أدويةصحة

أفضل جل مسكن للألم

أفضل جل مسكن للألم | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم لك هذا المقال أفضل جل مسكن للألم، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من آلام مختلفة في جميع مناطق الجسم، بما في ذلك آلام الرقبة ومنطقة الظهر، وعندما يحدث ذلك يبحث الكثيرون عن العلاج الفعال لتخفيف الألم، ويمكن استخدام الأدوية الموضعية بصورة جل مباشرة على المناطق المصابة لتخفيف الألم، وسوف نستعرض في هذا المقال أفضل هذه الأدوية على الموسوعة .

جدول المحتويات

أفضل جل مسكن للألم :

تتوفر العديد من أنواع العلاجات الموضعية التي تساعد في علاج الآلام، وتختلف هذه العلاجات في قوتها وتركيبها، وفي هذا المقال سنستعرض أفضل أنواع الجل المسكن التي يمكن استخدامها للتخفيف من الكثير من الآلام التي تصيب الجسم، مثل:

أولًا: فاستم جيل:

يمكن استخدام فاستم جيل كعلاج للآلام الشديدة في منطقة الرقبة والظهر والمفاصل الأخرى التي تعيق الحركة اليومية، حيث يحتوي على مادة كيتوبروفين المضادة للالتهابات التي تساعد على التخلص من الآلام في الأماكن المصابة. يتم وضع طبقة رقيقة من الجيل على المنطقة المصابة ويتم تدليكها. ولا يجوز استخدامه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا أو الذين يعانون من حساسية شديدة لمادة الكيتوبروفين.

ثانيًا: دولفين جل:

يعتبر دواء دولفين جل من بين العلاجات الشهيرة التي تستخدم لعلاج العديد من مشكلات العظام، حيث يعد من أفضل العلاجات لمرض الروماتيزم وآلام المفاصل والعظام، ويعالج الالتهابات في العظام والمفاصل بالإضافة إلى التهاب المفاصل الروماتويدي. ويتم استخدامه عن طريق وضعه على المنطقة المصابة وتدليكها جيدًا، ومع ذلك، يجب أن يحذر الأشخاص الذين يعانون من حساسية لأي من مكونات دولفين جل، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامه، ويمنع استخدامه خلال فترات الحمل والرضاعة.

ثالثًا: فولتارين جل:

يُعَدّ فولتارين أحد العلاجات الفعّالة في علاج مشاكل العظام المختلفة، حيث يُساعِد على تَخفيف الآلام في العظام والمفاصل. ويحتوي فولتارين على مادة ديكلوفيناك التي تُساعِد على علاج الالتهابات التي تُصيب العظام والمفاصل بالإضافة إلى تَخفيف الآلام الشديدة. ولكن يجِب استشارة الطبيب الصيدلي أو الطبيب المختص قبل استعمال فولتارين في حالات الحمل أو الرضاعة، وذلك لأنه من الممكن أن يُسبِّب العديد من المخاطر على المرأة خلال فترة الحمل، ويتم استعماله على المناطق الخارجية فقط، ويجِب الحذر من ملامسته للعين أو الفم حتى لا يُسبِّب أي مضاعفات أو مخاطر.

رابعًا: ريباريل جل:

جل ريباريل هو واحد من أفضل العلاجات المستخدمة للتخلص من آلام المفاصل والعظام، ويساعد على علاج التهاب العظام والمفاصل، كما يلعب دورًا فعالًا في علاج الكدمات والرضوض، حيث يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومسكنات للألم. يتم وضع طبقة رقيقة فقط من جل ريباريل على المنطقة المصابة بالألم ويتم تدليكها برفق، ثم يتم تركها دون تغطية حتى يتم امتصاص الجل تمامًا،

خامسًا: بيوفريز جل:

يُعد بيوفريز من أفضل المسكنات للألم، حيث يحتوي على مواد مضادة للالتهابات التي تساعد على تخفيف الالتهاب في العظام. وهو مفيد جدًا في علاج آلام العظام والكدمات والرضوض. يستخدم عن طريق وضع طبقة رقيقة من الجل على المنطقة المصابة وتدليكها بلطف لمدة خمس دقائق، ثم يترك المنطقة دون تغطيتها حتى يتفاعل الجل ويساعد على تخفيف الألم ومكافحة الالتهاب في العظام والمفاصل.

ملحوظة هامة :

* ينبغي تجنب استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب لتفادي أي مضاعفات صحية .

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى