صحةصحة الرجل

أفضل بخاخ لانبات شعر اللحية

بخاخ لانبات شعر اللحية | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنعرض لكم أفضل بخاخ لتنشيط نمو شعر اللحية بالإضافة إلى الكريمات التي تساعد على ذلك. فاللحية تعتبر من المظاهر التي يهتم بها الكثير من الرجال لتكثيف نمو شعرها، سواء لمواكبة الموضة الحالية أو لاتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن اللحية تزيد الرجال وسامة وتضفي عليهم مظهرًا ذكوريًا جميلاً. ولكن الكثير من الأشخاص يعانون من فراغات في تلك المنطقة وصعوبة في نمو شعرها، مما يسبب لهم الإحراج. ومن الحظ الجيد وجود بعض البخاخات والوصفات الطبيعية التي تساعد في جعل تلك المنطقة أكثر جمالاً، وسنقدمها لكم في هذا المقال بالتفصيل.

بخاخ لانبات شعر اللحية

بخاخ هيرجرو للذقن

يعد بخاخ هيروجو من أفضل أنواع البخاخات التي تساعد في علاج الفراغات في اللحية، حيث يستخدم عادة في منطقة الذقن ويلاحظ نتائج فعالة في بداية ملء الفراغات ونمو الشعر. كما أنه آمن تمامًا ولا يوجد له أي آثار جانبية مضرة على الجلد. يعمل بخاخ هيروجو على تنشيط الخلايا الموجودة في بصيلة الشعر وتعزيز عملية نموها، ويستخدم في الكثير من علاج المشاكل المرتبطة بالشعر التي تسبب الحرج لأصحاب تلك المشاكل. لا يقتصر تأثيره على إنبات اللحية فقط، ويعتبر من أبرز العلاجات التي يقدمها بخاخ هيروجرو:

  1. يتم استخدام بخاخ هيرجرو لعلاج الفراغات في اللحية والعلاج المبكر لصلح الرجال.
  2. يعمل على الحد من تساقط الشعر الوراثي لدى الرجال والنساء.
  3. يمكن استخدامه لعلاج مشكلة الحواجب الخفيفة، ولتعزيز نمو الشعر في تلك المنطقة.
  4. يُسَاعِدُ على علاج مشاكل الشعر الناتجة عن استخدام المواد الكيميائية.
  5. كما أنه فعال جدًا في علاج مرض الثعلبة.

سبراي المينوكسيديل

يساعد بخاخ مينوكسيديل للرجال في تحفيز نمو الشعر في منطقة اللحية وعلاج مشكلة تساقط الشعر في تلك المنطقة. يمكن رش ست رذاذات من الدواء على منطقة الذقن في الصباح وست رذاذات أخرى في المساء، ويجب أن تكون اللحية جافة وغير مبللة ولا يجب وجود أي جروح على الجلد. كما يجب عدم غسل الوجه إلا بعد مرور أربع ساعات من استخدام البخاخ. وعلى الرغم من أنه يستغرق وقتاً طويلاً للاستجابة والتأثير على المدى البعيد، إلا أنه لا يزال له تأثير فعال في تحفيز نمو الشعر في منطقة اللحية.

افضل كريم لانبات شعر الذقن

  • كريم روجين للرجال: يعتبر كريم روجين واحدًا من أفضل أنواع الكريمات التي تستخدم في الدهان الموضعي لتعزيز عملية نمو شعر الذقن لدى الرجال، وعلاج مشكلة الصلع أيضًا، وذلك بسبب وجود نسبة عالية من مادة مينوكسيديل التي تعمل على تنشيط البصيلة، كما تعمل تلك المادة على إنتاج رغوة تخترق الجلد بطريقة عميقة وإعادة مظهر الشعر الكثيف للذقن.
  • كريم كيركلاند مينوكسيديل: من بين أهم ميزات هذا الكريم هو تكلفته المنخفضة مقارنة بالأنواع الأخرى، كما يحقق نفس النتيجة دون أية فروق، وبالتالي يتم شراء المنتج واستخدام القطارة المرفقة معه لوضع المحلول على الذقن ودهنه موضعيًا للحصول على نتائج مذهلة في وقت قصير.

انبات شعر الذقن بالثوم

أثبتت الدراسات والتجارب أن الثوم له فاعلية كبيرة في الحد من تساقط الشعر وعلاج الصلع والثعلبة، ويستخدم في الوصفات العلاجية منذ زمن بعيد، ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة للاستفادة من فوائده، وسنشرح كل طريقة بالتفصيل في السطور التالية:

  • الطريقة الأولى: يمكن تقشير فصوص الثوم وشقها إلى نصفين، ثم استخدام كل نصف وفركه على الذقن والمناطق التي يتساقط فيها الشعر، ثم وضع قليل من زيت الزيتون على الذقن لمدة لا تقل عن ست ساعات، ثم شطف الذقن بالشامبو والمياه الفاترة.
  • الطريقة الثانية: تتم عملية تقشير فصوص الثوم وفرمها، ثم يتم مزجها مع زيت الزيتون وعصير الليمون، ويتم إضافة بياض البيض إلى المزيج، ثم يتم خلطهم جميعًا ووضعهم على الذقن لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يتم شطف الذقن جيدًا لإزالة الخليط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى