صحةصحة المرأة

أسرع طرق تضييق المهبل بعد الولادة

nbyh | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي، سنعرض لكم بالتفصيل أفضل وأسرع الطرق لتضييق المهبل بعد الولادة. تتعرض المرأة خلال فترة الحمل والولادة للعديد من التغيرات الجسدية التي تسبب لها إزعاجًا وتغييرًا في مظهر جسدها، ومن بين هذه التغيرات، يتضخم المهبل وتشعر المرأة بعدم الراحة بسبب تغير حجمه. وعادةً، تبحث المرأة عن التمارين الرياضية والأعشاب الطبيعية والعلاجات التي تساعد في حل هذه المشكلة. في هذا المقال، سنعرض أبرز الطرق التي لها نتائج فعالة في إرجاع المهبل إلى حجمه الطبيعي.

أسرع طرق تضييق المهبل بعد الولادة

هناك العديد من الطرق التي تساعد على تضييق منطقة المهبل وإعادتها إلى حجمها الطبيعي، ومن أبرز تلك الطرق:

  • تمارين كيجل: هذه التمارين من أفضل أنواع الرياضة التي تساعد على تقوية أجسام النساء وتنظيم هيئتهن، بالإضافة إلى أنها تؤثر بشكل إيجابي على منطقة المهبل، وتساعد على استعادتها إلى حالتها الطبيعية قبل الحمل والولادة الطبيعية، لذا ممارسة هذه التمارين بانتظام يوميا يساعد على تقوية عضلات منطقة الحوض والمهبل وتحسينها.
  • المخاريط المهبلية: تستخدم المخاريط الخاصة بتضييق المهبل وتقوية عضلاته، وتشبه تلك المخاريط السدادات القطنية التامبون التي تستخدم في فترات الدورة الشهرية، ولكن يجب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامها، لتجنب حدوث الالتهابات.
  • تمارين قاع الحوض: تساعد تمارين قاع الحوض على انقباض عضلات المهبل وتساعد أيضاً على الاسترخاء والوقاية من التشنجات. ويمكن الحصول على عضلات قوية في منطقة المهبل والحوض عندما يتم تدريب تلك العضلات بشكل يومي.

طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب

توجد بعض الأعشاب التي تستخدم لتضييق المهبل واستعادته إلى حجمه الطبيعي، وتعتبر من أهم هذه الأعشاب تلك التي تعطي نتائج مذهلة في وقت قصير:

  • نبات البلوط: تشتهر نبتة البلوط في تركيا والعراق، ويستخدمها الطب الشعبي منذ القدم في علاج اتساع المهبل بعد الولادة الطبيعية، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الخصائص التي تعمل على تضييق منطقة المهبل وجعل عضلاته أكثر مرونة، ويمكن وضع مستخلص تلك النبتة كل يوم على منطقة المهبل ومن ثم استخدام الماء للتخلص من آثارها، كما أنها تحمي المرأة من الإصابة بالتهابات المهبلية.
  • الشبة: تستخدم نبتة الشبة في العديد من العلاجات المنزلية، فهي تعمل على تضييق منطقة المهبل. يتم ذلك عن طريق طحن النبات وخلطه مع عسل النحل الطبيعي والماء والقليل من عصير الليمون، ثم وضع الخليط على المهبل. كما يمكن طحن النبات ودهن المهبل ببودرة الشبة قبل الجماع.
  • الألوفيرا: تعد الألوفيرا من النباتات الطبيعية التي تؤثر بشكل فعال وقوي على عضلات المهبل وتساعد في تضييقه، ويمكن وضع جل الألوفيرا ودهنه على المهبل بانتظام وتدليكه حتى يتم امتصاصه، وينصح بممارسة تمارين قاع الحوض بعد وضع الجل للحصول على أفضل النتائج.

الكركم لتضييق المهبل

يمتلك مسحوق الكركم فوائد عديدة على صحة الجسم بشكل عام، وعلى صحة الجهاز التناسلي للإناث بشكل خاص، إذ يعمل على تضييق منطقة المهبل واستعادتها لحجمها وشكلها الطبيعي السابق، كما يساعد على شد عضلات الساقين، وذلك عن طريق خلط مسحوق الكركم بالماء الساخن وتناوله، أو استخدام توابل الكركم في الطعام.

وبهذا نكون قد شرحنا كيفية تضييق المهبل، سواء عن طريق اللجوء إلى التمارين الرياضية التي تقوي عضلات المهبل وتضيقه، أو عن طريق الأعشاب الطبيعية. كما يجب الإشارة إلى أن اتساع المهبل بعد الولادة شيء طبيعي، ولا يدوم لفترة طويلة، بل يعود إلى الحجم الطبيعي تدريجيًا بعد فترة قصيرة من الولادة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى