صحةقطاع الرعاية الصحية

أفضل دكتور جهاز هضمي بالرياض

أفضل دكتور جهاز هضمي بالرياض | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل مختلفة في منطقة الجهاز الهضمي، وهذه المشاكل من أكثر المشاكل انتشارًا بين جميع الفئات العمرية. وانتشرت في الفترة الأخيرة أمراض الجهاز الهضمي المختلفة، واضطراباته بشكل كبير ليس فقط عند كبار السن، بل أصبح هذا الأمر موجودًا أيضًا عند الأطفال. حيث يعاني الكثير منهم من اضطرابات مختلفة في جهازهم الهضمي، بالإضافة إلى بعض أعراض القولون وغيرها من الأمراض التي تصيب منطقة الجهاز الهضمي. ولذلك، يتوجه الأشخاص عادةً في مثل هذه الحالات إلى الأطباء الشهيرين والمعروفين في مجال الجهاز الهضمي للحصول على الراحة لأنفسهم وأطفالهم أيضًا. وسوف نتعرف في هذا المقال على أكفأ الأطباء العاملين في مجال الجهاز الهضمي وأمراض الكبد ومجال الأطفال الموجودين في مدينة الرياض.

أفضل دكتور جهاز هضمي بالرياض :

  • الدكتور/ حازم إبراهيم الحمدون:

يعد هذا الطبيب واحدًا من أفضل الأطباء المتخصصين في الأمراض الباطنية وجهاز الهضمي، ويعمل في مستشفى دلة. وهو عضو في الكلية الملكية للأطباء في إيرلندا، ويتميز بمهاراته وكفاءته العالية في علاج بعض الحالات الخاصة بالكبد والمعدة وأمراض القولون والقولون العصبي، وذلك بفضل الله عز وجل.

  • الدكتور/ صلاح الدين عبد المجيد:

هذا الطبيب يعد واحدًا من أمهر الأطباء الاستشاريين في مجال الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي، ويعمل في مستشفى دلة بمدينة الرياض، وحاصل على زمالة الكلية الملكية للأطباء في إدنبره، المملكة المتحدة.

  • الدكتور/ أيمن أسعد عبده:

الطبيب أيمن يعمل في مستشفى دلة الواقع في الرياض، وهو من أمهر الأطباء العاملين في مجال الباطنة وجميع الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي. كما أنه حاصل على الزمالة الأمريكية منذ عام 2000 وهو أستاذ في كلية الطب التابعة لجامعة الملك سعود. وحاصل أيضًا على الزمالة الكندية في مجال الطب وأمراض الجهاز الهضمي والكبد، وهو أيضاً مدير في أحد المراكز المسؤولة عن التعليم الطبي ومديراً لمركز أبحاث الكبد في كلية الطب التابعة لجامعة الملك سعود .

  • دكتور/ حسن الحسن:

يعتبر الدكتور حسن من أمهر الأطباء في مجال الجهاز الهضمي والباطنة بشكل عام، حيث يعمل في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في الريان، ويعد مستشارًا في أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير، ويحمل تخصصًا في علاج أمراض القولون بمختلف أنواعها، ولا سيما القولون العصبي، وكذلك أمراض المعدة والبنكرياس وارتجاع المريء وغيرها من أمراض الجهاز الهضمي المختلفة، بالإضافة إلى خبرته في علاج القرح الجرثومية وإجراء مناظير على الجهاز الهضمي، وقد حصل على الزمالة البريطانية ودرجة الماجستير في العلوم الطبية.

  • دكتور/ أحمد أبو زيد:

هو طبيب متخصص في أمراض الباطنة والجهاز الهضمي بجميع أنواعه، ويعمل في مستوصف العليا العام.

  • دكتور/ محمد المفرح:

يعد الدكتور من الأطباء المتخصصين في طب الباطنة والأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي، ويعمل في العيادة الخاصة بهم التي تقع في طريق الملك عبد الله في الرياض.

  • دكتور/ محمد المعجل:

يشير هذا البيت إلى أن الدكتور محمد المعجل هو واحد من أفضل الأطباء المتخصصين في مجال الجهاز الهضمي، وأنه يعمل في مدينة الرياض في عيادات المعجل في حي الربوة، وقد حصل على شهادات كثيرة من الأشخاص الذين عالجهم.

  • دكتور/ محمد صديق:

الدكتور محمد هو واحد من أمهر وأكفأ الأطباء في مجال الباطنة، ويعمل في مستوصف درة العالمي الواقع في منطقة الروضة، وهو من الأطباء الذين شهد لهم الكثير بكفاءتهم في علاج جميع أمراض الجهاز الهضمي.

  • دكتور/ عبد الرحمن الجبرين:

يعد الدكتور عبد الرحمن واحدًا من أفضل الأطباء في مجال الباطنة وجهاز الهضمي، حيث حصل على الزمالة الكندية في طب الجهاز الهضمي في عام 2002، وحصل أيضًا على العديد من الشهادات في طب وجراحة المناظير من جامعة كالقاري في عام 2003. يعمل الدكتور عبد الرحمن في جامعة الملك سعود، وحصل على البورد الأمريكي في طب الباطنة، وهو عضو في العديد من الكليات بما في ذلك الكلية الأمريكية لجهاز الهضمي والكلية الكندية لجهاز الهضمي، وهو عضو في جمعية أمراض التقرحية للأمعاء في أوروبا وجمعية أشعة المناظير.

  • دكتور/ أسعد محمد عبد الله العسيري:

يُعتبر هذا الطبيب من أمهر الأطباء في مجال الباطنة والأطفال وأيضًا أمراض الجهاز الهضمي الخاصة بالأطفال. كما يعمل على معالجة حالات الكبد ومناظير الجهاز الهضمي والقولون، كما يشرف على كرسي أبحاث الخاصة بمرض سلياك. ويُعد من أمهر الأطباء في علاج أمراض الكبد والتغذية عند الأطفال، ولذلك فهو يحمل لقب “أستاذ طب الأطفال والجهاز الهضمي والكبد للأطفال” لأنه من أفضل الأطباء في مدينة الرياض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى