الأرشيفالمراجع

أسماء أفضل مواقع تسلية للاطفال

مواقع تسلية للاطفال | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليلٌ على أفضل مواقع الترفيه والتعليم للأطفال، ويشمل هذا الموقع المواقع العربية والأجنبية، وذلك بسبب ارتباط أطفالنا اليوم بأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، مما يدعو الأمهات إلى البحث عن كل ما هو مفيد وممتع لأطفالهن، ونحن نقدم ذلك لكم اليوم عن طريق مقالة في موسوعة .

جدول المحتويات

مواقع تسلية للاطفال

براعم

هذا الموقع مسلي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات، حيث يتضمن عددًا من الألعاب التي يمكن للطفل تعلمها واللعب بها، كما يقدم الموقع العديد من الحلقات التلفزيونية للقناة، ويمكن متابعتها من الرابط التالي.

عصافير

يعتبر هذا الموقع العربي المميز من الأماكن التي حققت نجاحًا كبيرًا، حيث يوفر مجموعة متنوعة من القصص المصورة الممتعة للأطفال والألعاب التعليمية التي تزيد من ذكاء الأطفال، بالإضافة إلى بعض تطبيقات الرسم ووسائط متعددة مخصصة للفئات العمرية، ويمكن الوصول إليه عبر IOS و Android. يمكنك متابعة هذا الموقع من خلال الرابط التالي.

سبيس تون

يوفر الموقع العديد من الشخصيات المحبوبة لدى الأطفال التي تظهر على قناة سبيس تون مثل هايدي وفريد وموكا وباباي وغيرهم، ويوجد في الموقع قسم مخصص للعاب الفلاش باللغة العربية حتى يستمتع الأطفال، يمكن زيارة الموقع من الرابط التالي:.

أ ب ت

يهدف موقع أ ب ت إلى تعليم اللغة العربية للأطفال بطريقة ممتعة وشيقة، حيث يتم تصميم الموقع ليناسب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 7 سنوات، ويتم تقديم التعليم على مراحل مختلفة؛ حيث تركز المرحلة الأولى على تعليم الأحرف العربية بأشكالها المختلفة، فيما تركز المرحلة المتقدمة على تعليم القراءة والكتابة وتكوين الجمل بطريقة سهلة وممتعة. يمكن الاطلاع على الموقع من خلال هذا الرابط.

موقع كيدز دوت جو

هذا الموقع العربي يجمع بين الترفيه والتعليم في نفس الوقت. يحتوي الموقع على ستة أقسام، الأول يحتوي على معلومات عامة يتعلمها الطفل بسهولة، والثاني مخصص للترفيه والضحك والنكات، والرابع مخصص للألعاب بأشكالها المتعددة، والخامس يحتوي على دروس مبسطة لمختلف العلوم، والسادس مخصص للرسم والتلوين لتشجيع الطفل على المتعة، والسابع مخصص للحكايات والقصص. يوفر الموقع أيضًا نصائح للآباء لتربية الأطفال وتوجيههم، ويهتم بصحة الطفل ويقدم الوجبات المفضلة لدى الأطفال. يمكن متابعة الموقع من الرابط المرفق.

الجزيرة الأطفال

موقع الجزيرة الأطفال، التابع لقناة الجزيرة الأطفال، والذي يعرفه الجميع، يعرض برامج القناة التي تم عرضها على الشاشة، ويحتوي على بعض الألعاب المسلية لمختلف الفئات العمرية، وبعض الفيديوهات الممتعة والتعليمية في الوقت نفسه، والعديد من الصور التي تقوي ذاكرة الطفل. كما يمتاز الموقع بحوزته على اللغتين العربية والإنجليزية، ويمكنك الاطلاع عليه عبر الرابط التالي .

Funbrain

يعتبر هذا الموقع واحدًا من المواقع المتكاملة للتعلم، حيث يحتوي على ألعاب تفاعلية متنوعة مثل Math Baseball وكتب إلكترونية وقصص مصورة مثل Nickelodeon Kids’ Choice Award، ويفضل الآباء استخدام هذا الموقع لتصفية المحتوى المناسب لكل فئة عمرية، ويمكنك زيارة الموقع من الرابط التالي.

Starfall

يهدف الموقع إلى تعليم الأطفال أساسيات اللغة الإنجليزية بطرق ممتعة وجذابة لتحفيزهم على التعلم، ويشمل عدة أقسام مثل قسم للمدرسين وآخر للآباء، بالإضافة إلى قسم مخصص لتعليم اللغة الإنجليزية، ويمكن الوصول إليه عبر هذا الرابط.

National Geographic Kids

هذا الموقع الإنجليزي المفيد للأطفال، والذي يتبع مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك، يحتوي على عدد من الفيديوهات والألعاب التعليمية والمسابقات حول الكون والحيوانات والطبيعة والكثير من الأشياء التي تزيد ذكاء الطفل وتقوي ذاكرته وتطور مهاراته، ويمكن الوصول إليه عن طريق هذا الرابط.

Funology

يساعد الآباء والمعلمون في توفير أنشطة ترفيهية للأطفال بعيدا عن شاشات التلفزيون والكمبيوتر، ويتاح لك الحصول على تجارب في مجالات الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء بطريقة ممتعة ومسلية حتى تنفذها مع أطفالك من مختلف الفئات العمرية يمكنك متابعتها من خلال الرابط التالي..

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى