أسأل الخبراءالمراجع

أسم حيوان بحرف العين

حيوان بحرف العين | موسوعة الشرق الأوسط

هناك حيوان يبدأ باسم العين، وهناك الكثير من الحيوانات التي تبدأ بالحرف العين، بعضها ينتمي إلى فصيلة اللافقاريات وبعضها الآخر ينتمي إلى فصيلة الطيور والعناكب والحشرات، ومن بين هذه الحيوانات: العقرب، العنكبوت، العنزة، العصافير. تتميز كل من هذه الحيوانات بصفات مختلفة عن الحيوانات الأخرى، فمنها ما هو قاتل ومميت ومنها ما هو لطيف وجميل ومنها ما هو طعام شهي للإنسان. لمزيد من المعلومات، يمكنك الإطلاع على هذه المقالة في الموسوعة.

جدول المحتويات

اولاً العصافير:

تتبع العصافير لفئة من الطيور التي تبدأ بحرف العين، وتتضمن العديد من الأنواع مثل الأسترالي والكناري والفيشر، وتتميز كل نوع بخصائص مميزة تميزه عن الآخر، ويحب الكثيرون تربية العصافير وتقديم الرعاية اللازمة لها.

يمكن تلخيص كيفية التعامل مع العصافير في عدد من النقاط البسيطة:

  • يجب اختيار الوقت المناسب لتحديد موسم التزاوج، وعادة ما تتزاوج معظم أنواع العصافير في الشتاء، باستثناء الكناري الذي يتزاوج في فصل الربيع.
  • يجب تجنب تحريك القفص بشكل مستمر حيث يمكن أن يسبب هذا القلق للطيور، ويجب تغيير بعض أنواع الطعام المقدمة للطيور، خاصةً خلال فترة التزاوج.
  • يفضل تغيير نوعية الطعام المعطى للعصافير في هذا الوقت، ويمكن إعطائها قشر البيض مع قطع صغيرة من الخبز المحمص، حيث يحتوي هذا الطعام على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يحتاجه العصفور في هذا الوقت.
  • من الضروري الاهتمام بنظافة القفص بشكل مستمر وغسله بشكل دوري على الأقل مرة في الشهر، وفي حالة شراء عصافير جديدة يجب فصلها عن العصافير القديمة لمنع انتقال الأمراض إليها.
  • يجب الحرص على توفير تهوية جيدة للعصافير، حيث أن عدم توفير تهوية جيدة للقفص يمكن أن يؤدي إلى انتشار الأمراض، ويجب تجنب إثارة الغبار والأتربة بالقرب من العصافير.

ثانيا العنكبوت:

العنكبوت هو فصيلة من الحشرات، ولكن ما يميزه هو أنه يمتلك ثمانية أزواج من الأرجل بدلاً من الستة التي تتميز بها الحشرات الأخرى، ويوجد العديد من أنواع العناكب، بعضها سام والبعض الآخر غير سام، وتتميز العناكب بعدة خصائص منها:

  • تعتبر جميع أنواع العناكب سامة باستثناء فصيلة واحدة فقط، وتستخدم العناكب السم الذي يتم إفرازه من الأنياب، ويعمل سم العناكب على شل الفريسة على الفور.
  • تنتج جميع أنواع العناكب الخيوط أو ما يسمى بالحرير، وتستمر في ذلك طوال حياتها، حيث تستخدم تلك الخيوط لاصطياد فرائسها وحماية صغارها ومساعدتهم في الحركة.
  • العناكب غير قادرة على هضم الأطعمة الصلبة، لذلك تحولها إلى سوائل عن طريق رش سائل من الإنزيمات الهاضمة على الفريسة لتفتيتها، وبعد ذلك تمتص العناكب السوائل.

ثالثاً العقرب:

يتبع العقرب لفصيلة الحشرات، ولكنه يحتوي على سم. ومن المثير للدهشة أن العقرب يعتبر وجبة فاخرة مهمة يتم تقديمها في مطاعم شرق آسيا بعد استخراج الغدة السامة منه. ويقال إنه غني بالبروتينات. هل ترغب في تجربته كوجبة؟ أم تريد معرفة معلومات حول خصائص العقرب ومميزاته؟.

  • يعتبر العقرب أول كائن يخرج من البحر ويعيش على اليابسة، ويتغذى على الديدان وصغار الزواحف عن طريق لدغه الفريسة بإبرته السامة، ويشل حركة الفريسة ويتناولها.
  • يوجد الكثير من أنواع العقارب التي تختلف في ألوانها حسب البيئة التي تعيش فيها، فمنها العقارب التي تعيش في الصحراء الرملية ويكون لونها أصفر فاتح، ومنها العقارب التي تعيش في الأدغال ويكون لونها أسود أو أحمر وبرتقالي، ويعتبر العقرب الأحمر هو الأكثر سمية ولدغة منه يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى