المنزلتجديد المنزل

أدوات تنظيف غرفة النوم

أدوات تنظيف غرفة النوم | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني العديد من النساء من مشكلة تنظيف غرفة النوم التي تحتوي على أماكن غامضة مختفية عن العين وتتراكم فيها الغبار، وبالتالي فإن تنظيفها يحتاج إلى جهد كبير. ومن أجل تسهيل هذه المهمة، توجد بعض الأدوات التي تساعد في تنظيف الغرفة بكل سهولة، حيث تنظف جميع الأثاث الموجود في الغرفة بما في ذلك السرير والدولاب، وتوجد أدوات خاصة لتنظيف السجاد والموكيت، بالإضافة إلى أدوات لتنظيف الستائر بواسطة البخار. وفي هذا المقال، سنعرض لكم أهم هذه الأدوات التي تساعد في تنظيف غرفة النوم بكل سهولة.

أهم الأدوات المستخدمة في تنظيف غرفة النوم

سنعرض اليوم أهم الأدوات التي تستخدم في تنظيف غرفة النوم، وهذا يعتبر أمرًا ضروريًا لتحقيق الراحة والانطباع الجيد عند النوم فيها، وللزوجين الاهتمام بنظافة غرفة النوم يجب أن يكون شيئًا مهمًا، ويجب تنظيفها يوميًا على الأقل. ومن بين الأدوات الهامة التي تستخدم لتنظيف غرفة النوم هي:-
قمي بفك جميع قطع الأثاث في غرفة النوم، بما في ذلك الدولاب والسرائر والكميدينو، ثم قومي بنقلها خارج الغرفة بأكملها؛ فهذه الخطوة هي من أولى الخطوات التي يجب على كل سيدة القيام بها قبل تنظيف غرفة النوم.
ثم قومي بتنظيف الستائر باستخدام مكينة البخار التي توجد في المكانس أو مكينة البخار التي يمكن شراؤها، وبعد الانتهاء من تنظيف الستائر بالبخار، فكي الستائر إذا كانت من نوع الستائر البراقع، وإذا كانت من نوع الشيفون، فغسليها في الغسالة. هذه هي الخطوات الثانية التي يجب عليكِ اتباعها لتنظيف غرفة النوم.
بعد ذلك، يتعين عليكِ، سيدتي، جمع جميع أنواع السجاد والموكيت، ونقعها في الماء مع إضافة كمية قليلة من المساحيق المنظفة، وغسلها جيدًا باستخدام فرشاة خاصة بها، ثم نشرها على المنشر لتجف تحت أشعة الشمس.
الخطوة الرابعة في التنظيف هي تنظيف جميع المرايا الموجودة في الغرفة من زجاج النوافذ والشبابيك، وأهم المرايا الموجودة في التسريحة والخزائن. يتم ذلك برش قليل من سائل تنظيف الزجاج على الزجاج ثم فركه باستخدام ورق الجرائد، وهذا سيعطي مرايا شفافة وجذابة بمظهر لامع.

لتنظيف قطع الأثاث دون تعريضها للماء، يتم إعداد سائل تنظيف ويستخدم على قطع الأثاث التي يتم تخريجها، ويتم استخدام مسحوق محدد وقطعة قماش نظيفة لتلميع وتنظيف قطع الأثاث وإضفاء لمعان عليها.
بعد أن يجف السجاد والستائر، يتم وضعهما في المكان المناسب، ويتم فرش طقم سرير يتناسب مع ألوان الستائر والسجاد، ويفضل استخدام طقم سرير بألوان ربيعية حيث تتناسب مع جميع الفصول وتتناسب مع أي لون سرير وأي سجادة أو موكيت وتتناسب في جميع الأوقات والأماكن.
من بين الخطوات الأخيرة التي يجب على المرأة اتباعها بعد إتمام عملية التنظيف، هي رش المعطرات التي تتناسب مع الجو العائلي، حيث تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الأساسية، ثم يجب إغلاق باب غرفة النوم للحفاظ على رائحة المعطر، حتى يشعر زوجك بالراحة والاطمئنان عند دخوله، كما تختلف عملية تنظيف غرفة النوم الكبيرة عن غرفة النوم الصغيرة أو أي غرفة أخرى في المنزل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى