الصحة الإنجابيةصحة

أفضل طريقة إنجاب الذكور مجربة ومضمونه

أفضل طريقة إنجاب الذكور | موسوعة الشرق الأوسط

سوف نقدم لكم أفضل طريقة مجربة لإنجاب الذكور. فقد أنعم الله على عباده بالبنون ليكملوا نسل آبائهم وأمهاتهم، وكمثال ذلك سيدنا آدم وحواء الذين أنعم الله عليهما بالإنجاب بعد نزولهما إلى الأرض. لو نظرنا بتأمل سنجد أنه لولا نعمة الإنجاب لم يكن لنا أن نتواجد أو نعرف ما عاشه أجدادنا.

لذلك، نحن هُنا من أجل التزاوج والإنجاب في الأرض، سواء بإنجاب الأبناء أو البنات، ولكن هناك من يفضل إنجاب الأبناء؛ لأنهم الدعامة لهم والذين يحملون الاسم والمسؤولية في المستقبل، وكان الذكر في الماضي هو المسؤول عن رعاية الحقول واصطياد الطعام، وربما تجذرت هذه العادة فينا، لذا نرى في يومنا هذا من يسعى لإنجاب الذكور.

بالرغم من أن جنس الجنين يتم تحديده بمشيئة الله عز وجل، إلا أنه اليوم هناك بعض الطرق التي يمكن للأم اتباعها لزيادة احتمالية إنجاب الذكور. سنتطرق في السطور التالية إلى هذا الموضوع، مع الأخذ في الاعتبار أن الأم ليست لها دور في تحديد جنس الجنين، حيث أن تركيب البويضة هو XX، ولكن يتم الاعتماد على الذكر الذي يتكون من XY.

جدول المحتويات

أفضل طريقة إنجاب الذكور

1- تحديد موعد الإباضة بدقة

  • هناك مجموعة من النظريات التي تشير إلى أن الحيوانات المنوية الذكور تسبح بشكل أسرع من الإناث، وأن البيئة القلوية الموجودة في جسد الرحم تتناسب بشكل أفضل مع الحيوانات المنوية الذكورية، حيث يعتقد أن الحيوانات المنوية الإناث يمكن أن تتأثر بشكل أكبر بالبيئة الحمضية.
  • قد يساعدك هذا النصيحة في الحصول على ذكور، ولكن أفضل طريقة هي تحديد موعد التبويض، ويمكن تحقيق ذلك بدقة أكبر إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، حيث يمكن حساب موعد التبويض بناءً على ذلك، وبعد التأكد من الموعد الصحيح للتبويض يمكن البدء في المحاولة لتحقيق الحمل.
  • ينصح بممارسة الجماع قبل فترة قصيرة جدًا من الزمن، ويجب أن يتوقف الزوجان عن ممارسة الجنس قبل يومين أو ثلاثة من موعد التبويض، لإتاحة الفرصة للحيوانات المنوية الذكورية لتكون أسرع، وبالتالي تزيد فرصة الحيوانات المنوية الذكورية في الوصول إلى الرحم.

2- الزيادة من تناول الأطعمة الغنية بالأملاح

إذا تركزت المرأة على تناول الأطعمة الغنية بالأملاح مثل الطماطم والموز والفواكه المجففة، فإن ذلك يخلق بيئة أكثر قاعدية في رحم المرأة، مما يساعد الحيوانات المنوية الذكورية على البقاء في الرحم دون أن تموت. وإذا قامت المرأة بزيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الأطعمة التي تتناولها، فسيعطي البيضة في رحمها جدارًا يجذب إليه الحيوانات المنوية الذكورية بنسبة أكبر، مع صدها للحيوانات المنوية الأنثوية.

3 – استخدام المرأة للغسولات المهبلية

يتم استخدام غسول المهبل للعناية بالمنطقة الحساسة، وعادة ما تكون الغسولات حامضية لأن المهبل طبيعيًا يحتوي على وسط حامضي لحمايته من الالتهابات الناتجة عن الفطريات والبكتيريا، ومع ذلك، يمكن أن يساعد استخدام غسول قلوي مثل الذي يحتوي على بيكربونات الصوديوم في زيادة نسبة البقاء للحيوانات النوعية الذكورية بشكل أكبر.

على الرغم من ذلك، هناك دراسات أخرى تشكك في ذلك، حيث تشير إلى أن هذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلى تغيير معدل حموضة المهبل، مما يعرضه للإصابة بالالتهابات الفطرية والفيروسية.

  4- استخدام التقنيات العلمية

توجد العديد من الطرق والتقنيات العلمية التي يمكن استخدامها لزيادة احتمالية إنجاب الذكور، وتشمل تلك الطرق ما يلي:

“طريقة أريكسون”: تُعرف هذه التقنية أيضًا باسم تقنية الحركة، حيث تعتمد على سرعة حركة الحيوانات المنوية الذكورية مقارنة بالأنثوية، وقليلة هي العيادات المختصة بالخصوبة التي تستخدم هذه الطريقة.

يتم اختيار الحيوانات المنوية الذكورية عن طريق وضعهم في وسط لج من البروتين المعروف باسم “الألبومين” مع الحيوانات المنوية الأنثوية، حيث يتم التقاط الحيوانات المنوية الذكورية التي تتحرك في هذا الوسط خلال عملية تستغرق حوالي 4 ساعات، ثم يتم إعادة تلقيح تلك الحيوانات المنوية الذكورية في رحم المرأة خلال مرحلة التبويض.

عيوب تلك الطريقة

لكل تقنية أو طريقة عيوب ومخاطر، وفي طريقة أريكسون، يتم استخدامها للتلقيح الصناعي برحم المرأة، وهذا يخفض فرص النجاح بنسبة كبيرة، وليس هناك أي ضمانات لنجاح هذه الطريقة، لذا لا ينصح بالاعتماد عليها كثيرًا، وتتضارب التقارير والأبحاث حول فعالية هذه الطريقة.

رغم ذلك، هناك تقنيات وطرق أخرى يمكن استخدامها لزيادة فرص الحمل، ومع ذلك، لكل تقنية مزايا وعيوب، ومن الأفضل للأزواج الاستمرار في المحاولة.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى