أسأل الخبراءالمراجع

أفضل المدارس الهندية في دبي

المدارس الهندية في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد العديد من المدارس ذات الجنسيات المختلفة في جميع إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأسست هذه المدارس لتتناسب مع تعليم الجنسيات المختلفة الموجودة في الدولة. ومن بين هذه المدارس المدارس الهندية في إمارة دبي، ويتضمن دليلنا عددًا من المدارس الهندية التي تأسست في إمارة دبي.

جدول المحتويات

المدارس الهندية في دبي

المدرسة الثانوية الهندية the indian high school

تأسست المدرسة الهندية الثانوية لتوفير التعليم للوافدين الهنود، وهي المدرسة الأولى من نوعها، وذلك في عام 1961.

يوجد في المدرسة حوالي 12000 طالب، وتوفر التعليم من الصف الخامس حتى الصف الثاني عشر.

بعد نجاح الطلاب في الصف العاشر، يمكنهم اختيار أي تخصص من بين الفنون أو التجارة أو العلوم، بالإضافة إلى توفير التعليم الجيد للطلاب، تحرص المدرسة على التنمية الشاملة للطفل وتركز على العديد من الأنشطة.

تنظم المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة بعد انتهاء الدوام المدرسي، وتشمل ذلك النوادي الخاصة بعطلات نهاية الأسبوع والمخيمات التي تركز على الفنون والرياضة والمهارات اللغوية، وغير ذلك.

تُنظم رحلات تعليمية متنوعة للطلاب تأخذهم إلى وجهات سياحية عالمية مختلفة.

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.
  • رقم الهاتف:+971 4 337 7475.
  • العنوان: عود ميثاء دبي.

مدرسة دلهي الخاصة

تعد مدرسة دلهي الخاصة، المعروفة أيضًا باسم DPS، واحدة من أفضل المدارس الهندية في دبي.

تقع مدرسة DPS في منطقة The Gardens، وتقدم مناهج CBSE المعتمدة للطلاب، وتستقبل أكثر من 3500 طالب، وهي مدرسة تعليمية مختلطة، تأسست في دبي عام 2003، ولديها فرع آخر في إمارة الشارقة.

تضم المدرسة مجمعًا رياضيًا مجهزًا بحمام سباحة وملعب للكرة الطائرة، بالإضافة إلى العديد من التجهيزات المخصصة لمختلف الأنشطة الرياضية، مثل كرة الريشة والكريكيت والسباحة وغيرها.

في المدرسة يوجد أيضًا نادي للرياضيات يقوم بتنظيم العديد من المسابقات الرياضية، ونادي للخطابة العامة لتدريب الطلاب على المناقشات والمسابقات الخطابية المختلفة، ويتم تنظيم العديد من الرحلات للطلاب.

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.
  • العنوان: تقع في منطقة الحدائق، جبل علي، في دبي.
  • رقم الهاتف:+971 4 882 1848.

أكاديمية جيمس الحديثة

تُعد أكاديمية جيمس الحديثة واحدة من أفضل المدارس الهندية في دبي، تأسست في عام 1986. تركز المدرسة على تحقيق التميز الأكاديمي للطلاب وإعدادهم كمواطنين عالميين مسؤولين.

تابعة لمجلس امتحانات الشهادة الهندية، تعتبر أكاديمية GEMS الحديثة مدرسة تقدم التعليم من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر. تتحمل المدرسة مسؤولية بناء مستقبل الأطفال وتشكيل شخصياتهم.

تتمحور دورة النادي التي تنظمها المدرسة حول الاهتمام بشخصية الطفل، وتشمل العديد من الأنشطة غير المنهجية، مثل الاختبارات والخطاب والفنون والحرف والسباحة والإنسان الآلي والعديد من المجالات الأخرى.

تمتلك المدرسة أيضًا عددًا من المرافق الأخرى، مثل: تحتوي على حمام سباحة مغطى وملعب كرة سلة وملعب تنس.

تقيم أكاديمية جيمز الحديثة امتحانات ICSE للصف العاشر سنويًا، ويجري مركز الدراسات الدولية امتحانات للصف الثاني عشر.

  • رقم الهاتف: +971 4 326 3339.
  • الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.
  • العنوان: ند الشبا، دبي.

مدرسة رجاجيري الدولية

“تأسست مدارس راجاجيري العالمية في عام 2008، وهي مدرسة هندية تابعة للمجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE).

تعتبر هذه المدرسة مؤسسة تعليمية تشمل الصفوف من الروضة الأولى حتى الصف التاسع، حيث توفر التعليم لحوالي 1300 طالب، وتهدف إلى توفير تعليم ذكي يعتمد على التكنولوجيا الحديثة دون حرمان الطلاب من طريقة الطباشير التقليدية.

تلبي المدرسة احتياجات الطلاب والمتطلبات المتغيرة للعالم الخارجي، كما تحتوي على عددٍ من المرافق، مثل: حمامات السباحة، وقاعة المحاضرات، وملعب كرة القدم، وحفلاتٍ موسيقيةٍ لطلاب رياض الأطفال.

تمتلك المدرسة أيضًا ساحة رياضية داخلية مع التركيز على مختلف الألعاب الرياضية المغلقة، وتنظم المدرسة العديد من المسابقات لتشكيل شخصية الطلاب وتطويرها، مثل مسابقات الكتابة والنقاش والسباحة وغيرها.

  • الموقع الإلكتروني الرسمي.
  • العنوان:تقع في منطقة الورقاء 1، دبي.
  • رقم الهاتف: +971 4 2800691.

مدرسة الألفية

أسست مدرسة الألفية التابعة للمجلس المركزي للتعليم الثانوي في عام ٢٠٠٠.
تقدم المدرسة التعليم للبنين والبنات وتتبع منهاج CBSE (المجلس المركزي للتعليم الثانوي الدولي) للطلاب.

توفر المدرسة التعليم الشامل للطلاب منذ مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر، وتقدم مدرسة الألفية العديد من الأنشطة التي تنمي مهارات الطلاب، وذلك من خلال البرنامج النهاري. كما أن مدرسة الألفية هي المدرسة الوحيدة في الإمارات التي تقدم تسهيلات الصعود النهاري لطلابها من الصف الرابع فصاعدًا وفقًا لمنهج CBSE.

تتوفر العديد من مرافق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتجهيز الطلاب في عالم متنافس عالي الضغط.

يتوفر برنامج لتعزيز الذات بعد الانتهاء من الدراسة للطلاب الذين يميلون نحو تصميم الإنسان الآلي في مختبر Robotic المجهز بالموارد.

وعددًا من المرافق الرياضية، مثل: تحتوي المنشأة على حمام سباحة وملاعب لكرة السلة وكرة القدم، بالإضافة إلى صالة للعديد من الألعاب الرياضية الداخلية.
توجد في المدرسة استوديو للفن والموسيقى، بالإضافة إلى أنشطة أخرى تهدف إلى تطوير المهارات الإبداعية.
  • الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.
  • العنوان: مدرسة الألفية، في منطقة النهدة، دبي.
  • رقم الهاتف: +971 4 298 8567.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى