السفرالسياحة

أفضل اماكن السياحة في أنطاليا تركيا ينصح بزيارتها 2023

أنطاليا تركيا | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مدينة أنطاليا التركية واحدة من أجمل المدن في تركيا بسبب وجود العديد من المعالم السياحية الجميلة فيها، ولذلك فهي تعد واحدة من المدن التركية الأكثر شعبية بين السياح من مختلف أنحاء العالم، وسوف نتعرف على مدينة أنطاليا بشكل مفصل.

موقع مدينة أنطاليا:

يتميز موقع مدينة أنطاليا التركية بأنه يطل مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ولذلك يطلق عليها لقب عروس تركيا. وتقع المدينة في جنوب غرب تركيا، ويحيط بها العديد من الجبال والشواطئ المميزة، والتي تجذب الكثير من الزوار الذين يحبون الطبيعة الساحرة.

أفضل الشواطئ في أنطاليا تركيا :

أولاً: شاطئ كونيالي:

يُعَدّ شاطئ كونيالي واحدًا من أشهر وأجمل شواطئ مدينة أنطاليا، إذُ يحمل شهادة الراية الزرقاء، ويقع في حي كونيالي. وأحد أهم مميزات شاطئ كونيالي هو الجو الرطب والرمال الصفراء الجميلة، كما يُعَدّ من أكثر الشواطئ جاذبية للسياح في مدينة أنطاليا.

ثانيًا: شاطئ أوليمبوس:

يعتبر شاطئ أوليمبوس من بين الشواطئ الخلابة المفضلة لدى عشاق الطبيعة، فهو يتميز بمياهه الزرقاء النقية التي تتيح للزائر رؤية قاع البحر، بالإضافة إلى رماله الذهبية وجوه الرائع، ويقع الشاطئ بالقرب من مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والتاريخية الهامة، كما تتوفر العديد من الوحدات السكنية حول الشاطئ ويمكن للزوار استئجارها.

ثالثًا: شاطئ لارا:

يعد شاطئ لارا واحدًا من أفضل شواطئ أنطاليا بسبب توفر العديد من الخدمات المميزة، بما في ذلك المطاعم الممتازة التي تقدم أفضل الأطباق والمقاهي، بالإضافة إلى مساحته الكبيرة التي تسمح بتوافر مدينة ملاهي وملعب لكرة القدم وغيرها من الأنشطة التي يبحث عنها عشاق المغامرة والترفيه.

رابعًا: شاطئ داملاتاش:

يُعَد شاطئ داملاتاش من أشهر وأجمل الشواطئ التي يمكن زيارتها في مدينة أنطاليا، نظراً لكونه شاطئاً مجانياً، ويتميز بالعديد من المناظر الساحرة بجانب المياه الزرقاء الجذابة، حيث يقع الشاطئ في منطقة غرب الجزيرة القديمة بالقرب من كهف داملاتاش، ولذلك يُطلق عليه أيضاً اسم شاطئ كليوباترا نظراً لجماله.

أفضل المعالم السياحية الموجودة في أنطاليا:

أولًا: المدينة القديمة:

تعتبر المدينة القديمة في مدينة أنطاليا التركية من أهم المعالم السياحية، حيث تضم العديد من المعالم الأثرية والسياحية القديمة المتعلقة بعصور مختلفة، وتحتوي على آثار رومانية وبيزنطية وعثمانية، وتضم ميناءً صغيرًا ومنارة قديمة، وتتوفر بها العديد من المطاعم والمحلات التجارية والفنادق، ويحيط بها سورٌ كبيرٌ من الحجارة، وهذا ما جعلها تحتل مكانةً بارزةً على مر العصور.

ثانيا: أكواريوم:

يُعَدُّ منطقة أكواريوم في مدينة أنطاليا واحدة من أفضل وأشهر الأماكن، وذلك لأنها تضم أكبر حوض للأسماك في العالم بمساحة تقارب 7 ملايين لتر من الماء، وتتضمن العديد من الأسماك التي تقدم أجمل العروض المختلفة. كما يحتوي الموقع على نفق تحت الأرض يصل طوله إلى 130 مترًا تقريبًا، وأنواع مختلفة من الأسماك الخطيرة مثل أسماك القرش. ولا يقتصر الموقع على ذلك فقط، إذ يضم أيضًا قاعدة مغلقة تضم العديد من البيوت المصنوعة من الثلج وتسمى بـ”عالم الثلج.

ثالثا: وادي كوبرولو:

تُعتبر وادي كوبرولو من أفضل المناطق في مدينة أنطاليا، حيث تضم العديد من الآثار القديمة، ومن بينها الجسر الروماني الشهير، كما توجد في هذه المنطقة العديد من الحيوانات البرية المختلفة، ومن أشهرها الغزال والأرانب والماعز.

رابعا: أوليمبوس تلفريك:

تُعد هذه المنطقة من أهم المناطق السياحية في مدينة أنطاليا، وخاصةً في فصل الشتاء، بسبب وجودها على سلسلة من الجبال، كما يتوفر في هذه المنطقة ركوب التلفريك والجولات الهوائية الملعقة ومشاهدة أجمل المناظر، بدءًا من جبل أوليمبوس وصولاً إلى قمة تهتلي، بالإضافة إلى وجود مطعم مميز ومقهى.

خامسًا: منتجع ساكليكنت:

يُعد هذا المنتجع واحدًا من أجمل وأشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة أنطاليا، وخاصةً في فصل الشتاء، حيث حصل على المركز الأول في رياضة التزلج، كما يوفر المنتجع تدريبًا كاملاً للمبتدئين في رياضة التزلج، ويتوفر أيضًا في المنتجع مقهى ومطعم.

سادسا: شلالات دودان:

تعتبر هذه الشلالات واحدة من أجمل الشلالات في العالم، حيث تنقسم إلى منطقتين، الأول بجانب مدينة أنطاليا، والثانية يصب من خلالها الشلال في شاطئ البحر المتوسط، وتوجد في تلك المنطقة الجذابة العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة التركية، ويمكن الدخول إلى المغارة والدرج للوصول إلى خلف الشلال.

سابعا: شلال مانافجات:

يُعد شلال مانافجات من أشهر الوجهات السياحية في أنطاليا، وخاصةً بين محبي الطبيعة والمناظر الخلابة، حيث يتوافر بجوار الشلال مجموعة من حدائق الشاي الخضراء، ويتوفر أيضًا مطعم مميز بالقرب من الشلال يقدم أشهى الأطباق، ويمكن الاستمتاع بتناول الطعام بجانب منظر وصوت الشلال، كما يتوافر العديد من القوارب للاستمتاع بتلك المناظر الساحرة.

ثامنا: كالكان:

تُعتبر كالكان واحدة من أقدم المعالم السياحية في مدينة أنطاليا، إذ يعود تاريخ وجودها إلى ثلاثة آلاف عام قبل الميلاد، وتتوفر في المنطقة أيضًا ميناء صغير بالإضافة إلى مظاهر الحضارة القديمة والتراث الإغريقي.

تاسعا: متحف أنطاليا:

يعد المتحف واحدًا من أشهر الأماكن في أنطاليا، حيث يحتوي على العديد من القطع الأثرية القديمة التي تم جمعها عبر العصور، ويتم عرض قسم خاص لكل عصر في المتحف، وتم إنشاء المتحف تقريبًا في عام 1922.

عاشرا: المدينة المائية:

تعد المدينة المائية واحدة من أشهر الأماكن في أنطاليا التي يجب زيارتها للاستمتاع بالعديد من الألعاب المائية المميزة. وهي واحدة من أكبر المدن المائية في العالم، وتتوفر فيها جميع وسائل الترفيه للأطفال والعائلات.

حادي عشر: حديقة أتاتورك:

تعتبر حديقة أتاتورك واحدة من المواقع التي يجب زيارتها في مدينة أنطاليا، حيث تتميز بالهدوء والعديد من المشاهد الطبيعية الساحرة، وتتوفر في الحديقة العديد من الأنشطة المختلفة، بما في ذلك رياضة الطيران الشراعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى