الصحة الإنجابيةصحة

أسئلة وأجوبة عن الجنس

sex pain | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل العديد من الأشخاص حول العلاقة الجنسية والأمور التي يجب على الطرفين اتخاذها لإتمام العلاقة الجنسية بالشكل الصحيح، حيث تتطلب العلاقة الجنسية العطاء والتفاهم بين الطرفين لتلبية احتياجات كل منهما، وفي هذا السياق، سنتعرف على بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بالجنس والعلاقة.

أسئلة وأجوبة عن الجنس:

السؤال الأول:

لماذا أشعر بانخفاض في الرغبة الجنسية؟

الجواب:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض معدل الرغبة الجنسية لدى النساء، ومن بين هذه الأسباب يمكن ذكر جفاف المهبل والأسباب النفسية التي لها دور كبير في العلاقة الجنسية والرغبة. كما يمكن أن يكون اضطراب الهرمونات في جسم المرأة سبباً آخر لقلة الرغبة الجنسية، ونساء اللاتي يعانين من انقطاع الطمث يمكن أن يكونوا عرضة لفقدان الرغبة الجنسية بشكل كبير. وعادةً ما يعود سبب قلة الرغبة الجنسية إلى العلاقة الزوجية المضطربة، وكلما كانت حياة الزوجين قائمة على الحب والتفاهم، زادت الرغبة الجنسية بينهما.

السؤال الثاني:

لماذا لا أستطيع الوصول للنشوة الجنسية؟

الجواب:

إذا كانت المسألة تتعلق بالمرأة، عليها أن تكتشف سبب عدم وصولها للنشوة الجنسية وتعرفه، سواء كان ذلك بسبب عدم القدرة على الوصول للنشوة الجنسية مع زوجها فقط، أو بممارسة العادة السرية. وإذا كان السبب هو سرعة القذف لدى الزوج، فمن المحتمل أن المرأة لا تصل للنشوة الجنسية قبل الزوج. أما إذا كانت المرأة عاجزة عن الوصول للنشوة الجنسية بشكل عام، فقد يشير ذلك إلى اضطراب نفسي يجعلها مقيدة وغير محررة في العلاقة الجنسية، وذلك بسبب التربية أو الأسرة.

يمكن أن يكون عدم الوصول إلى النشوة الجنسية للرجل بسبب عوامل نفسية، حيث يؤدي الجنس الروتيني إلى تقليل إثارة الرجل، أو يمكن أن يكون السبب من الزوجة إذا كانت لا تهتم بمظهرها الخارجي الذي يجذب الرجل إليها، وهذا يمنع الرجل من الوصول إلى النشوة الجنسية، أو يمكن أن يكون السبب من انشغال الرجل بأمور أخرى تمنعه من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية، وفي هذه الحالة لا يصل إلى النشوة الجنسية.

السؤال الثالث:

هل يؤثر طول العضو الذكري في نسبة استمتاع المرأة؟

الجواب:

يُعد هذا السؤال أحد الأسئلة الشائعة جداً، حيث يُعتبر العضو الذكري من الأمور المهمة في العلاقة الجنسية، ويشترط أن يكون بطول مناسب، ولا يؤثر قصر العضو الذكري على استمتاع المرأة إلا إذا كان أقل من عشرة سنتيمترات تقريباً، في حين أنه يُعتبر طبيعياً جداً إذا كان بطول عشرة سنتيمترات أو أكثر أثناء الانتصاب. يمكن للمرأة التكيف مع حجم العضو الذكري، ولا تفرق بين طوله وقصره لأنها تتكيف بسهولة مع أحجام مختلفة.

السؤال الرابع:

ما هو سبب البرود الجنسي عند السيدات؟

الجواب:

البرود الجنسي هو مشكلة شائعة عند الكثير من النساء، وهناك أسباب كثيرة لذلك، فقد يكون البرود الجنسي ناتجًا عن عوامل نفسية، مثل التربية الخاطئة منذ الصغر التي تركز على أن الجنس شيء محرم، أو بسبب الزوج الذي لا يحاول إشباع رغبات زوجته بالكامل أو لا يهتم بالوصول إلى النشوة الجنسية لها. كما يمكن أن يكون سببًا للبرود الجنسي عدم قدرة الزوج على تأخير القذف، مما يؤدي إلى إصابة المرأة بالبرود الجنسي، وقد يسبب الزوج البرود الجنسي للزوجة إذا عاملها بعنف أو لم يهتم برغباتها الجنسية، وفي هذه الحالة، تشعر المرأة بالبرودة نتيجة العلاقة الجنسية.

السؤال الخامس:

هل كثرة العلاقة الجنسية تسبب الشيخوخة المبكرة؟

الجواب:

تشمل العلاقة الجنسية العديد من مناطق الجسم التي تعمل فيها القلب والأعصاب، ويؤثر الإفراط في ممارسة العلاقة الجنسية بشكل كبير على الجانب الجنسي للإنسان، ومع ذلك، فإن الاعتدال في ممارسة العلاقة الجنسية لا يؤثر سلبًا ولا يرتبط بالشيخوخة المبكرة، ويفضل الاعتدال في ممارسة العلاقة الجنسية ويجب تجنب الإفراط فيها.

السؤال السادس:

هل يمكن إتمام العلاقة الجنسية أثناء فترات الحمل بشكل طبيعي؟

الجواب:

تزيد الرغبة الجنسية لدى المرأة بشكل كبير خلال فترة الحمل، وخاصة في الشهور الأخيرة. ويمكن إجراء العلاقة الجنسية بشكل طبيعي خلال فترة الحمل، ولكن يجب مراعاة كل مرحلة من مراحل الحمل، وتجنب الأوضاع الجنسية التي لا تتناسب مع منطقة البطن خلال الحمل، وتجنب الأوضاع المرهقة للمرأة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى