التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

أفضل زيوت للشعر الجاف مجربة

زيوت للشعر الجاف | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الشعر الجاف الذي يصعب تمشيطه، ولذلك يلجأ الكثيرون الذين يعانون من هذه المشكلة إلى حلول عدة تساعد على التخلص منها بسهولة، ومن بين هذه الحلول الزيوت الطبيعية التي تفيد الشعر.

جدول المحتويات

أفضل زيوت للشعر الجاف :

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد في حل مشكلة الشعر الجاف، مثل :

  • زيت الأملا :

يعتبر زيت الأملا من الزيوت الطبيعية الشائعة التي تستخدم على نطاق واسع في مجال العناية بالشعر، ويساعد على حماية الشعر من التساقط، ويساعد أيضًا على التخلص من جفاف الشعر، فهو بمثابة بلسم طبيعي يعمل على تحفيز نمو الشعر، كما يساعد على التخلص من القشرة، ويحمي الشعر من الشيب المبكر، وعند استخدام زيت الأملا بانتظام، يعيد اللون الطبيعي للشعر.

  • زيت شجرة الشاى :

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشكلة الشعر الجاف، كما أنه يمنع الحكة ويساعد على تقوية الشعر، وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد التي تعمل كمضادات للفطريات والبكتيريا. لذلك، يستخدم هذا الزيت في صناعة المستحضرات التجميلية، ويمكن استخدامه بشكل منتظم عن طريق إضافة قطرات منه إلى البلسم والشامبو، أو عن طريق عمل حمام زيت للشعر باستخدام هذا الزيت.

  • زيت بذور العنب :

زيت بذور العنب هو واحد من الزيوت الطبيعية المميزة التي لا رائحة لها، والتي تساعد على علاج العديد من مشاكل الشعر، حيث يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد على التخلص من القشرة، ويمكن استخدامه بانتظام لتحقيق النتائج المرغوبة.

  • زيت جوز الهند :

يمتاز زيت جوز الهند بخصائصه الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة الشعر الجاف والعديد من مشاكل الشعر الأخرى، إذ يعمل على تقوية الشعر وزيادة نعومته وتحفيز نموه، كما يساعد في إعادة لمعان الشعر وعلاج التلف.

  • زيت الأركان المغربى :

يُساعد زيت الأركان المغربي في علاج العديد من مشاكل الشعر الجاف، كما أنه يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة، ويعمل على ترطيب الشعر وتقويته وزيادة نعومته وتحفيز نموه، مما يمنع تكسره، لذلك يُطلق عليه اسم الذهب السائل.

  • زيت اللوز :

يعمل تدليك فروة الرأس بزيت اللوز على ترطيب وتغذية الشعر وجعله أكثر نعومة وحيوية، كما يساعد على زيادة طول وكثافة الشعر.

  • زيت الجوجويا :

يعد زيت الجوجوبا واحدًا من الزيوت الطبيعية التي تساعد على التخلص من العديد من مشاكل الشعر، كما يتميز بفاعليته الكبيرة في ترطيب الشعر وزيادة لمعانه وصحته.

  • زيت الخروع :

يعزز زيت الخروع لمعان ونعومة الشعر وجماله، حيث يعمل على ترطيب الشعر الجاف وزيادة نعومته، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الأمينية وأوميغا 3.

  • زيت الروزمارى أو زيت إكليل الجبل :

يعمل زيت الروزماري العطري على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على التخلص من البكتيريا والفطريات وغيرها من الملوثات التي تؤثر على الشعر، كما يساعد هذا الزيت على جعل الشعر الجاف أكثر نعومة وحيوية.

  • زيت السمسم :

يحتوى زيت السمسم على العديد من المواد المعقمه والمرطبه والمطهره، التى تعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات التى تؤذى فروة الرأس، وبالتالى تساعد على جعل الشعر أكثر لمعاناً وقوه ونعومه.

  • زيت الزيتون :

زيت الزيتون يحتوي على العديد من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة التي تمنح الشعر الحيوية واللمعان والنعومة، كما أنه يساعد على التخلص من الخشونة في الشعر الجاف. يتم استخدام زيت الزيتون عن طريق تسخينه قليلاً، ثم يتم تطبيقه على الشعر وتغطيته لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل طبيعي.

  • زيت بذور الرمان :

يحتوي زيت بذور الرمان على الكثير من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تمنح الشعر اللمعان والنعومة والقوة، مما يجعل الشعر أكثر تألقًا، ويعتبر هذا الزيت من الزيوت الطبيعية الشائعة الاستخدام.

  • زيت فيتامين E :

زيت فيتامين E يمنح الشعر النعومة واللمعان والقوة التي يحتاجها، كما يساعد على حل مشاكل الشعر الجاف. يفضل إضافة ملعقة من زيت اللوز الحلو للحصول على أفضل النتائج. يتم ترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بشكل طبيعي للتخلص من الجفاف والتجعد، ويغذي الشعر ويمنحه الترطيب اللازم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى