التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

أفضل زيوت لتكثيف الشعر بسرعة

زيوت لتكثيف الشعر | موسوعة الشرق الأوسط

تشتهر بعض الزيوت بتكثيف الشعر بسرعة، ويُعتَبر الشعر أحد مظاهر الجمال الخارجي للإنسان، وتُعتَبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي يواجهها الناس، حيث يُعدُّ الصلع أو فقدان الشعر من المشاكل الشائعة التي يمكن أن يواجهها الفرد.

فيما يخص مشكلة تساقط الشعر، فهناك الكثيرُ ممن يريدون التخلص منها إلى الأبد، وهناك الكثيرُ من العلاجات التي تساعد على معالجتها وإعادة جمال الشعرِ وجاذبيته. والكثيرون لا يرغبون في إنفاق الكثيرِ من المالِ على شراء العديدِ من الأدوية، بل يريدون معرفة السببِ الذي يؤدي إلى تساقط الشعر. ولذلك، سنذكرُ الكثيرَ من العلاجاتِ التي يحتاجُها الشعرُ لكي يعيدَ قوامَه.

طرق العناية بالشعر وتكثيفه:

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعدنا على التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل دائم، حيث تعمل على تقوية بصيلات الشعر وزيادة نسبة نموه، وتتضمن هذه الطرق:

  • من الضروري اختيار أفضل العلاجات التي تساعد على تقوية الشعر، وأيضًا التأكد من أن جميع المكونات خالية من المواد الكيميائية الضارة، وذلك لأن العديد من الشامبوهات والبلسمات المتواجدة في الأسواق والتي تكون ذات تكلفة منخفضة تحتوي على مواد كيميائية تؤثر على صحة بصيلات الشعر.
  • ينبغي تناول الأطعمة الصحية التي توفر الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة له، مثل البروتينات والفيتامينات، كما يجب تناول كمية كافية من البذور لتحسين الهيكلية والترطيب اللازم للشعر.
  • يجب تجنب استخدام الأدوات الساخنة مثل المكواة والمجفف على الشعر، حيث تؤدي هذه الأدوات إلى جفاف الشعر وتسبب تساقطه بكميات كبيرة.
  • يتعين العناية دائمًا بالشعر الرطب، ويجب تركه ليجف عن طريق التعرض للهواء، كما يجب تجنب تمرير المشط عليه إلا بعد أن يجف تمامًا، ويفضل استخدام مشط واسع الأسنان.
  • ينبغي تَجَنُّب استخدام الشامبو بشكل يومي، حيث يؤدي ذلك إلى جفاف وتكسُّر الشعر، وينبغي الاكتفاء بغسل الشعر من مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع، وينبغي استخدام الزيوت الطبيعية بدلاً من استخدام الزيوت والكريمات الصناعية.
  • يتم غسل الشعر باستخدام بذور الكتان بسبب احتوائها على نسبة من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الشعر لإعادة نموه، وذلك بنقع بذور الكتان في وعاء لمدة لا تقل عن أربعة أيام، ثم تطبيقها على الرأس وتركها لمدة عشرين دقيقة مع التدليك، ثم يتم شطف الشعر.

أفضل زيوت لتكثيف الشعر  وعلاج تساقط الشعر :

يفضل العديد من الأشخاص الشعر الكثيف واللامع، ولكن هناك الكثير من المشاكل التي تواجه من تساقط وهيشان وتكسير، ولكن يمكن التخلص من تلك المشاكل باستخدام مجموعة من الزيوت التي تعمل كعلاج للشعر، وتشمل هذه الزيوت:

  • زيت جوز الهند:

الجوز الهند يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهذه المادة تحافظ بشكل كبير على صحة فروة الرأس، كما أنها تعمل على تعزيز نمو الشعر من الجذور وجعله صحيا وقويا، كما يقلل من القشرة في فروة الرأس ويعمل كمرطب عام للشعر، ويتم استخدامه عن طريق:

يتم تحضير القليل من زيت جوز الهند الطازج، ويتم وضعه في وعاء على درجة حرارة منخفضة، ثم يتم تدليك فروة الرأس به، ويترك الزيت لمدة ليلة كاملة قبل غسله في الصباح، ويمكن استخدام الزيت مرتين في الأسبوع.

  • زيت الزيتون:

من المعروف أن زيت الزيتون به العديد من العناصر التي يحتاج غليها الجسم والشعر وأنه به الكثير من الفوائد، حيث يحتوي زيت الزيتون على هرمون دايهيدروتستوستيرون وهذا هو الذي يسهل عملية نمو الشعر، كما أنه يساعد على ترطيب الشعر، حيث يتم استخدامه عن طريق.

يتم تدليك الشعر بملعقة من زيت الزيتون المسخن على النار، ثم وضع منشفة مبللة بالماء البارد على الرأس لبعض الوقت، ويتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • زيت اللافندر :

يُعتبر هذا المنتج مفيدًا لتقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويُستخدم على الشعر مرتين في الأسبوع، كما يجب وضع قليل من زيت جوز الهند معه للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى