أدويةصحة

أسماء ادوية حرق الدهون المخزنة

ادوية حرق الدهون المخزنة | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث اليوم عن أدوية حرق الدهون المخزنة التي يستخدمها الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم والحصول على الوزن المثالي، نظرًا لانتشار السمنة بشكل كبير بسبب نمط الحياة السريع الذي يعتمد على الوجبات السريعة المشبعة بالدهون التي تتراكم في الجسم. ويحاول بعض الأشخاص إنقاص وزنهم بممارسة الرياضات المختلفة واتباع نظام غذائي صحي، بينما يلجأ آخرون إلى الحل السريع وهو تناول أدوية حرق الدهون التي سنتعرف عليها في هذا المقال من الموسوعة.

جدول المحتويات

ادوية حرق الدهون المخزنة

افضل دواء لحرق الدهون في الجسم

تساعد أدوية حرق الدهون على تعزيز عملية الأيض وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، مما يساهم في خسارة الوزن، ومن بين الأدوية الشائعة في هذا المجال:

اورليستات

يعتبر أحد الأدوية المثبتة فعاليتها في التخلص من الدهون، حيث يعمل على منع امتصاص الدهون في المعدة، وبالتالي التخلص منها عن طريق البراز، وينصح بتناول هذا الدواء قبل وجبة تحتوي على دهون.

يسبب هذا الدواء العديد من الأضرار، مثل فقدان العديد من الفيتامينات التي يستخدمها الجسم بعد امتصاصها عندما تذوب في الدهون، ولذلك يجب تناول المكملات الغذائية عند تناوله. كما يسبب هذا الدواء الإسهال وعدم القدرة على التحكم في عملية التبرز، ويحذر من تناول هذا الدواء من قبل الحوامل والمرضعات.

زينيكال

يتحدث هذا البيت عن دواء يحتوي على نفس المادة الفعالة الموجودة في دواء الأورليستات ولكنه يختلف عنه في السعر، ويعمل على منع امتصاص الدهون في الجسم وإخراجها عن طريق البراز، ويجب تجنب تناوله للنساء الحوامل والمرضعات.

فينشيب

يعمل هذا الدواء على التخلص من الدهون عن طريق البراز ومنع امتصاصها من قبل الجسم، وينتمي إلى عائلة الأدوية المعروفة باسم “أورليستات”، ولن تكون فعاليته ملحوظة إلا إذا استخدم مع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط الرياضي.

ريجيماكس

لا يختلف كثيرًا عن الأدوية السابقة، حيث يحتوي على نفس المادة الفعالة، ويساعد في تجنب تخزين الدهون في الجسم، والتخلص منها عن طريق البراز، وبالتالي يتمكن الجسم من الحصول على الطاقة اللازمة عن طريق الدهون الموجودة بالفعل في الجسم، مما يساعد على فقدان الوزن.

أورليسمارت

ينتمي هذا الدواء أيضًا إلى فئة الأدوية التي تحتوي على الأورليستات، ويعمل على منع امتصاص الدهون في الجسم وإخراجها عن طريق البراز.

ادوية تعلي الحرق

توب جينج

يعد هذا الدواء فعالا في علاج السمنة وفقدان الوزن الزائد، حيث يساعد على تعزيز حرق الدهون ومنع تراكمها في الجسم، كما يعمل على تقليل الشهية بزيادة الشعور بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام، ويحتوي على خلاصة الزنجبيل والشاي الأخضر، وهما مواد غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون دون التأثير على وظائف الجسم المختلفة.

سيلفستر 1

يعمل هذا الدواء على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، ويؤثر على مراكز الشبع في المخ ويقلل الشهية، وبالتالي يقلل من كمية الطعام التي يتم استهلاكها، كما يزيد من قدرة الجسم على حرق السكر والنشويات.

أضرار أدوية حرق الدهون

على الرغم من أن أدوية حرق الدهون تساعد بشكل سريع في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، إلا أن الدراسات الطبية تحذر من إنقاص الوزن بشكل سريع باستخدام المواد الكيميائية فقط، وتنصح باتباع الأنظمة الغذائية الصحية المتوازنة وممارسة الرياضة حتى تحصل على الوزن المناسب، وذلك لأن هذه الأدوية تسبب العديد من المخاطر، وأهمها:

  • تعتبر سبب من أسباب تليف الكبد
  • تتكون بعض المواد الموجودة في تركيب هذه الأدوية من مكونات لا يتم الإعلان عنها بشكل صحيح للمستهلك، وهذا يشكل تهديدًا للحياة.
  • قد تتسبب في قصور القلب.
  • يسبب ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب غير الطبيعي.
  • على الرغم من فعالية بعض العلاجات لبعض الأشخاص، إلا أنها في كثير من الأحيان لا تلائم أشخاص آخرين.
  • قد تسبب اضطرابات بالهضم وآلام بالمعدة.
  • تُشير الدراسات إلى أن الأدوية التي تهدف إلى حرق الدهون يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى التي يتناولها المريض وتسبب له الوفاة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى