الطب البديلصحة

أفضل فاتح للشهية بالاعشاب

فاتح للشهية بالاعشاب | موسوعة الشرق الأوسط

يُعدُّ أفضل فاتحٍ للشهية بالأعشاب مجربًا، ومن أشهر المشكلات التي يتعرض لها بعض الأشخاص هي النحافة المفرطة التي قد تؤدي إلى الإصابة بعدة أمراض مختلفة، منها هشاشة العظام وضعف المناعة الجسمية. ونجد أن تلك المشكلة تنجم عن أسباب مثل الإصابة بالاضطرابات في الجهاز الهضمي أو التدخين أو أحد أمراض السرطان وغيرها من الأسباب المختلفة التي تدفع الكثيرين إلى البحث عن فاتحٍ للشهية بالأعشاب، وهو ما سنقدمه لكم اليوم من خلال موقع موسوعة .

جدول المحتويات

فاتح للشهية بالاعشاب

سوف نقدم لكم فاتح للشهية بالاعشاب كما يلي :

الزعفران

يعد الزعفران من بين الأعشاب الرئيسية التي تزيد الشهية لدى الأفراد، كما أنه يعمل على تهدئة المعدة ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن الاستفادة من فوائده العديدة عن طريق إضافته إلى الأرز أو السلطات أو اللحوم .

الكرفس

نجد أن الكرفس من الأطعمة التي تساعد على فتح الشهية، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل المعادن والفيتامينات، ويمكن الاستفادة من هذه الفوائد عن طريق تناول أوراقه الطازجة، أو إضافته إلى الأطعمة كنوع من البهارات .

عشبة مخلب الشيطان

تتبع هذه العشبة لعائلة السمسم، ويتم استخدامها لزيادة الشهية وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما يمكن استخدامها لتخفيف الحمى والآلام المصاحبة للاضطرابات العضلية الهيكلية .

الحلبة

تعتبر بذور الحلبة واحدة من الأعشاب التي تلعب دورًا هامًا ورئيسيًا في زيادة الوزن، وخفض مستوى الكوليسترول في الدم، وتثبيت مستوى الجلوكوز، ويتم ذلك عن طريق استخدام بذور الحلبة في العديد من الوصفات، أو تناولها عن طريق الكبسولات، وكما يمكن صنع الخبز مع إضافة الحلبة إليه، ولكن الطريقة الأكثر استخدامًا هي تناول مشروب الحلبة كل صباح بعد الاستيقاظ .

الزعرور

الزعرور نبات شوكي صغير له أزهار بيضاء وثمار حمراء كروية الشكل، ويستخدم هذا النبات لتحفيز الشهية وتحسين النوم والدورة الدموية وكمدر للبول للأشخاص المصابين بأمراض الكلى والمثانة وكعلاج للاضطرابات العصبية والإجهاد

الزعتر 

يستخدم الزعتر على نطاق واسع لزيادة الشهية لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة ولتعزيز جهاز المناعة .

بذور الكرة الحمراء

بذور الكرة الحمراء أو النانخة لها العديد من الفوائد التي تحسن عملية الهضم وتزيد الشهية، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق مضغ نصف ملعقة صغيرة من النانخة لمدة 30 دقيقة قبل الطعام، يوميًا. كما يمكن إضافة بذور الكرة الحمراء إلى عصير الليمون ومن ثم حفظ الخليط في مكان مظلم حتى يجف، ثم إضافة القليل من الملح الأسود. يمكن الاستفادة من فوائد النانخة عن طريق إضافة ملعقة من الخليط إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله مرتين يوميًا .

مشروبات لفتح الشهية

شرب الماء

تلعب المياه دورًا هامًا وأساسيًا في فتح الشهية، ولذلك لا ينبغي التغافل عن دورها، وينصح بزيادة تناول الماء .

مشروب الزنجبيل

تعتبر الزنجبيل أحد الأعشاب الفعالة في علاج مشكلة النحافة، حيث يعمل على زيادة حرارة الجهاز الهضمي، مما يزيد من تدفق الدم ويساعد على زيادة الشهية، كما يساعد في علاج عسر الهضم. لتحضير مشروب الزنجبيل، يتم تقطيع شريحة من الزنجبيل إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى مياه مغلية، ثم يتم خلط الخليط مع الحليب وإضافة السكر إليه، ويفضل شرب هذا المشروب أكثر من مرة في اليوم لتحقيق أفضل النتائج .

مشروب الهندباء

يساعد مشروب الهندباء على زيادة الوزن لدى الأشخاص النحيفين الذين يرغبون في ذلك، كما يحسن الإنزيمات الهضمية، ويتم ذلك عن طريق وضع بضع زهور من الهندباء في كوب من الماء وغليهما معًا، ثم شرب الخليط .

شاي البابونج

يعمل البابونج على علاج العديد من المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي، مثل العسر الهضم والغازات، كما يزيد من الشهية ويزيد من تناول الطعام مما يؤدي إلى زيادة في الوزن. ولتحقيق أفضل النتائج، يُنصح بشرب شاي البابونج يوميًا .

التمر الهندى

يعمل التمر الهندي على زيادة الشهية وهو مليِّن وطارد للغازات، ولكن ينصح بتجنب بعض الأنواع مثل التمر المالايار، ويتم تحضيره بإحضار كوب ونصف من الماء ثمَّ نقع بعض حُبوب التمر فيه، ويتم إضافة القليل من القرفة والسكر والقرنفل والفلفل، ويشرب الخليط بانتظام كل يوم .

عصير الكزبرة

يعد عصير الكزبرة من المشروبات الصحية المفيدة للجهاز الهضمي، حيث يساعد على زيادة إفراز العصارة المعوية ويساعد في علاج عسر الهضم والتهاب القولون والتقيؤ وتخفيف الغازات وغيرها من الأمراض. للاستفادة من جميع هذه الفوائد، يمكن استخلاص عصير الكزبرة من داخل الأوراق وإضافة القليل من عصير الليمون إليه، ثم تناول ملعقة من الخليط بشكل منتظم يوميًا .

بهذه الطريقة قدمنا لكم قائمة تحتوي على أفضل مكونات فاتحة للشهية بالأعشاب .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى