السفرالسياحة

أسماء المدن السياحية في مصر

أسماء المدن السياحية في مصر | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أسماء المدن السياحية في مصر وأجمل أماكن السياحة والترفيه بكافة مدن مصر السياحية الشهيرة، تظل مصر أحد أهم وأفضل المناطق الجاذبة للسياح من كافة أرجاء العالم، لما تتمتع به من كنوز سياحية متنوعة ومتعددة، فمصر معبر لكل الثقافات والحضارات ذا فهي ذات مزيج تراثي عميق، وتتنوع السياحة في مصر ما بين سياحة ثقافية وعلاجية وتاريخية وترفيهية، ويكاد التاريخ المصري يتحدث عما تتمتع به مصر من حضارات شُيدت فيها منذ أول التاريخ، فالسائح في مصر يجد فيها مزيجًا من الأصالة والحداثة فضلاً عن المناطق الساحلية الرائعة والطبيعة الخلابة، بجانب وجود العديد من المناطق والمعالم التي تناسب الشباب والعوائل والأطفال، وفي مقالنا اليوم سنذكر أهم المدن السياحية التي تعتبر الأشهر في جمهورية مصر العربية.

جدول المحتويات

أجمل أماكن السياحة في مصر :

تشتهر مصر على مرِّ العصور بكونها وجهة سياحية مشهورة، وذلك بجانب اكتشاف الآثار الفرعونية منذ بداية القرن الماضي، والتي أضفت سحرًا خاصًا على البلد، بالإضافة إلى حضارتها الفريدة والآثار الدينية والموقع الجغرافي المميز الذي يتوسط العالم. وتتميز مصر أيضًا بمناخها المعتدل في فصلي الصيف والشتاء، ووجود العديد من السواحل الخلابة التي تمتد على طول شواطئها، والتي تحتوي على كنوزٍ هائلةٍ من الشعاب المرجانية النادرة والفريدة.

تعتمد السياحة في مصر على وجود العديد من الآثار التي تتحدث عن التنوع الحضاري الذي شهدته مصر على مر العصور، بدءًا من الحضارة الفرعونية ووصولًا إلى الحضارة القبطية والرومانية والإسلامية والحديثة، بالإضافة إلى موقعها الممتد على البحر الأحمر في الجهة الشرقية، الذي يحتوي على مياه نقية وأنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية والكثير من المناطق المثيرة للاهتمام لعشاق الغوص. وتتوفر في مصر العديد من الوجهات السياحية بأشكالها وأنواعها المختلفة، بما في ذلك المساجد والمعابد والآثار والمتاحف والمباني التاريخية والحدائق الواسعة والفنادق والمنتجعات.

أسماء المدن السياحية في مصر :

أجمل أماكن السياحة في القاهرة :

تحتوي مدينة القاهرة على العديد من الآثار التي تعود لحضارات مختلفة، فهي تضم آثارًا فرعونية ورومانية ومسيحية وإسلامية، بالإضافة إلى العديد من المعالم الحديثة، وتشتهر بالعديد من المعالم الشهيرة مثل:

  • الإهرامات وأبو الهول:

تقع على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة، وتعد واحدة من أهم المعالم السياحية في القاهرة، حيث تقع على الضفة الغربية لنهر النيل ويعود تاريخها لأكثر من 5000 عام، وتتألف من ثلاثة أهرامات وخوف ومفرق ومنقعر، وهي في الأساس مقابر للملوك، حيث يحمل كل هرم اسم الملك الذي بناه ودفن فيه، أما أبو الهول فهو تمثال لكائن أسطوري، جسده جسم أسد، ورأسه رأس إنسان.

  • القرية الفرعونية:

يتم في هذه الجولة التعريف بالتاريخ المصري وحضارة الفراعنة، والكشف عن الأنماط الحياتية التي سادت في تلك العصور القديمة.

  • برج القاهرة:

يمكن لزوار برج القاهرة أن يستمتعوا بإطلالة رائعة على مدينة القاهرة بكافة أحيائها ومعالمها، حيث يبلغ ارتفاع البرج 187 متراً، ويقع في جزيرة الزمالك، ويحتوي على منصة دوارة على قمة البرج توفر إطلالة شاملة على جميع المناطق السياحية في مدينة القاهرة.

  • دار الأوبرا:

يعرف المركز أيضًا باسم المركز الثقافي القومي وتم افتتاحه في عام 1988 على أرض الجزيرة في القاهرة، ويضم عددًا من المتاحف والمراكز الترفيهية والثقافية والأعمال الفنية المتنوعة.

  • خان الخليلي:

يعد سوق خان الخليلي واحدًا من أهم الوجهات السياحية بين المصريين والسياح، حيث يضم العديد من الحرف اليدوية مثل المصنوعات الخشبية والنحاسية والهدايا التذكارية والتحف، بالإضافة إلى وجود العديد من المكتبات والمقاهي الثقافية المشهورة مثل قهوة الفيشاوي.

  • قصر عابدين:

يعتبر قصر عابدين من أشهر الأماكن السياحية في القاهرة، حيث تم بناؤه خلال فترة حكم أسرة العثمانيين لمصر (أسرة محمد علي باشا)، وشهد العديد من الأحداث التاريخية المهمة، ويعد حالياً متحفاً يزوره الآلاف من السياح.

  • قصر البارون:

هذه البناية عبارة عن تحفة معمارية فريدة، وتم إنشاؤها في أواخر القرن التاسع عشر من قبل المليونير البلجيكي البارون أدوار.

  • ميدان التحرير:

تعد إحدى المناطق الرئيسية والأكبر في القاهرة، وكان يعرف سابقًا باسم ميدان إسماعيل نسبة إلى الخديوي إسماعيل، وتعتبر مركزًا حيويًا لمدينة القاهرة حيث يحيط به الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهي وغيرها.

  • المتحف المصري:

يُعَدُّ هذا المتحف من أقدم المتاحف في العالم، حيث يضم أكثر من 160 تحفة أثرية فرعونية نادرة.

  • المتحف القبطي:

تم افتتاح هذا المتحف داخل حدود حصن نابليون في مصر القديمة، وشهد العديد من الإضافات في عهد الرومان، ويحتوي على 16000 قطعة فنية تعود للعصر القبطي في مصر.

  • متحف أم كلثوم:

يشمل هذا المبنى الذي يقع في قصر المانسترالي عددًا من مقتنيات أم كلثوم، مثل الهدايا التذكارية والقلادات والثياب.

إحدى أشهر وأفخم القلاع الحربية تقع على مشارف مدينة القاهرة، وتعود للعصور الوسطى. تضم القلعة العديد من المساجد الأثرية، مثل مسجد السلطان حسن ومسجد ابن طولون ومسجد الرفاعي ومسجد محمد علي وجامع محمد بن قلاوون، والعديد من المتاحف الأثرية، مثل متحف الحديقة والمتحف العسكري ومتحف العربات. كما تضم القلعة قصر المجوهرات.

  • مسجد الحسين:

تم بناء هذا المسجد في عهد الفاطميين عام 1154م، وأطلق عليه هذا الاسم بسبب الاعتقاد بأن رأس الإمام الحسين مدفون فيه.

  • حديقة الأسماك:

تقع في الزمالك وتضم 49 حوضًا لتربية الأسماك.

  • حديقة الحيوانات:

تُعدّ حديقة الحيوان الأكبر في مصر والشرق الأوسط والأولى من نوعها في أفريقيا، وتضم العديد من أصناف الحيوانات المختلفة والمتنوعة.

  • الحديقة الدولية:

تحتوي مدينة نصر على العديد من الحيوانات والأشجار والنباتات، وتضم عددًا من الأقسام.

  • حديقة الأزهر:

إحدى أكبر حدائق القاهرة وتغطي مساحة 80 فدانًا.

أجمل أماكن السياحة في مدينة الإسكندرية :

تتميز هذه المدينة بطابع سياحي فريد، ومن بين أبرز ميزاتها المناخ المعتدل والموقع المتميز الذي يجمع بين المناطق الأثرية القديمة والمناطق الحديثة مثل المعالم السياحية والشواطئ. تضم الإسكندرية 41 منطقة سياحية تشمل جميع المجالات السياحية من الدينية والترفيهية والعلاجية ورياضة اليخوت والمهرجانات والمعارض والمزيد. ومن بين أهم المعالم السياحية في المدينة:

  • متحف الإسكندرية القومي:

يعد هذا المتحف واحدًا من أهم المعالم السياحية في الإسكندرية، وكان في الأصل قصرًا خاصًا لتاجر الأخشاب الكبير أسعد باشا، ويتميز هذا المتحف بجمعه الكبير من القطع الأثرية الرائعة التي تروي قصص العصور المختلفة التي شهدتها مصر، بدءًا من العصر الفرعوني والروماني والبطليموسي وحتى العصر الإسلامي.

  • المسرح الروماني:

يوجد مسرحٌ في منطقة كوم الدكة بالإسكندرية، وهو يعد من أبرز الآثار التي تعود للعصر الروماني، حيث تم بناؤه في بداية القرن الرابع الميلادي.

  • المتحف الروماني اليوناني:

يتم عرض مجموعة رائعة من الآثار التي تم العثور عليها في مدينة الإسكندرية والمناطق المجاورة لها، حيث يرجع معظم هذه الآثار إلى عصر البطالمة والعصر الروماني الذي يليه، وافتتح هذا المتحف عام 1892.

  • قصر المنتزه:

يُعَدُّ القصر الرئاسي أحد المعالم الأساسية في مدينة الإسكندرية، إذ يتميز بموقعه الفريد على شاطئ بحر الإسكندرية ووسط غابات وحدائق خلابة، ويتميز أيضاً بالتصميم المعماري الفريد الذي يحتوي على العديد من الآثار التاريخية التي تعود إلى أكثر من قرن من الزمان، مثل كشك الشاي وبرج الساعة وسينما الأميرات.

  • متحف المجوهرات الملكية:

يقع هذا المتحف في منطقة زيزينيا، ويضم مجموعة كبيرة من المجوهرات النادرة التي كانت خاصة بالأسر المالكة التي حكمت مصر من عصر محمد علي حتى عهد الملك فاروق الأول، وتبلغ عدد القطع في المتحف حوالي 11 ألف قطعة.

  • قلعة قايبتاي:

تقع هذه القلعة في جزيرة فاروس القريبة من الغرب من الإسكندرية، وتحيط بها البحر من ثلاث جهات مما يجعلها مثالية من الناحية الجمالية، ولذلك أصبحت أسطورة عروس البحر المتوسط، وتعتبر أيضًا واحدة من عجائب الدنيا السبع، وتتميز هذه القلعة بتصميمها المعماري المملوكي الذي يعود إلى عام 882 ميلادية.

  • حديقة الحيوان:

تعد هذه الحديقة الحيوانية ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر، وتتميز بأنشطتها الترفيهية وأجوائها الممتعة، وتحتوي على بيت الزواحف وبيت السباع وبحيرة للطيور المائية، وتضم أيضا متحف التاريخ الطبيعي وحديقة للأطفال، بالإضافة إلى وجود عدد من الحيوانات الأليفة والنادرة والمفترسة.

  • قصر انطونيادس:

يعتبر هذا المكان واحداً من أجمل وأقدم مناطق السياحة في مدينة الإسكندرية، حيث يعود تاريخ بناء القصر إلى عصر البطالمة، ويحيط القصر بحدائق واسعة ذات تصميم إبداعي، وتوجد فيها تماثيل رخامية لشخصيات تاريخية وأسطورية مثل تمثال فينوس، وتمثال كريستوفر وفاسكو دي جاما وماجلان، كما تضم الحديقة أشجاراً ونباتات وزهوراً نادرة.

  • مكتبة الإسكندرية:

تقع هذه المكتبة في منطقة الشاطبي، وتتميز بمساحتها الواسعة وتصميمها الرائع، وتحتوي على عدد من المكتبات والمراكز، وتضم أيضًا مكتبة للمواد البصرية والسمعية، وتشمل عددًا من المتاحف وصالات المؤتمرات، ويوجد بها القبة السماوية.

  • متحف الأحياء المائية:

تحتوي مصر على العديد من الحيوانات والنباتات البحرية مثل السلاحف والصدف والأسماك والإسفنج والنباتات البحرية، وتعيش هذه الكائنات في البحيرات والبحار المصرية، كما يوجد مجسمات لبعض الحيوانات البحرية التي تعيش في مصر.

أجمل اماكن السياحة في أسوان :

تعتبر مدينة أسوان واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تتميز بمناخها الجاف المعتدل وشمسها الدافئة والهدوء الذي يسودها. وتعد أسوان واحدة من المدن العريقة في مصر، حيث تضم الكثير من المعالم السياحية الجذابة والمناظر الطبيعية الخلابة. تقع المدينة على ضفاف نهر النيل، وتجذب الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال طبيعتها ومشاهدة أثارها التاريخية، ومن بين أهم معالمها:

  • معبد رمسيس الثاني:

يُعرف باسم معبد أبو سمبل، ويتم زيارته من قِبل السياح كل عام لمشاهدة ظاهرة فريدة تتمثل في تعامد أشعة الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، ويتوافد الآلاف من السياح كل عام لمشاهدتها.

  • معبد كلابشة:

تم بناء هذا المعبد في عهد البطالمة، ويضم المعبد العديد من الآلهة الفرعونية مثل إيزيس وأوزوريس، كما تزين جدرانه ببعض النقوش الفرعونية القديمة.

أجمل اماكن السياحة في الأقصر:

تاريخ مدينة الأقصر يعود إلى ما يزيد عن 7000 سنة، وهي مدينة ذات تاريخ وحضارة عظيمة تشهد على عظمة المصري القديم بفنونه وعلومه، وتعد الآن جامعة مفتوحة للتاريخ الإنساني من عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الحديث، وتضم العديد من المعالم الشهيرة مثل:

  • معبد الأقصر:

تم بناء هذا المعبد لعبادة آلهة راع، ويحتوي على مسلتين كبيرتين حيث يزورها الكثير من السياح للتعرف على تاريخ هذه المسلة، ويوجد بجوار معبد الأقصر البحيرة المقدسة.

  • معبد الكرنك:

يتميز معبد الكرنك بالعديد من النقوش التاريخية، ويُشتهر بظاهرتي الصوت والضوء، ويُحتفل بهذه الظاهرة كل مساء.

أجمل أماكن السياحة والترفيه في شرم الشيخ :

تعد مدينة شرم الشيخ أحد أشهر مدن مصر السياحية، يضم باقة من أجمل المنتجعات السياحية على مستوى العالم، يتوافر بهذه المدينة  كافة سبل الاسترخاء والاستجمام، وتعتبر من أفضل بقاع الأرض لممارسة هواية الغوص والغطس وكذلك ممارسة مختلف الرياضات المائية، تحتوي هذه المدينة على العديد من الأسواق التقليدية الشعبية بجانب صحرائها الرائعة، وتعج بأفخر المنتجعات والفنادق والعديد من المطاعم الغربية والشرقية ومن أشهر معالمها:

  • خليج نعمة:

يُعَدُّ خليج نعمة في شرم الشيخ من بين أفضل الأماكن السياحية، حيث يحظى بشعبية كبيرة بين السياح من جميع أنحاء العالم، ويتميز بطول ممشى يطل على شاطئ البحر الأحمر، ويتوفر في طرفي الخليج العديد من المقاهي والمطاعم والفنادق.

  • ألف ليلة وليلة:

تجذب عروض `ألف ليلة وليلة` أعدادًا كبيرة من السياح المهتمين بالتعرف على جوانب التاريخ والحضارة، ويهدف هذا العرض إلى عرض التاريخ الفرعوني لمصر الذي يعود لآلاف السنين، وتتم هذه العروض في مجمع مغلق يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والعديد من المحلات التجارية.

  • رحلات السفاري في الصحراء:

يمكن القيام برحلة تستغرق يومًا كاملاً لتجربة الحياة الصحراوية وركوب الدراجات النارية والاستمتاع بالسهرات الليلية، وتناول وجبة العشاء بالطريقة البدوية.

  • أكوا بارك:

تشتمل هذه الملاهي على عدد كبير من الألعاب المائية الحديثة المناسبة لجميع الأعمار.

  • السوق الشعبي:

يتميز هذا المكان بأسعاره النسبياً الرخيصة مقارنةً بالأسعار الموجودة في الأسواق التجارية، وهو واحد من أبرز الأماكن السياحية في شرم الشيخ.

  • محمية رأس محمد:

تُعتبر واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في مدينة شرم الشيخ، وهي مناسبة جدًا لممارسة رياضة الغوص واستكشاف الحياة البحرية والشعاب المرجانية.

  • خليج القرش:

يضم العديد من الفنادق الشاطئية والمنتجعات السياحية التي تتميز بإطلالات جميلة.

أفضل أماكن السياحة في الغردقة :

تعد واحدة من أهم المدن السياحية في مصر، حيث تضم معالم سياحية متنوعة بما في ذلك الحدائق والمنتجعات والأسواق والآثار، والعديد من الأنشطة السياحية، ومن بين المعالم البارزة في المدينة:

  • منطقة السقالة:

تُعد مدينة الغردقة قلبًا نابضًا بالحياة، حيث تحتوي على العديد من المنتجعات السياحية والأسواق والمطاعم، بالإضافة إلى شواطئها الجميلة ومراكز الغوص العديدة.

  • جزيرة جفتون:

تقع هذه المنطقة بالقرب من مدينة الغردقة، وتتميز بجمال شواطئها ونعومة رمالها، بالإضافة إلى وجود العديد من مواقع الغوص والمعالم الطبيعية الجذابة.

  • الجونة:

تتميز الجونة بانخفاضاتها ووجود العديد من الجزر والقنوات المائية المتعرجة، ومن أبرز ما يميز مبانيها هو أنها عبارة عن أحياء محاطة بالخضرة.

  • سهل حشيش:

يقع هذا المكان جنوب الغردقة ويبعد حوالي 25 كم عنها، ويشمل عددًا من الفنادق الفاخرة والمنتجعات ومرافق ترفيهية متعددة.

أجمل أماكن السياحة في سفاجا :

تقع هذه المنطقة السياحية الرائعة والهادئة على بعد 53 كم جنوب مدينة الغردقة، وتتضمن العديد من القرى السياحية الصغيرة والأكواخ، وتتميز بشاطئ رملي ضحل ومياه نقية وصافية، وتتمتع مدينة سفاجا بطقس معتدل وأجواء مشمسة طوال العام، وتعد ملاذًا لرياضة الغطس وركوب الأمواج، وتشتهر بالشعاب المرجانية الجميلة والأحياء البحرية النادرة، بالإضافة إلى توفر العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة البحرية.

أجمل أماكن السياحة في مرسى علم:

تتميز مدينة مرسى علم بأنها لديها مناخ معتدل، مما يجعلها من أفضل الأماكن لقضاء العطلات على مدار العام. وتعتبر منطقة مناسبة لممارسة الرياضات البحرية والغوص، كما أنها تحتوي على العديد من المحميات الطبيعية والشعاب المرجانية. وتوجد فيها محمية الدلافين، مما يتيح فرصة رائعة للعب والغوص مع حيوان الدولفين الأليف. كما تضم شرم اللولي الذي يعد من أجمل الشواطئ في العالم والذي حظي بشهرة كبيرة ضمن تصنيفات الشواطئ العالمية، حيث تشبه شواطئها شواطئ المالديف بمياهها الفيروزية الضحلة و الرمال البيضاء الناعمة. تتميز مرسى علم بتناثر الأشجار التي تجعلها تبدو وكأنها قطعة من الجنة، كما تحتوي على العديد من الحدائق المائية الترفيهية، ومن أشهرها منتزه كواريا المائي.

أجمل أماكن السياحة في العين السخنة:

تقع هذه المدينة على خليج السويس، وتبعد عن القاهرة حوالي ساعة ونصف، وتعتبر إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في مصر، حيث يقصدها الكثير من السياح للاستمتاع بمياهها الكبريتية الصحية وأجوائها المشمسة التي تتيح الفرصة للاسترخاء طوال العام، كما يوجد بها العديد من المنتجعات الكبيرة التي تشبه المدن الصغيرة، بالإضافة إلى الشواطئ الرملية التي تتمتع بالعديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والغوص، ويعتبر منتجع جاز ليتل فينيس واحدًا من أفضل مراكز الترفيه في العين السخنة، حيث يوجد به عدد من المراكز الترفيهية والسينمات والمحلات التجارية وملاعب الأطفال وصالات العروض.

أجمل أماكن السياحة في مدينة العلمين :

تقع هذه المدينة شرق مرسى مطروح، ويوجد طريق بري يربطها بين مدينة القاهرة والإسكندرية، وتتميز بدرجات حرارة معتدلة وجو جميل. واشتهرت هذه المدينة بالحرب العالمية الثانية وتوجد فيها العديد من المواقع العسكرية ومقابر الضحايا التي تُعرف باسم “مقبرة الكومنولث”، بالإضافة إلى النصب التذكارية. وتتميز هذه المدينة بشواطئها الرملية الجميلة التي تطل على البحر المتوسط، وتحتوي على العديد من الشواطئ والمرافئ، وتضم العديد من الآثار الرومانية واليونانية.

أجمل أماكن السياحة في مرسى مطروح :

“تعتبر هذه المدينة مجمعًا سياحيًا شاطئيًا وميناءً يطل على البحر المتوسط، وتتميز بمناخها اللطيف المعتدل، وتحتوي على العديد من الآثار الفرعونية العريقة، ومن أهمها معبد رمسيس الثاني الذي يقع على بعد نصف ساعة من وسط مدينة مرسى مطروح، وتشتهر بشواطئها الرملية الجميلة التي تجذب الكثير من الزوار، ويعد شاطئ عجيبة هو الأجمل بين شواطئ المدينة بسبب الصخور الرائعة المنتشرة فيه، ويقع أيضًا شاطئ الغرام الذي غنت الفنانة ليلى مراد بجواره.

أجمل أماكن السياحة في مدينة نويبع :

تقع هذه المدينة في منتصف الطريق بين طابا وهب، وهي واحدة من الأماكن الطبيعية الهادئة والنقية، حيث يعيش معظم سكان المدينة من البدو، وتعتبر هذه المدينة ملاذًا مناسبًا للراغبين في الخصوصية والراحة والهدوء. تتميز المدينة بجمال شواطئها الرملية الهادئة وكثرة الرحلات البحرية والبرية، وتحوي مدينة أثرية تسمى مدينة نواميس التي يعود تاريخها لما قبل التاريخ. وتتوفر في المدينة العديد من الواحات الخضراء الكبيرة، مثل واحة عين خضرة التي تقع بالقرب من دير سانت كاترين، كما تحوي المدينة منبعًا للمياه العذبة الطبيعية. ومن بين الأنشطة الممكنة هناك، التعرف على قرى الصيادين والبدو المحيطة بالمكان، والقيام برحلات تخييم وركوب الخيل أو الجمال أو الدراجات الرباعية لاستكشاف الهضاب والأودية والواحات الحالمة التي تقع في وسط صحراء مصر والتي تملأها العديد من الحكايات المثيرة والأساطير.

أجمل أماكن السياحة في مدينة طابا :

تقع مدينة طابا على خليج العقبة، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ بثلاث ساعات، وتتميز بأنها واحدة من الأماكن الهادئة في مصر التي تناسب الأشخاص الذين يبحثون عن الخصوصية. ومع ذلك، ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف إلى أكثر من 40 درجة مئوية. من أبرز ما يميز مدينة طابا هو موقعها كنقطة تقاء بين ثلاث دول، حيث يمكن رؤية شواطئ فلسطين والأردن والسعودية، بالإضافة إلى شاطئها الخلاب الذي يمكن الاستمتاع بجماله. يمكن زيارة جزيرة فرعون التي تضم قلعة صلاح الدين والتي تعد أحد أهم الآثار الإسلامية في المدينة. ويوجد في المدينة نادي جولف كبير يناسب محبي رياضة الجولف، ويمكن تنظيم رحلات سفاري مميزة إلى الوادي الملون أو الأخدود الكبير الذي يعد من الظواهر الطبيعية النادرة في محمية طابا، ويتميز بألوان وأشكال مبهرة للصخور الملتوية في الأودية.

أجمل أماكن السياحة في مدينة دهب :

تشرف هذه المدينة على خليج العقبة، وتُعرف بشواطئها الذهبية الساطعة، وتتمتع بشهرة عالمية في مجال السياحة بسبب العديد من الشواطئ والمحميات الطبيعية والأماكن الخلابة المتاحة فيها. ونظرًا لتوافر العديد من الخيارات والإمكانيات في هذه المدينة، أصبحت واحدة من الوجهات المفضلة للسياح. تُقام فيها سباقات الغوص للمحترفين في منطقة بلو هول، والتي تتميز بطبيعتها العميقة وكونها غنية بالشعاب المرجانية والأسماك والأحياء المائية. ومع ذلك، تُعد من الأماكن الخطيرة بالنسبة لغير المحترفين. يمكن القيام برياضة ركوب الخيل على شواطئها، ويتوفر فيها العديد من الأسواق الشعبية والبازارات التي تُعرض فيها كافة المصنوعات المصرية. كما يُمكن القيام برحلات تخييم أو جولات لزيارة جبل موسى أو دير سانت كاترين.

أجمل أماكن السياحة في سيوة والواحات :

تقع واحة سيوة في صحراء مصر الغربية، وتبعد ثلاث ساعات ونصف عن مدينة مرسى مطروح. يوجد في هذه الواحة عالم منعزل لا يزوره الكثيرون من السياح والمسافرين، وربما تكون صعوبة الوصول إلى واحة سيوة هي التي جعلتها تحظى بقيمة إضافية وتصبح جوهرة ثمينة في قلب الصحراء الشاسعة. ومن أبرز المعالم في سيوة، قلعة شالي التي تعد واحدة من أقدم القلاع التاريخية في مصر، وتقع بالقرب من جبل الموتى الذي يتميز بشكله المخروطي ويضم مجموعة من المقابر التي يعود تاريخها إلى عصر الفراعنة. ويمكن للزوار القيام بجولة في بحر الرمال في واحة سيوة، حيث يوجد بئر واحد يمتلئ بالمياه الكبريتية الحارة، ويتبدى هذا البئر كعين الصحراء الغاضبة في ذلك المكان الرائع. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في واحة سيوة حمام كليوباترا الذي يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بالسباحة في نبع المياه الساخنة المحاط بالحدائق الخضراء والبساتين، ليبدو كعالم آخر يلبي رغبات كل من يبحث عن تجربة سياحية فريدة وغير تقليدية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى