التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية1 | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية هو مجرب وفعال. تعاني البشرة الدهنية من إفراز كمية كبيرة من الزيوت بشكل مستمر، وخاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، وتعاني من تصبغات كثيرة وبقع داكنة وحروق من الشمس مما يؤدي إلى تغير لون البشرة واسمرارها. ولكن يمكن الحصول على نتائج مبهرة إذا تم العناية بها بالطريقة الصحيحة، حيث يمكن لصاحبة البشرة الدهنية تحويل بشرتها إلى بشرة صحية، وذلك باستخدام الزيت المناسب. ومن خلال هذا المقال في موسوعة، سوف نتعرف على أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية.

جدول المحتويات

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية :

هناك العديد من أنواع الزيوت المناسبة للبشرة الدهنية والتي تعمل على تفتيحها، ومن بين هذه الزيوت ما يلي:

1- زيت جوز الهند:

  • يُعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تساعد على تفتيح لون البشرة، وخاصة البشرة الدهنية، حيث يحتوي على العديد من المكونات الفعالة التي تساعد في التخلص من تصبغات الجلد، وتساعد في إزالة البقع الداكنة على الجلد.
  • يساعد زيت جوز الهند في تخفيف حروق الشمس وتهدئة البشرة الدهنية، كما يساعد على التخلص من حب الشباب بتوازن درجة الحموضة في البشرة بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية.
  • يُساعد زيت جوز الهند أيضًا على منع نمو البكتيريا والفطريات التي تصيب الجلد، ويُعيد النضارة إليه.

2- زيت الليمون:

  • الليمون هو معالج فعال للبشرة الدهنية، وبالتالي فإن زيت الليمون هو واحد من أفضل الزيوت المفيدة للعناية بالبشرة الدهنية، حيث يساعد على إزالة الزيوت الزائدة ويساعد في إغلاق المسام الواسعة وتنظيف البشرة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة الفعالة، التي تساعد على إزالة البكتيريا والفطريات التي تتسبب في مشاكل البشرة الدهنية. للحصول على أفضل النتائج، يمكن غمس قطعة من القطن في زيت الليمون وتدليك الوجه بها لمدة ثلاثة أيام متتالية، ويفضل تجنب التعرض للشمس خلال فترة العلاج للحصول على أفضل النتائج.

3- زيت الأوكالبتوس للعناية بالبشرة الدهنية والعمل على تفتيحها:

  • يُعتبر زيت الأوكالبتوس من أفضل الزيوت للعناية بالبشرة الدهنية وللتخلص من الزيوت الزائدة في الوجه. لذلك، إذا كنتِ تعانين من البشرة الدهنية، يجب أن تجعلي هذا الزيت جزءًا من روتينك اليومي المفضل. يحتوي زيت الأوكالبتوس على العديد من الخصائص المضادة للجراثيم والميكروبات، كما يقلل من انتاج الدهون في البشرة ويساعد على التخلص من آثار الشمس. للاستفادة من زيت الأوكالبتوس، يتم وضع القليل منه على البشرة وتدليكها لمدة خمس دقائق بحركات دائرية، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ والفاتر.

4- زيت الزيتون:

  • يُعَدُّ زيت الزيتون من الزيوت الرائعة في نتائجها للحصول على بشرة فاتحة ونضرة وخالية من المشاكل، ومن أفضل الأنواع هو زيت الزيتون البكر، حيث إنه يساعد في التقليل من دهنية البشرة ويساعد في تنقية البشرة والتخلص من الندوب والحبوب. كما يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على خلايا البشرة التالفة وتساعد في التخلص من اسمرار البشرة. ويتم دهن البشرة مرة واحدة في اليوم بزيت الزيتون للحصول على أفضل النتائج.

5- زيت البابونج:

  • يُعد زيت البابونج من أهم الزيوت التي تساعد على تهدئة البشرة وتقليل احمرارها والرؤوس السوداء والحبوب، كما يُساعد بشكل كبير على ترطيب البشرة والتخلص من المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية بشكل مستمر. ولتحقيق أفضل النتائج، يتم إضافة ملعقة من زيت البابونج إلى سائل التنظيف اليومي للبشرة واستخدامه مرتين يوميًا.

6- زيت الريحان:

  • يعتبر زيت الريحان أحد الزيوت الأساسية التي تساعد على علاج مشاكل البشرة الدهنية وتقليل إنتاج الدهون الزائدة، كما يرطب وينعش البشرة بشكل كبير، ويعمل على التخلص من الأمراض الجلدية البكتيرية التي تسبب مشاكل كثيرة للبشرة، ويساعد أيضًا في التخلص من الحبوب وجفاف البشرة، وبالتالي يحسن من مظهرها ويجعلها أكثر اشراقًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى