أسأل الخبراءالمراجع

أجود أنواع الحلاوة الطحينية

أجود أنواع الحلاوة الطحينية | موسوعة الشرق الأوسط

هذا المقال يوضح دليلاً على أفضل أنواع الحلاوة الطحينية المتوفرة في الأسواق. ونرى أن الحلاوة الطحينية هي نوع من الأطعمة الحلوة التي تحبها الكثير من الناس، ولذلك يتوفر الكثير من الأنواع في الأسواق، بينما بعضها جيد الجودة والبعض الآخر متوسط الجودة أو سيء الجودة. ولكن كيف يمكننا اختيار الحلاوة الطحينية بشكل صحيح؟ وهل يمكن تناول الحلاوة السائبة بدون خوف من الضرر؟ سوف نتعرف على الإجابة الصحيحة لهذه الأسئلة من خلال هذا المقال الموجود على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

ما هي أجود أنواع الحلاوة الطحينية :

قامت العديد من الشركات التركية بطرح مجموعة من أنواع الحلاوة الطحينية في الأسواق المصرية بأسعار منخفضة، مما أثار قلقًا لدى العديد من الأشخاص، ولكن أكد خبراء التغذية أن هذه الحلاوة آمنة تمامًا ولا تختلف عن مثيلاتها من الحلاوة المعلبة، وأن السبب وراء تلك الأسعار هو التسهيلات التي وضعتها الدولة.

عند شراء الحلاوة الطحينية بالوزن، يجب الانتباه إلى عدة نقاط، مثل: جودة المنتج وتاريخ الصلاحية والأسعار المعروضة:

  • يُفضل اختيار اللون الداكن من الحلاوة الطحينية، حيث يقوم صانعو الحلويات بإضافة مادة تُسمى ثاني أكسيد التيتانيوم إلى اللون الفاتح، وهي مادة تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة.
  • يجب التأكد من أن الحلاوة طازجة، ويجب اختيار الحلاوة الطرية بدلاً من اليابس.
  • يجب اختيار الحلوى من مصادر موثوق بها.

أفضل أنواع الحلاوة الطحينية :

هناك العديد من أنواع الحلاوة الطحينية المتوفرة في الأسواق مثل حلاوة الرشيدي والميزان وحلاوة البوادي والطحان وإسبريد، ولكن إذا كنتِ ترغبين في الحصول على الأفضل، فيمكنكِ صنعها في المنزل بطريقة سهلة للغاية، وتتمثل هذه الطريقة في :

  • يتم خلط كوب من السكر البودرة مع كوب من الطحينية، ويفضل استخدام الطحينية المصنوعة من السمسم، مع خلط كوب آخر من السكر البودرة.
  • بعد ذلك يتم إضافة هذا الخليط إلى القالب ويوضع في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل قبل تقطيعه، ويمكن إضافة النكهات والمكسرات وفقًا للرغبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى