًا شديدة واحمرارًا شديدًا في الجسم، ويتطلب الأمر تناول علاجٍ خاص ورعايةٍ للتخلص من الآثار الناتجة عن هذا النوع من الحروق.
  • الحروق من الدرجة الثالثة هي الأنواع المتفاقمة والخطيرة جدًا، ويجب التدخل الجراحي فيها، حيث يتم إصابة جميع طبقات الجلد، وقد يظهر الجلد باللون الأبيض في بعض الأحيان، ولا يشعر المريض بالألم لأنه يكون بسبب تجمع الأوعية الدموية.

أعراض حروق الماء الساخن

تنتج العديد من الأعراض نتيجة لحروق الجلد الناجمة عن سكب الماء الساخن على الجلد، ومن بين هذه الأعراض:

  • يتميز الشخص المصاب بالجلد المصاب بالاحمرار الشديد، وظهور العديد من الفقاعات التي تحتوي على سائل، ويصاحب ذلك الألم الشديد.
  • عندما يتعرض الجلد لحروق عميقة، يتغير لون الجلد إلى اللون الأحمر أو الأبيض في المنطقة التي تم إصابتها، ويشعر الشخص من خلالها بألم شديد.
  • يمكن للجلد أن يتعرض للعديد من أنواع الحروق الشديدة التي تسمى الحروق من الدرجة الثالثة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تلف الأعصاب.

علاج حروق الماء الساخن في المنزل

يوجد أنواع من العلاج يمكن للأشخاص الذين يعانون من حروق اتباعها في منازلهم، ويمكن تطبيق بعض الطرق لتخفيف الأعراض والآلام.

  • يمكن استخدام ماء بارد لتخفيف آلام الحروق، وذلك عن طريق وضع قطعة صغيرة من القطن في الماء البارد ووضعها على الجزء المصاب، وسيعمل هذا أيضًا على تخفيف الألم.
  • ينبغي غسل المنطقة المحروقة بالماء والصابون، ويجب تجنب الاحتكاك بالمنطقة المحروقة لمنع إزالة الجلد وتجنب الآلام، ومنع حدوث علامات لاحقة.
  • يجب عدم تعريض من تعرض لحروق لأشعة الشمس المباشرة، حتى لا يزداد الألم.
  • للحفاظ على صحة بشرتك، يجب الالتزام بنظام غذائي صحي وتناول الفيتامينات التي تساعد على تجديد خلايا الجلد ونموها، وذلك لتحسين لون الجلد وترطيبه.
  • بعد ارتداء الملابس الضيقة التي تحتوي على مكان الحرق، يجب على الشخص إزالة الجلد الملتصق بها، لأنه يمكن أن يتحدث مع الملابس.
  • يجب تناول الأدوية المسكنة للألم لمنع الشعور بالآلام، ويجب استشارة الطبيب المختص في حالة الحروق والأمراض الجلدية لتحديد الدواء الصحيح لتناوله.

وفي نهاية هذا المقال أفضل كريم لعلاج حروق الماء الساخن على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على الكريمات التي يمكن لأي شخص مصاب بحروق في أي مكان في جسده أن يضعها، لكي يتخلص من أثار الحروق والآلام الناتجة عنها، كما تعرفنا على أعراض الناتجة عن الحروق، وأنواع الحروق وعلاج الحروق في المنزل، وهذه المعلومات تم سردها في مقالتنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى