صحةطب الأسنان

أسعار تبييض الأسنان بالليزر

bonding | موسوعة الشرق الأوسط

يلجأ الكثير من الناس إلى العمليات التجميلية المتعلقة بتجميل الأسنان وتبييضها للحصول على ابتسامة مشرقة ومتألقة والتخلص من خجلهم من الابتسام أو إخفاء ضحكاتهم، ومن بين هذه العمليات تبييض الأسنان بالليزر التي يمكن الاطلاع عليها في دليل أسعار تبييض الأسنان على موسوعة.

جدول المحتويات

تبييض الأسنان بالليزر:

  • تعتبر عملية تبييض الأسنان عملية تجميلية تهدف إلى إضفاء اللون الأبيض على الأسنان، وقد انتشرت هذه العملية كثيرا في الوقت الحالي، وذلك لأنها ليست مؤلمة وتكلفتها قليلة. وبما أن جمال الابتسامة يعتمد على جمال الأسنان، فإن عملية تبييض الأسنان لا تحتاج بالضرورة إلى زيارة طبيب الأسنان، حيث يوجد العديد من وصفات الطب البديل التي تؤدي الغرض بفعالية ودون التسبب في الضعف للأسنان، كما أنها لا تحتوي على مواد كيميائية قد تضر بالأسنان أو اللثة في المستقبل.

مدة دوام تبييض الأسنان بالليزر:

  • نتائج عمليات تبييض الأسنان بالليزر تدوم لفترة تتراوح بين 18 شهراً و3 سنوات كحد أقصى، ولكن يتم تقليل تلك الفترة إذا قام الفرد بالتدخين، أو لم يواظب على تنظيف أسنانه بشكل يومي، أو كان يتناول القهوة أو الشاي بكثرة. ويستغرق عملية تبييض الأسنان باستخدام الليزر ساعة تقريبًا، ولكن يمكن أن تطول أو تقصر، ويتم استخدام بيروكسيد الهيدروجين في العملية ويساعد على تحويل طبقتي المينا إلى ذرات غير مستقرة لتحطيم ذرات المواد التي تسبب تلوث الأسنان ومن ثم يتم تفتيحها.
  • يتميز تبييض الأسنان بالليزر بإعطاء الأسنان البيضاء الطبيعية التي تدوم لسنوات طويلة، ولكنه لا يزيل البقع الموجودة داخل بنية السن الداخلية. ومع ذلك، فإنه فعال في التخلص من البقع الناتجة عن تناول القهوة والشاي والتدخين، ويتميز عملية التبييض بالليزر بكونها سريعة وغير مؤلمة، ويمكن إجراؤها في جلسة واحدة، على الرغم من أن الحفاظ على نظافة الأسنان بعد التبييض يساعد في الحفاظ على النتيجة لفترة أطول.

كيفية استعمال الليزر في تبييض الأسنان:

  • عمليات تبييض الأسنان بالليزر انتشرت بشكلٍ كبيرٍ بسبب فعاليتها وسرعتها، ويمكن إجراؤها داخل عيادات الأسنان أو في المراكز المتخصصة في تبييض الأسنان خلال جلسةٍ واحدة، وتستغرق عادةً ساعةً واحدةً، إلا إذا كانت التصبغات معقدةً جدًا فقد يستغرق الأمر أكثر من جلسةٍ واحدةٍ.
  • يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان من الرواسب المتراكمة عليها خلال الجلسة، ثم يتم وضع جلٍّ على اللثة لتحميتها ولتغطيتها، بعد ذلك يتم وضع مادة كيميائية لتبييض الأسنان تسمى هيدروجين بيروكسيد جيل، ثم يستخدم ليزر خاص يسمى ليزر الليمون الأخضر الذي يوجه نحو الأسنان لتسريع عملية التبييض وزيادة فعاليتها.
  • عند بدء عملية تبييض الأسنان باستخدام الليزر، يتم وضع قطعة مطاط في فم المريض لحماية اللثة. ثم يتم وضع هلام التبييض الذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية. بعد ذلك، يتم وضع الجل الخاص بالليزر الذي يحتوي على المعادن لتنشيط جل التبييض وتحوله إلى أكسجين، ويتم تغطية مينا الأسنان لتسهيل وصول جل التبييض إلى جميع أجزاء السن وبالتالي تبييضه.

أسعار تبييض الأسنان بالليزر :

  • تختلف تكلفة تبييض الأسنان بالليزر من مكان إلى آخر ومن طبيب إلى آخر، وتعتمد على نوعية الأجهزة والمادة المستخدمة في التبييض، وكذلك درجة التصبغ التي توجد في الأسنان، فكلما كانت التصبغات أكثر تعقيدًا، كلما ارتفع سعر التبييض لأنه يتطلب جهدًا أكبر.
  • وفقًا للرابطة الأمريكية لطب الأسنان، فإن تكلفة تبييض الأسنان بالليزر تتراوح حوالي 1000 دولار، وفي كندا وبريطانيا ترتفع الأسعار إلى ما بين 500 و 2500 دولار، أما في ألمانيا فتكون أسعار تبييض الأسنان بالليزر أقل، حيث تتراوح بين 260 دولار في بعض الأماكن، وفي تركيا فإن تكلفة التبييض تتراوح حوالي 360 دولارًا.

تحذيرات تبييض الأسنان بالليزر:

  • يجب على الأفراد الذين يعانون من انحسار اللثة تجنب إجراء عملية تبييض الأسنان باستخدام الليزر.
  • يجب تجنب استخدام الليزر لتبييض الأسنان من قبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان أو مشاكل خطيرة في الأسنان.
  • ينبغي للنساء الحوامل والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة عشر عامًا تجنب عمليات تبييض الأسنان بالليزر.
  • من عيوب تبييض الأسنان بالليزر هي أن نتائجها ليست دائمة ومستمرة.
  • يعتبر من أحد عيوب عملية تبييض الأسنان بالليزر أنها قد تؤدي إلى تبييض الأسنان أكثر مما هو متوقع.
  • من العيوب التي ينتج عن تبييض الأسنان باستخدام الليزر هو أن الأسنان يصبح لديها حساسية أكثر خلال الأيام الأولى بعد العملية، والتي تختلف من شخص لآخر، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب المختص بوصف الدواء المناسب لتجنب وتقليل الحساسية، ومن المفترض أن تتلاشى الحساسية بعد عدة أيام.
  • من بين العيوب التي قد تتواجد في البقع، قد تحتاج بعضها إلى علاجات بالليزر الإضافية.
  • يعد تبييض الأسنان بالليزر من ذوات العيوب، حيث يحتاج المريض إلى متابعة مع الطبيب في حال اكتشف أن اللثة أصبحت بيضاء أو تعرضت للإصابة بالقرح.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى