السفرالسياحة

أفضل برنامج سياحي في جورجيا المزارات الهامة 2023

أفضل برنامج سياحي في جورجيا | موسوعة الشرق الأوسط

أفضل برنامج سياحي في جورجيا

يشمل أفضل برنامج سياحي في جورجيا زيارة العديد من المدن والبلدات، بما في ذلك تبليسي العاصمة الجورجية، ومدينة بورجومي، وبلدة أخالتسيخ، ومدينة ياتومي، وبلدة ماخونساتي، وسيتم التحدث عن هذه المزارات بالتفصيل فيما يلي.

العاصمة تبليسي

يمكن الوصول إلى العاصمة عن طريق مطار تبليسي الدولي، ويتوفر العديد من الفنادق في المنطقة للاقامة فيها، ويمكنك الاستمتاع بزيارة العديد من الأماكن السياحية في تبليسي، ومن بينها.

  • قلعة ناريكالا: تعتبر قلعة تاريكالا حصنًا تاريخيًا قديمًا يطل على مدينة نبليسي، وهي واحدة من أشهر المعالم السياحية التاريخية في جورجيا، حيث يمكنك ركوب التلفريك ومشاهدة المناظر الرائعة من الأعلى، والمشي في أنحاء القلعة واستكشاف أبرز معالمها الأثرية، بما في ذلك زيارة كنيسة القديس نيكولاس التاريخية ومشاهدة المناظر من جدران القلعة.
  • متاتسميندا بارك: تعد هذه المنطقة من أهم المواقع الترفيهية في مدينة نبليسي، كما أنها تعد واحدة من أكثر المواقع الترفيهية شهرة في جورجيا، وتضم المنطقة العديد من الألعاب الترفيهية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، بما في ذلك الألعاب المناسبة للأطفال والألعاب التي تهم الشباب ومحبي التحدي والإثارة. كما يتميز المكان بوجود مساحات واسعة للتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة، ويمكنك ركوب عجلة الفيريس الضخمة، بالإضافة إلى تجربة القطار السريع التي تعتبر تجربة مثيرة للمغامرين وعشاق السرعة.
  • حديقة النّباتات الوطنيّة في جورجيا: تتميز الحديقة بموقعها على الجانب الجنوبي لجبل سولولاكي، وهي أكبر حديقة نباتية في جورجيا وبلاد القوقاز، ويمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة وزيارة الشلال الموجود داخل الحديقة.

مدينة بورجومي

تشير هذه الجملة إلى أن مورجومي هي مدينة منتجع في جنوب وسط جورجيا، وتقع على ارتفاع 800 متر، ويفضل زيارتها في الصيف للاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الخلابة للأحواض المائية المحيطة بها، وتضم العديد من الأماكن السياحية الترفيهية.

  • حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية: تعد حديقة بورجومي أكبر محمية طبيعية في جورجيا، وتحتوي على مناظر طبيعية خلابة وتعتبر واحدة من أجمل المتنزهات في أوروبا، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة واستكشاف العديد من المعالم الجذابة، كما توفر الحديقة أماكن للتخييم والاستمتاع بسهرة جميلة في أحضان الطبيعة، بالإضافة إلى فرصة ركوب الخيل التي يوفرها المركز للسياح.
  • منتزه المياه المعدنية: أثناء زيارتك لمنتزه المياه المعدنية يمكنك تذوق المياه المعدنية الطبيعية وتعبئة الكمية التي تريدها من الينابيع، كما يمكنك الاسترخاء في قلب الطبيعة الخلابة هناك.
  • قصر رومانوف: يُعَدُّ قصر رومانوف إحدى المعالم التاريخية في مدينة برجومي، وتعود بناؤه إلى القرن التاسع عشر، وتم بناؤه بطلب من القيصر الروسي نيقولا الثاني، ويحتوي القصر على العديد من الغرف التي تم تصميمها بشكل فريد، ويضم العديد من المقتنيات الأثرية والتاريخية الثمينة.

بلدة أخالتسيخ

تضم مدينة أخالتسيخ الأثرية العديد من المواقع الأثرية والمعالم السياحية العالمية، بما في ذلك ما يلي.

  • قلعة راباتي أخالتسيخ: تُعرف القلعة باسم القصر المحصن، وتُعدُّ وجهة سياحية مثيرة للاهتمام، بسبب ما تقدمه للزائرين من تاريخ ينحو على الجدران، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي توفِّرها
  • فاردزيا: إنها مدينة كهفية تعود إلى القرن الثاني عشر، التي أسسها الملك جورج الثالث، وتذكرنا بالمدن المبنية داخل الجبال، وتضم العديد من المنازل والغرف والأماكن السكنية والدير.
  • متحف إيفاني جافاخيشفيلي: يحتوي المتحف على التراث الثقافي الخاص بالمنطقة، ويضم حوالي خمسة وعشرين ألف قطعة أثرية من المخطوطات والكتب القديمة التي تعود إلى القرن الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر.

مدينة ياتومي

تتمتع مدينة ياتومي الجورجية بالعديد من المناطق السياحية الترفيهية، بما في ذلك ما يلي.

  • ممشى باتومي بوليفارد: يمتد الممشى على مسافة أربعة كيلومترات، وهو واحد من أجمل أماكن النزهات العائلية، حيث يعد مكانًا متكاملًا للترفيه والاسترخاء، إذ يضم أماكن ترفيهية ومطاعم وفنادق عالمية المستوى، بالإضافة إلى العديد من المرافق الخدمية.
  • برج الحروف الأبجدية الجورجية: يصل ارتفاع البرج إلى مائة وثلاثين مترًا، ويتميز بتصميمه على شكل أحرف اللغة الجورجية، وتم تصميمه على شكل الحمض النووي للإنسان، ويمكنك الصعود إلى قمة البرج للاستمتاع بالإطلالة البانورامية الرائعة على البحر والكورنيش ومعالم المدينة السياحية
  • دولفيناريوم باتومي: يعد مركز الدلافين في مدينة ياتومي من أجمل الأماكن الترفيهية، حيث يقدم الدلافين أداءً رائعًا في العروض المحترفة التي يتفاعل معها الجمهور من جميع الأعمار، كما يمكن للزوار السباحة مع الدلافين في تجربة مثيرة، وبإشراف مدربين مختصين لضمان سلامتهم.
  • الحديقة النباتية في باتومي: تحتوي الحديقة على العديد من الأنواع المختلفة من النباتات التي تم جلبها من مختلف أنحاء العالم، ويمكن استكشاف الحديقة سيرًا على الأقدام أو عن طريق حافلة صغيرة توفرها إدارة الحديقة للزوار، للاستمتاع برؤية أنواع النباتات من حولك والاستمتاع بوقتك، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للنزهات وإقامة الحفلات والتخييم.
  • حديقة 6 مايو: تضم الحديقة العديد من الأماكن الترفيهية المسلية للأطفال، بالإضافة إلى حديقة للحيوانات، ويوجد في وسطها بحيرة جميلة للغاية، كما يمكن للزوار ركوب القوارب للتنزه داخل البحيرة.
  • ساحة أوروبا: يتميز ساحة أوروبا بموقعها المطل على مبانٍ ملونة وتصاميم معمارية رائعة.

بلدة ماخونساتي

تعد بلدة ماخونساتي، الواقعة على الحدود التركية الجورجية، واحدة من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في جورجيا، بفضل مناظرها الخلابة وشواطئها وأنهارها المختلفة، مما يجعلها ملائمة لممارسة الأنشطة الترفيهية. ومن أهم هذه الأنشطة، شلال ماخونساتي، حيث يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة فيه.

  • يمكنك زيارة جسر الملكة تمارا، وهو واحد من أقدم الجسور التي تم بناؤها من الصخور الجبلية، للاستمتاع بمناظر طبيعية رائعة، بما في ذلك مرور نهر نوري من تحت الجسر، ومشاهدة الشلالات المختلفة التي تنتشر في المنطقة.
  • يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة من خلال التخييم أو تنظيم حفل شواء مع الأصدقاء والعائلة، حيث يجمع بين المياه والأنهار والجبال العالية، ويساعد على الاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة.

كوتايسي

تحتوي مدينة كوتايسي على العديد من المزارات الأثرية التاريخية والترفيهية، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك مايلي.

  • الحي التاريخي في كوتايسي: يمكن للسائح أن يجد الحياة التقليدية الجورجية في الحي الملكي والمناطق المحيطة به، مثل شارع نينو وشارع الجسر الأبيض، ويمكنه التجول في الحي التاريخي واكتشاف التراث التاريخي لكوتايسي من خلال الأسواق الشعبية والمباني، ويمكنه زيارة المتحف التاريخي الذي يحتوي على العديد من المعروضات الأثرية التي تعرض تاريخ جورجيا كالأسلحة والدروع وغيرها.
  • محمية ستابليا كوتايسي: تتألف المحمية من مجموعة من المحميات الطبيعية المكونة من سلسلة من الكهوف، ويمتد كهف ستابلينا لمسافة تقرب من 900 متر، ولكن يُسمح للزوار بزيارة مسافة 300 متر فقط، ويُمكن الدخول والتعرف على هياكل عظمية لكائنات انقرضت منذ ملايين السنين.
  • كهف بروميثيوس: يحتوي كهف بروميثيوس على العديد من الرواسب الكلسية وأشكال فريدة من الصخور، ويتألف من ستة كهوف مختلفة ومتداخلة، ويمكن للزائرين التجول في هذه الكهوف برفقة مرشد ومشاهدة التغيرات الجيولوجية الرائعة على جدران هذه الكهوف، بالإضافة إلى إمكانية التجول في نهر موجود في باطن الأرض والتي تستغرق حوالي 15 دقيقة، ويمكن التقاط العديد من الصور الرائعة لأجمل الأشكال المتحجرة والرواسب الملونة الموجودة في الكهف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى