الأرشيفالمراجع

أشهر المغنين الأجانب وأشهر أغانيهم

أشهر المغنين الأجانب وأشهر أغانيهم | موسوعة الشرق الأوسط

من الواضح أن سوق الغناء النسائي للأجانب والغناء الغربي يشبه سوق الغناء العربي إلى حد كبير. تظهر بعض المطربات الأجنبيات بشكل سريع وتختفي بريقهن بسرعة، ولكن هناك بعض الأسماء التي تحتل الصدارة في عالم الموسيقى وتطاردنا أغانيهم العالمية في كل مكان، من خلال القنوات التلفزيونية والإذاعية، وأيضًا على الكثير من مواقع الإنترنت، وحتى وصلت للشارع عن طريق وضع نغماتهم للهواتف المحمولة. في الفقرات التالية ، سنقدم لكم أشهر المغنين الأجانب وأشهر أغانيهم التي يحبها الجميع لتتعرفوا عليها بأنفسكم.

جدول المحتويات

أشهر المغنين الأجانب وأشهر أغانيهم :

  • بريتني سبيرس:

بريتني سبيرز في الثانية والثلاثين من عمرها، وعلى الرغم من صغر سنها، إلا أنها ليست مجرد مطربة للبوب، فهي تعد ظاهرة ثقافية ينظر إليها الكثيرون على هذا النحو، وعلى الرغم من أنه قد ظهر العديد من ملكات ونجوم البوب قبلها، إلا أن بريتني حظيت بنجاح كبير، حيث انتشرت صورها وأسطواناتها في غرف المراهقين سواء كانوا فتياتًا أو شبابًا. ومنذ ظهورها في عام 1999، أصبحت بريتني سبيرز واحدة من أكثر نجوم البوب شهرةً على مستوى العالم، ومبيعات ألبوماتها تفوقت على 20 مليون نسخة. ولكن على الرغم من نجاحها، تأثرت بريتني بالشهرة وأصبحت عرضةً للكثير من التصرفات المجنونة، خاصةً فيما يتعلق بزواجها من صديق طفولتها جيسون الين، الذي لم يدم سوى 55 ساعة قبل أن يتم الطلاق. وتوقفت بريتني عن العمل خلال فترة حملها، ولكنها لا تزال تغزو كافة محطات الإذاعة والقنوات الفضائية ومواقع الإنترنت، وما زالت تثير الجدل وتتصدر عناوين الصحف الشعبية، ولها العديد من الأغاني المعروفة، مثل “Glory” و “Make Me” بالتعاون مع G-Eazy

  • اليشا كيز:

تبلغ اليشا من العمر 32 عاما، وحصلت على لقب أفضل مطربة بوب في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إصدار ألبومها “مذكرات اليشا كيز.” وقد بدأ اهتمامها بالموسيقى وحبها للغناء عندما كانت في الخامسة من عمرها، وعملت على تطوير موهبتها من خلال دروس البيانو التي بدأت في السابعة من عمرها. وأصبحت بعد ذلك عازفة ماهرة على البيانو، وكتبت أول أغانيها عندما بلغت الرابعة عشرة من العمر. ولكن اشتهرت بشكل حقيقي في عام 1999، عندما أصدرت أول ألبوم لها، وتم توزيع أكثر من 50 ألف نسخة منه في الأسبوع الأول. وارتفعت شهرتها في عام 2001 عندما حصل ألبومها / أغنية على خمس جوائز عالمية. ومنذ ذلك الحين، احتلت أغانيها قوائم الأغاني المفضلة والأكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم. وحاليا يستمتع الجميع بأغنيتها الشهيرة “إن لم أحصل عليك” التي حققت نجاحا كبيرا حينما أطلقوا عليها أغنية الموسم.

  • ماريا كاري:

تدور هذه القصة حول ماريا، وهي امرأة فنزويلية تبلغ من العمر 35 عامًا، والتي أصدرت أول ألبوماتها بنفسها وحققت مبيعات قياسية وأصبحت متصدرة لقوائم الأغاني. لقد كانت ماريا تمتلك صوتًا قويًا ومتعدد الطبقات، وقد أولت أمها اهتمامًا كبيرًا بتطوير مواهبها الصوتية. ومنذ بداية حياتها، كانت ماريا تعيش حياة صعبة، وعملت كمصففة شعر، لكنها تركت هذه المهنة من أجل الغناء، الذي كان يشغل مكانة كبيرة في حياتها. وقد تغيبت عن المدرسة لفترات طويلة من أجل كتابة الأغاني، واجتازت الكثير من التحديات لتصبح واحدة من أشهر نجوم الغناء في العالم، وقد بيعت أغانيها بالملايين. وبعد فترة غياب عن الساحة الغنائية بسبب مشاكل شخصية، عادت ماريا بقوة وأصدرت ألبومها الجديد “تحرير ميمي” الذي حقق نجاحًا كبيرًا وتصدر قوائم المبيعات، حيث باعت منه أكثر من 40 ألف نسخة في الأسبوع الأول.

  • سيلين ديون:

من لا يعرف أغانيها الشهيرة قلبي سيمضي قدما؟ تم طرحها في فيلم تايتانيك ولفتت الانتباه بصوتها الرائع المليء بالعاطفة والرومانسية في نفس الوقت. سيلين، التي تبلغ من العمر 37 عاما، أصبحت معروفة بهذه الأغنية وساهمت في رواج الفيلم وتحقيق نجاحه الأسطوري. يطلق عليها لقب الملكة لأن مبيعاتها تجاوزت 150 مليون نسخة عالميا. على الرغم من غيابها لثلاث سنوات بسبب الحمل والولادة وتجربة الأمومة، لا يزال الجمهور يعشقها ويستمتع بالاستماع إلى أغانيها الحزينة والرومانسية. عادت مرة أخرى بألبومها الجديد “قلب جديد” وأصبحت أعلى المطربات دخلا، حيث حققت حوالي 80 مليون دولار أمريكي من عائدات حفلاتها في لاس فيغاس.

  • جنيفر لوبيز:

  • يعرف العالم بأسره المطربة والفنانة الشهيرة جنيفر لوبيز، البالغة من العمر 35 عاماً ومن أصل بورتوريكي، وهي واحدة من أكثر النساء جاذبية في العالم، حيث بدأت شهرتها منذ فيلم “قطار المال” في عام 1995 وفيلم “سيلينا” في عام 1997، ومنذ ذلك الحين أصبحت لوبيز عالميةً. وقد أصدرت لوبيز ألبومها “ميلاد جديد” في عام 2005، ولا يزال هذا الألبوم يحقق أعلى المبيعات حتى اليوم، إلى جانب أعمالها السابقة ذات الشهرة الواسعة. وقد حصلت جنيفر على الإسطوانة البلاتينية أكثر من ثلاث مرات ونالت عشرات الجوائز، وتتمثل نجاحها في قصة صعودها من الفقر إلى الثراء، وتملك قصة كفاح من فنانة مجهولة إلى معشوقة الجماهير. وعلى الرغم من مواجهتها الكثير من المصاعب في مشوارها الفني وانتقادها من قبل المخرجين، إلا أنها أصبحت سيدة أعمال ناجحة من الطراز الأول. وتمتلك جنيفر عطراً يحمل اسمها، وخط إنتاج ملابس، وإعلاناً لشركة بيبسي، حيث حققت دخلاً يصل إلى 300 مليون دولار سنوياً. ولهذا السبب، اختارت مجلة تايم جنيفر لوبيز من بين النساء الأكثر تأثيراً على مستوى العالم، وتعتبر جنيفر واحدة من الفنانات التي يتابعها الكثير من الجماهير.
  • كريستينا اغليرا:

منذ بداية ظهورها كمطربة للبوب الأمريكي، وهي تحتل المرتبة الثانية في قائمة الشباب بعد منافستها بريتني سبيرز بسبب التشابه بينهما، حيث ظهرتا في طفولتهما في نادي ميكي ماوس. كريستينا تبلغ من العمر 25 عاما، وبدأت مشوارها الفني بإصدار ألبومها الأول الذي يحتوي على أشهر أغنيتين لها وهما `ما تريده البنت` و `جيني في زجاجة`. حققت ثلاث مرات فوزا في جوائز الغرامي وباعت ألبومها أكثر من 8 ملايين نسخة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية. تتميز بحركاتها المثيرة واختيارها لملابس مثيرة على المسرح، مما يجذب المراهقين إلى حفلاتها. يعتبرها الكثيرون شخصية جريئة بمستوى يتجاوز الوقاحة، وفي الوقت نفسه حققت شهرة كبيرة في وقت قصير بفضل تقديمها للعديد من الأغاني الشبابية للمراهقين. يقال أن جمهورها يتألف بشكل رئيسي من المراهقين بسبب تقديمها لأغاني شبابية متنوعة، وقد حصلت على العديد من الجوائز وأصبحت رمزا للمراهقين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى