أسأل الخبراءالمراجع

أبرز أماكن صيد السمك في الشارقة

صيد السمك في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم معلومات عن صيد الأسماك في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تحتوي الإمارات على العديد من الشواطئ المخصصة للصيد في جميع الإمارات الساحلية التي تطل على سواحل الخليج العربي وخليج عمان والمحيط الهندي. تشتهر إمارة الشارقة بممارسة الصيد، حيث تقع بالقرب من إمارة دبي التي تغطي معظم سواحلها بالمباني، مما يمنع ممارسة الصيد على جميع الشواطئ. في هذا المقال، نقدم لكم أهم المعلومات عن صيد الأسماك في الشارقة ودليل أفضل أماكن الصيد فيها.

جدول المحتويات

أماكن صيد السمك في الشارقة

تتميز إمارة الشارقة بأنها مدينة ساحلية تطل على الخليج العربي وخليج عمان، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن لممارسة الصيد في دولة الإمارات.

تتميز الشارقة من بين أماكن الصيد بوجود مياهها المحتوية على أفضل أنواع الأسماك في العالم، وهذا يستمر طوال العام.

تعتبر أسماك الباركودا والضلعة والجنعد والربيب من أشهر الأسماك التي يتم اصطيادها في سواحل الشارقة.

يختلف موسم اصطياد كل نوع من الأسماك عن الآخر، فعلى سبيل المثال يتم اصطياد أسماك الجنعد في الفترة بين شهري سبتمبر ومايو، وأسماك الكوبيا والضلعة في الفترة بين شهري أكتوبر وأبريل، بينما تتواجد أسماك الباركودت طوال العام في جميع سواحل إمارة الشارقة. وسنعرض لكم في هذا المقال أهم الأماكن لاصطياد الأسماك في الشارقة:

منطقة لسان

تُعتبر منطقة `لسان` في الشارقة واحدة من أبرز الأماكن الساحلية لصيد الأسماك في إمارة الشارقة، وتتميز هذه المنطقة بأنها صخرية ولا يمكن الجلوس عليها.

رغم ذلك، فإن هذه المنطقة تتميز بالكثير من أنواع الأسماك المختلفة الأحجام، وتتمتع منطقة اللسان بإطلالة رائعة على حديقة الممزر.

منطقة الحمرية

تقع هذه المنطقة على بعد حوالي 25 مترًا من الشارقة، وتشتهر بمهنة صيد الأسماك التي يعمل بها سكان المنطقة، حيث تقع على ساحل الخليج بين إمارتي عجمان وأم القوين.

يتميز هذا المنطقة بوجود مجموعة متنوعة ومختلفة من الأسماك، مثل الهامور والصافي والجش، مما يجعلها وجهة مهمة لعشاق صيد الأسماك.

منطقة خور فكان

تقع مدينة خور على ساحل خليج عمان، ويحيط بها الجبال والصخور والساحل الرملي الجميل، مما يجعلها وجهة مميزة لعشاق الصيد.

تُنظم العديد من رحلات الصيد إلى مدينة خور فكان، لصيد أفضل أنواع الأسماك في تلك المنطقة.

بحيرة الخان

تعد واحدة من أهم مناطق الصيد في الشارقة بسبب إطلالتها الرائعة على الخليج العربي، وكونها تقع خلف مربى الشارقة للأحياء المائية، والذي يحتوي على بحيرة تحتوي على أنواع متميزة من الأسماك، مثل أسماك الكفر وأسماك السلطان إبراهيم وأسماك النيسر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى