المنزلديكورات داخلية

أجمل تصميم اطار لصور الاسره للاطفال

تصميم اطار لصور الاسره للاطفال1 | موسوعة الشرق الأوسط

تصميم إطارات صور العائلة للأطفال يشغل بال كل أم ترغب في تزيين غرفة مولودها، ولذلك قررنا في الموسوعة تقديم يد المساعدة في تصميم غرفة طفلك بأفضل صورة، حيث سنعرض لك مجموعة من أجمل إطارات الصور لغرف الأطفال للفتيات والأولاد بالإضافة إلى أفكار جديدة ومبتكرة لتزيين عالم طفلك.

جدول المحتويات

تصميم إطار لصور الأسِرَّة للأطفال

يجب الاهتمام بطريقة عرض غرفة طفلك، فهي بمثابة البداية لعالمه، ويجب أن تكون متناسبة مع طفلك وتناسب ذوقك أيضًا. ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الطرق الحديثة لاستخدام إطارات الصور كقطع أساسية في ديكور المنزل، ونجد الكثير من حوائط المعارض أو Gallery Wall التي انتشرت مؤخرًا في العديد من المنازل.

سنتحدث اليوم عن أفكار جديدة ومبتكرة لتصميم إطار الصور الخاص بغرفة طفلك:

تصميم إطار لصور الأسِرَّة للفتيات

تظهر اهتمام الفتاة بالديكور والألوان منذ الصغر، سواء في ملابسها أو ألعابها، أو في غرفتها، ولذلك يجب على الأم أن تولي اهتمامًا خاصًا بديكور غرفة الفتاة، وأن تختار بعناية الألوان والإطارات الموضوعة فوق السرير.

وإليك افضل الأفكار لتصميمات أطار صورة الأسِرَّة:

اطار خشبي بسيط لسرير غرفة فتاة | موسوعة الشرق الأوسط

هذه الصورة تُظهر غرفة فتاة، وفوق السرير توجد ثلاثة إطارات صور لحيوانات مختلفة، ويتميز هذه الإطارات بالبساطة وعدم التكلف، واستخدام الخشب في صنع الإطارات يمنحها مظهرًا بسيطًا وتلقائيًا، وهو المظهر الذي يجب توفره في غرفة الفتاة الصغيرة.

اطار بسيط لسرير غرفة فتاة | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المرة، نقدم فكرة وضع صورة واحدة كبيرة فوق سرير الفتاة بدلاً من استخدام العديد من الصور الصغيرة أو المتوسطة، ويمكن وضع صورة واحدة بحجم يساوي عرض السرير، ويمكن وضع صور على حائط آخر في الغرفة كما هو موضح في الصورة، ولا يتعين تطابق الألوان في جميع الإطارات

اطار صور لغرفة مولود | موسوعة الشرق الأوسط

تختلف غرفة المولودة قليلاً، خاصة إذا استخدمت الأسرة سريرًا خاصًا بالمولود كما هو موضح في الصورة، ويجب وضع الإطار بجوار المهد الخاص بالطفلة كما هو موضح في الصورة. يفضّل استخدام إطارات بسيطة وألوان تتناسب مع بقية ديكور الغرفة.

صورة لغرفة فتاة زهرية اللون | موسوعة الشرق الأوسط

هذه الغرفة الجميلة تم تزيينها بشكل فريد حيث لم يتم تعليق سوى صورة واحدة، ولكن تم استخدام الرسم لإنشاء جو جميل فوق السرير، حيث تم كتابة اسم الفتاة باللون الأبيض المتناسق مع لون السرير الموجود في الغرفة.

تصميم إطار لصور الأسِرَّة للأولاد

تصميم غرفة الولد لا يقل أهمية عن تصميم غرفة الفتاة، خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة، ويجب على الأم أن تأخذ في الاعتبار اهتمامات طفلها ولونه المفضل.

وإليك أجمل التصميمات لإطارات خاصة بصور أسرّة الأولاد:

صور كرتونية لسرير غرفة أطفال | موسوعة الشرق الأوسط

تعد هذه الغرفة المزينة بالحوائط الزرقاء مثالية للأولاد، ويمكن إضافة لوحتين كرتونيتين بإطار بسيط ومميز، وتتناسب ألوان اللوحات مع الغرفة بمزيج من الأصفر الهادئ والبيج والأحمر.

صورة لغرفة ولد تقليدية | موسوعة الشرق الأوسط

يعتمد هذا التصميم الإلكتروني لغرفة طفل صغير على البساطة والكلاسيكية، حيث يتكون من حصان خشبي وجدران بيضاء وصورة كبيرة على الحائط بجوار سرير الطفل، مما يعطي شعوراً بالبساطة لغرفة الطفل.

غرفة طفل بألوان أحادية | موسوعة الشرق الأوسط

تعتمد هذه الغرفة على الألوان البسيطة والهادئة، وتم الاعتماد بشكلٍ خاص على اللون البيج في الحوائط والسرير وإطارات الصور المعلّقة على الحائط، ونجد أن استخدام مسند للصورة يعد أمرًا شائعًا، خاصةً إذا كنت ترغب في الحفاظ على مظهر الحائط خاليًا من الثقوب.

في حال عدم الرغبة في استخدام اللون البرتقالي، يمكن استبداله باللون الأزرق بدرجاته وتركيبه في الغرفة بجوار اللون البيج، مع إجراء بعض التغييرات في التصميم لتناسب اللون الأزرق بشكلٍ مثالي.

اطار لصور غرفة ولد | موسوعة الشرق الأوسط

يسيطر لون baby Blue الهادئ على تصميم الغرفة الداخلي، حيث استخدم التصميم لوحات تحمل القليل من اللون الأزرق لتتوافق مع باقي التصميم، ونجد اللون الأبيض أو cream يسيطر بشكل قوي على الأثاث والحائط المواجه ليضفي انطباعًا بحجم الغرفة.

تعد هذه الحيلة مثالية للغرف الصغيرة، حيث يتم اختيار جدار واحد في الغرفة وتغيير لونه إلى اللون المفضل لديك، في حين يتم تلوين بقية الجدران باللون الأبيض والسقف أيضًا، لتعطي انطباعًا بأن الغرفة أكبر من حجمها الحقيقي.

غرفة طفل باللون البني والأبيض | موسوعة الشرق الأوسط

تم استخدام اللونين الأزرق والبني في تصميم هذه الغرفة لخلق جو مناسب لغرفة الطفل، وتم اختيار إطارات الصور الموجودة بالغرفة بنفس الألوان، ويعتبر اللون البني والأزرق من الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض وتعطي جاذبية للمساحة التي تستخدم فيها.

أفكار تصميم إطار لصور الأسِرَّة للأطفال

إذا كنت تبحثين عن أفكار جديدة وفريدة لتصميم إطارات صور لأسرّة أطفالك، فلا داعي للقلق، لأننا نأتي إليك بأحدث وأفضل الأفكار التي يمكنك تنفيذها بنفسك:

إطارات صور على السرير | موسوعة الشرق الأوسط

وضع الصور على إطار السرير فكرة جديدة وسهلة، وتحل محل وضع الصور على الحائط والحاجة لتثبيت المسامير والتعليقات الأخرى المرهقة والتي تترك آثارًا على الجدران.

اطار قماشي للصور | موسوعة الشرق الأوسط

إطارات الصور المصنوعة من القماش تضفي لمسة شخصية جميلة على الغرفة، وتعتبر طريقة مختلفة لعرض الصور. يمكن استخدام إطارات من لون واحد مثل ما هو موضح في الصورة، أو تنويع الألوان للإطارات.

تعليق أكثر من صورة داخل إطار واحد | موسوعة الشرق الأوسط

تتمثل هذه الفكرة الجديدة في وضع الصور داخل إطار واحد واستخدام أدوات بسيطة لتعليقها، مما يعكس البساطة والإبداع.

استعمال صور قديمة وكلاسيكية | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن استخدام إطارات الصور القديمة والكلاسيكية لعرض الصور العائلية الخاصة بك وتعليقها كمعرض على الحائط.

في النهاية ، الشيء الأفضل في الصورة هو الحب الذي يحملها وليس الإطار أو اللون الذي تأتي به. لذا ، حبك لطفلك يكفي بالفعل ، ولا حاجة لتصميمات رائعة أو إنفاق أموال طائلة. بعض الأفكار البسيطة يمكنها تحويل غرفة طفلك إلى جنة حقيقية. يمكنك الاستعانة بإحدى هذه الأفكار التي ذكرناها في المقال لتكون الشرارة التي تلهمك لخلق عالم مثالي لطفلك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى