صحةصحة الرجل

أفضل المقويات الجنسية الطبيعية المجربة

المقويات الجنسية | موسوعة الشرق الأوسط

دليل يحتوي على أفضل المقويات الجنسية الطبيعية، إذ يُعدّ الضعف الجنسي المرض الأكثر شيوعًا في عصرنا الحالي ويصيب الكثير من الناس، وخاصةً في الفئة العمرية بين 40 و 60 عامًا، مما يسبب الإحباط لدى الكثيرين بسبب عدم القدرة على إتمام العلاقة الزوجية. ومن هنا، يتجه الكثيرون إلى تناول المقويات الجنسية التي تسبب الكثير من المشاكل والمتاعب التي قد تؤدي إلى الوفاة بسبب تفاعلها مع الأدوية وتحوّلها إلى أدوية مميتة. لذا، قررنا جمع كل المقويات الجنسية الطبيعية في هذا المقال لتفادي أي مشاكل.

جدول المحتويات

ما هي أسباب الضعف الجنسي ؟

ينبغي على القارئ العزيز معرفة أسباب الضعف الجنسي حتى يستطيع علاجه والتخلص منه، ومن بين أسباب الضعف الجنسي:

  • بعض الأمراض الحديثة مثل السكر وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
  • تتضمن الأمراض النفسية واضطرابات المزاج والحالة النفسية للفرد.
  • التدخين.
  • السمنة الشديدة والمفرطة وخاصة بمنطقة البطن.
  • الأمراض المتعلقة بالشرايين وضعف تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.
  • الإصابة بالتشتت وعدم الصفاء الذهني.
  • تناول بعض الأدوية والعقاقير الطبية، وخاصة تلك التي تعالج المناعة والأدوية النفسية.

أفضل المقويات الجنسية الطبيعية :

هناك العديد من المكملات الغذائية الطبيعية التي تساعد في تحسين القدرة الجنسية ويجب العودة إليها مرة أخرى لأنها لا تسبب أي آثار جانبية خطيرة على الشخص، ولكن يجب استخدامها بكميات طبيعية وبحذر وبعد استشارة الطبيب المعالج.

1-مادة الجنسنج:

يُعد الجنسنج مادة طبيعية تُزرع في دول شرق آسيا، وتستغرق هذه النبتة ما يقارب الخمس سنوات للنمو، وتُستخدم جذور هذه النبتة في علاج العديد من الأمراض، ولكن الاستخدام الأكثر شيوعًا لها هو في علاج الأمراض الجنسية.

أما عن الاستخدامات الأخرى لهذه العشبة فهي:

  • علاج الحالات التي تعاني من الصداع.
  • علاج الحالات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم.
  • يستخدم لعلاج الحالات التي تعاني من الأرق والطفح الجلدي.

2-ثنائي الفلقة:

يستخدم هذا النبات في علاج حالات ضعف الانتصاب عند الرجال التي تحدث بسبب الإجهاد العصبي والاكتئاب بنسبة كبيرة، كما يساعد على تحسين تدفق الدم في الجسم ويساعد على توسيع الأوعية الدموية، ولكن يجب تناول هذا النبات لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن شهر ونصف للاستفادة من النتائج.

يجب تناول هذا العشب بحذر شديد بسبب العديد من الأعراض الجانبية التي قد تنتج عنها، وتتضمن بعضها:

  • قد يؤدي تناول هذه العشبة إلى حدوث حالة دوار.
  • تناول هذا النبات يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بصداع مزمن مع ألم في المعدة.

3-الارجنين:

يعد حمض الأرجينين، الذي يتم تحويله في الجسم إلى أكسيد النيتريك، علاجًا فعالًا لزيادة تدفق الدم في الأعضاء وخاصة الأعضاء الحيوية. ويعتبر هذا العلاج أكثر فعالية في علاج الضعف الجنسي من الفياغرا، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الضعف الجنسي الناتج عن مرض السكر.

يمكن العثور على هذا الحمض في العديد من المكملات الغذائية، وكذلك في البنجر والدجاج والذرة، وكذلك الكرنب والجوز والديك الرومي.

4-جذور الماكا:

تنمو هذه العشبة في جبال الأنديز العالية وبالتحديد في مدينة بيرو، وتزيد هذه المواد من الخصوبة لدى الرجال والنساء، كما تزيد النشاط الجسدي والعقلي والعصبي. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب المعالج في الحالات التي يعاني فيها المريض من مشاكل في الغدة الدرقية أو الجسم.

5-الاوميجا 3:

تمتلك الأوميجا 3 العديد من الفوائد الصحية وتساعد في علاج العديد من المشاكل، وقد أثبت الطب الحديث ذلك، ويحتوي العديد من الأطعمة على الأوميجا 3، وتساعد في علاج حالات الضعف الجنسي، ولكن الجسم لا ينتج هذه المادة بشكل طبيعي، لذلك يجب تناولها من مصادر خارجية، حيث يتم الحصول عليها من خلال تناول الأسماك، وخاصة أسماك التونة، وتتوفر أيضًا في السمك المملح وفي مكملات زيت السمك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى