الحدائقالمنزل

أجمل حدائق ام القيوين للعوائل والأطفال

حدائق ام القيوين | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر حدائق إمارة أم القيوين من أشهر حدائق الإمارات العربية المتحدة وأجملها، وتجذب الزوار الذين يحبون الاسترخاء والهدوء وممارسة بعض الأنشطة في فصلي الربيع والشتاء. وتحتوي إمارة أم القيوين التي تجمع الخليج على الكثير من المساحات الخضراء. وفي المقال التالي في موسوعتنا، سنعرض دليلًا على أشهر حدائق إمارة أم القيوين لتتعرف عليها بشكل أكبر.

جدول المحتويات

أشهر حدائق ام القيوين

حديقة الشيخ زايد

  • تأسست حديقة الشيخ زايد قبل عشر سنوات، وهي مزروعة بالعديد من الأشجار والنخيل والنباتات المعدلة وراثيًا، وتعتني بها باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات.
  • تُعد واحدة من أجمل المزارات السياحية التي تتيح للإماراتيين وجميع المقيمين بالإمارات فرصة التنزه وممارسة العديد من الأنشطة والرياضات مثل كرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة، بالإضافة إلى وجود مساحات مناسبة لحفلات الشواء ومواقف السيارات.
  • تفتح الحديقة أبوابها يوميًا لاستقبال الزوار من الساعة الرابعة مساءً حتى الحادية عشر مساءً.

حديقة الكورنيش ام القيوين

  1. تتميز حديقة الكورنيش بموقعها المميز، حيث تطل مباشرة على شاطئ الخليج، مما يتيح فرصة ممارسة الأنشطة والألعاب المائية، كما أنها تعتبر من أكثر الحدائق التي تعكس تاريخ إمارة أم القيوين وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.
  2. تتميز حديقة الكورنيش بزيارة عدد كبير من الزوار خلال الثلاث سنوات الأخيرة، حيث يمكن للزوار ركوب الدراجات الهوائية داخل الحديقة، كما يمكن لهم الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي المتاحة داخلها وتناول وجباتهم، والتي تلبي جميع الأذواق.

حديقة السور ام القيوين

تتميز حديقة السور بأهميتها كونها من أكثر الوجهات السياحية شعبية في إمارة أم القيوين، حيث تقع بالقرب من أماكن تاريخية وأثرية، كما تحتوي على أرجوحات صغيرة للأطفال، ومطاعم ومقاهي.

حديقة دريم  لاند

  • تبعد حديقة دريم لاند نحو 40 دقيقة عن دبي، وتعتبر واحدة من الحدائق التي تتميز بمساحة واسعة على طول الشاطئ، تم تصميمها بمواصفات عالمية وتتسع لاستقبال حوالي 10 آلاف زائر يوميًا.
  • يتوفر في حديقة دريم لاند العديد من المطاعم، مثل المطعم العربي والصيني والأسباني والهندي والعالمي، بالإضافة إلى مطعم عائم.
  • يتسع موقف السيارات في حديقة دريم لاند لحوالي 2002 سيارة في نفس الوقت.

مدينة هابي لاند

  • توجد مدينة هابي لاند للأطفال في مركز تجاري بإمارة أم القيوين، وتقع على شارع الملك فيصل مما يسهل الوصول إليها من داخل الإمارة وخارجها.
  • توجد في مدينة هابي لاند العديد من المساحات المخصصة لمتعة الأطفال وتنمية قدراتهم الإبداعية، حيث يوجد حوالي مائة لعبة فردية وجماعية يمكن للبالغين أيضًا المشاركة في لعبها مع الأطفال. كما يتوفر في المدينة مساحة لمشاركة الأنشطة الفنية مثل فن الرسم والتلوين، وكذلك مسرح للعروض الفنية واحتفالات عيد الميلاد.
  • تحتوي مدينة هابي لاند الترفيهية للأطفال أيضاً على مساحات مخصصة للاكتشافات العلمية.

حديقة فلاج المعلا

  • تُعد هذه الحديقة من بين الأماكن التي توفر مساحات واسعة لاستقبال الزوار وأنشطتهم، فضلاً عن توفرها حمامات سباحة للكبار والصغار، كما تحتوي على مساحة مخصصة لتأجير الدراجات، وخاصة الدراجات ذات العجلات الثلاث.
  • بعد استئجار دراجتك، يمكنك التجول في الحديقة والاستمتاع بمشاهدة النباتات والنخيل والمساحات الخضراء الواسعة والمريحة للعين. كما يمكنك إقامة حفلات الشواء في الهواء الطلق مع أصدقائك أو أفراد أسرتك، وممارسة الأنشطة الرياضية التي تفضلها، فحديقة فلاج المعلا تستوعب جميع أنشطتكم المفضلة.
  • تتضمن الحديقة مساحات للجلوس، ومناطق مخصصة لرعاية الأطفال، ومسارات لركوب الدراجات والمشي والجري، بالإضافة إلى وجود مطاعم ومقاهي.
  • تفتح الحديقة أبوابها لاستقبال الزوار من الساعة الثالثة مساءً حتى التاسعة مساءً.

حديقة حيوان ام القيوين

توفر الحديقة مساحات للتنزه واللعب ومشاهدة الحيوانات والطيور البرية، بالإضافة إلى وجود المطاعم والمقاهي، كما يوجد في الحديقة مساحة خضراء بسيطة مخصصة للحيوانات .

تكون الحديقة مفتوحة يوميًا لاستقبال الزوار من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

حديقة حوض السمك

تحيط الحديقة بحوض السمك الذي يعد جزءًا من مركز البحوث البحرية، لذا فإن الرحلة ستكون ممتعة ومفيدة للاطلاع على مختلف الأنواع والألوان الجميلة في عالم البحار. كما يعد المكان مثاليًا لمن يبحثون عن الاستجمام والهدوء.

تتوفر في الحديقة مساحات عديدة للجلوس، وممرات كثيرة للمشي والتنزه، بالإضافة إلى منطقة خاصة للأطفال، وبعض المطاعم والمقاهي.

حديقة دوار الساعة في ام القيوين

  • تتواجد هذه الحدائق البسيطة بالقرب من طريق المرور ووسائل المواصلات المختلفة، وتتميز بالنظافة وتوفر مساحات خضراء، بالإضافة إلى توفر ممرات للمشي أو المرور، وتقام بها الاحتفالات الكبرى، وتتوفر بالقرب منها المطاعم والمقاهي.
  • تتميز إمارة أم القيوين بأهمية سياحية عالية، حيث تتميز بطبيعتها الريفية التي تشجع زوارها على العثور على ما يحتاجونه من موارد بالإضافة إلى الحصول على مساحات طبيعية للاستجمام والابتعاد عن ضغط العمل والمسؤوليات الحياتية المختلفة.
  • لام القيوين لها تاريخ ثري يتضح من خلال الآثار المتواجدة فيها، وهي مرتبطة بحضارات ما بين النهرين وحضارة أم النار، كما أنها تعتبر ميناءً تجاريًا هامًا على سواحل الخليج العربي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى