القواميس و الموسوعاتالمراجع

أسماء بحرف العين للبنات 2023

اسماء بنات بحرف العين1 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدِّم لك، عزيزي القارئ، من خلال هذا المقال من موسوعة أسماء البنات بحرف العين لعام 2023، الأسماء المميزة التي يمكن تسمية المولود الجديد بها، خاصةً إذا كانت بنتًا، حيث يحتاج الآباء والأمهات إلى اختيار اسمٍ مميزٍ ومختلفٍ عن الأسماء الأخرى، ويحمل صفاتٍ جميلةً وجذابةً. ومنذ معرفة الأم بأنها حامل بفتاة، يبدأ البحث والتعرف على الأسماء المختلفة للاختيار من بينها.

وبالتالي سنركز خلال السطور التالية على اجمل اسماء بنات بحرف العين ، ومنها العربية، والدينية، والذي ذُكر في القرآن الكريم، فعليك أن تتابعنا.

أسماء بحرف العين للبنات 2023

عاتكة: هو اسم علم عربي يشير إلى المضمخة بالطيب أي الذي يحمل رائحة طيبة، ويتميز صاحب هذا الاسم بالجمال والتقبّل للآخر، والنفس الكريمة، وحب الخير، وفصاحة اللسان، وعلى الرغم من أن هذا الاسم قديم فإنه يلقى إعجابًا عند الجميع الذين يسمعونه ويتعرفون على معناه، ويجدر الذكر أنّ عمّة الرسول صلى الله عليه وسلم كان يُطلق عليها “عاتكة بنت عبد المطلب.

عابدة: هو اسم عربي يشير إلى المرأة التي تتفانى في العبادة لله عز وجل، والتي تبتعد عن الأشياء الباطلة في الحياة، وكما يشير هذا الاسم أيضًا إلى الفتاة الخلوقة التي تحب الخير وتعمل عليه، وتتميز بالتسامح والعدالة والحكمة.

عاطفة: اسمها عربي ويشير إلى الفتاة التي لديها مشاعر رقيقة وحنونة ولديها قلب طيب ومتعاطف مع الآخرين، وتتميز شخصيتها بالبساطة والرقة والتواضع، وتشعر بالخجل بشكل كبير.

عاسلة: هذا الاسم عربي المنشأ، ويعني الفتاة التي تؤدي الأعمال الصالحة، كما يدل أيضًا على المكان الذي يتواجد به العسل.

عفت: تعني العفة الابتعاد عن الحرام وتجنب ما لا يحل للفرد، وهي كلمة عثمانية ويمكن كتابتها هكذا عفة.

عفراء: الترجمة الحرفية لليلة الثالثة من الليالي القمرية أو “الأرض البيضاء.

عبير: يدل على الخلط في الطيبة.

عبلة: يشير إلى الفتاة السمينة.

عزيزة: معناه المحصنة والمعززة.

عادلة: اسم عربي قديم يعني الاستقامة والإنصاف والحق، وتتميز شخصية هذه الفتاة بالذكاء والحكمة والتفكير العميق، وهي مخلصة ووفية.

عيناء: تشير إلى الفتاة التي تتميز بجمال عينيها ووسعهما، وتدل أيضًا على الأرض الخضراء.

عامرة: هو اسم عربي قديم يدل على العمر الوافر والمديد، ويشير إلى الساكنة والشخص الذي يحب تكوين العلاقات الاجتماعية والصداقات، وهو طيب القلب ويحب عمل الخير.

أسماء مختلفة تبدأ بحرف العين

  • عبير، علياء، عائدة، عتر، عاهدة، عدلية، عبرة، عهد، عابرة سبيل، عازمة، عبير الذكريات، عبير الحب، عزاء، عزة، عادلة، عايدة، عبرى، عروى، عبوق، عبادة، عرانيس، عبقة الأريج، عذاة، عاطرة، عبق، عبهرة، عبور، عبقة، عجلى، عالمة، عامرة، عابدة، عبير الحياة، عدان، عذبة الحديث، عذوق، عزاء النفوس، عرناس، عجائب، عذبة الروح، عذبة اللمى، عذوب، عراقة، عريفة، عذاب، عتيقة، عبيق، عبير، عاتقة، عاسلة، عاطفة، عبير الأقحوان، عذراء، عباهر، عاشقة، عافية، عاقلة، عديلة، عزوة، عرين، عذو، عدائد، عز، عذق، عدل، عتود.

أسماء بنات إسلامية بحرف العين

عميرة: تعني العمرة بأداء طقوس دينية في الحرم المكي في مكة المكرمة، وتعني العمار المكان المعمور أو العامر.

عفيفة: تعني المرأة الخجولة، والشريفة، والطاهرة والنقية.

عذراء: الفتاة البكر هي تلك التي لم تُمَسَّ بأي رجل، ولكنها تعني أيضًا اللؤلؤة أو الدرة.

عليان: هذا الاسم يشير إلى الفتاة الحاصلة على المجد والسمو والشرف، كما يمكن أن يعني الاسم الطويل والضخم.

عنايات: تدل على الاهتمام، والرعاية، والحرص.

عيدان: تعني كلمة `المثنى` الاثنين، وهي جمع كلمة `عود`، والمراد بها هنا عود الخشب، ولها معانٍ أخرى، مثل الغصن المقطوع.

عوالي: يشار إلى الرماح باسم “الجلاد” وهو اسم يشير إلى رؤس الرماح.

اسماء بنات بحرف العين من القران

عيون: العين هي الجهاز المسؤول عن الرؤية في الإنسان والحيوان، وهذا الاسم يشير أيضاً إلى ينبوع المياه الجارية في الأرض، وذكر الله في القرآن الكريم في العديد من المواضع، مثل سورة يس، أنه جعل في الأرض جنات من النخيل والأعناب وفجر فيها العيون.

عائشة: يعني هذا الاسم طول العمر والحياة الطويلة، وأيضاً الراحة والسكينة في الحياة، وهو واحد من أجمل وأشهر الأسماء الإسلامية، وذلك لأنه اسم زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأيضاً اسم ابنة أبو بكر الصديق.

عالية: اسم عربي يدل على الفتاة الرفيعة في مقامها والشريفة والحادة في الذكاء والواثقة بذاتها والتي لها مكانة عالية. كما يشير الاسم إلى أعلى قناة الرمح وهو اسم بنت ظبيان. ويأتي هذا الاسم في عدد من المواضع المختلفة في القرآن الكريم، منها قول الله تعالى في سورة الحاقة: “فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى