صحةصحة المرأة

طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون

طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون | موسوعة الشرق الأوسط

طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون

ليس هناك وصفة معتمدة من المجتمع الطبي أو موصى بها في هذا الشأن، ولكن هناك العديد من الوصفات التي يمكن للبعض استخدامها في هذا الصدد.

  1. شرب عصير الليمون: يُعتقد على نطاق واسع أن شرب جرعة صغيرة من عصير الليمون الأخضر أو الأصفر قبل النوم يساعد على تأخير الدورة الشهرية، وخاصة إذا تم ذلك في الأيام المقدمة لموعد الدورة الشهرية.
  2. الليمون الدافئ: يمكن استخدام الليمون عندما يتم عصر بعض القطرات من عصير الليمون على بعض الماء الدافئ وشربه بانتظام في الأيام التي تسبق الدورة، أو وضعه في مشروب ساخن مثل الشاي.
  3. الليمون في الأطباق المختلفة: يستخدم الليمون في العديد من الأطعمة المختلفة، حيث يمكن وضع عصير الليمون على السلطات والأطباق اللحمية والأسماك، بالإضافة إلى استخدامه في الحساء بأنواعه المختلفة.

فوائد الليمون للمرأة

يستخدم بعض النساء والفتيات طريقة تأخير الدورة الشهرية باستخدام الليمون، والحقيقة أن هناك بعض الطرق الشائعة لاستخدام الليمون في تأخير الدورة الشهرية، ويتم ذلك بسبب تفاعل الحموضة الطبيعية لليمون مع جسم المرأة الذي يحتوي على مواد مفيدة للجسم بشكل عام وللأنثى بشكل خاص، ويحتوي الليمون على العديد من الفوائد المفيدة لتأخير الدورة الشهرية.

  1. يعمل الليمون على التخفيف من حدة بعض الأعراض التي تظهر مرتبطة بالدورة الشهرية، والتي من بينها الانزعاج العام في فترة الدورة الشهرية.
  2. يساعد الليمون على تخفيف غزارة الدورة الشهرية، أو تأخير قدومها قليلاً.

على الرغم من ذلك، فإنه لا يوجد أي دليل علمي يثبت وجود أي تأثير لليمون على تأخير الدورة الشهرية. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون الليمون غير فعال في تأخير الدورة الشهرية للعديد من النساء، وفي بعض الحالات قد يؤدي إلى تسارعها. ومع ذلك، هناك طرق أخرى كثيرة لتأخير الدورة الشهرية، وتتضمن هذه الطرق الطبية التي يتم متابعتها تحت إشراف طبيب.

أضرار استخدام الليمون لتأخير الدورة الشهرية

يجب الإشارة إلى أن الليمون، على الرغم من فوائده، يمكن أن يسبب العديد من الأضرار خلال فترة الدورة الشهرية، ولا يناسب كل النساء والرجال، وخاصة عند تناوله بكميات كبيرة، فقد يؤدي إلى ظهور أعراض سلبية غير متوقعة، ومنها الأعراض التالية.

  1. قد يعاني بعض الأشخاص الذين يجربون استخدام الليمون لتأخير الدورة الشهرية من حساسية تجاهه، مما يزيد من ردود الفعل التحسسية لدى بعضهم.
  2. يعزز المذاق الحامض لليمون عملية الكلى بشكل أكبر، مما يؤدي إلى زيادة إدرار البول بشكل مفرط.
  3. تزيد الكميات الزائدة من الليمون من تحفيز الخلايا العصبية بشكل غير طبيعي، نتيجة لوجود الحمض الموجود في الليمون، مما يؤدي إلى الإصابة بنوبات صداع متكررة من نوع الشقيقة.
  4. إذا تم تناول الليمون بكميات كبيرة، فقد يزيد من حموضة المعدة بسبب حموضته، ونظرًا لأن المعدة بالفعل تحتوي على أحماض، فقد يؤدي ذلك إلى إصابة المعدة بالتهابات وقرحة مع ما يرافقها من أعراض.
  5. الشعور بالحموضة أو حرقة الفؤاد، مع تزايد وتحفيز ظهور الأعراض المرتبطة بحالات معينة في الجهاز الهضمي، ومن بينها ما يلي.
    1. القرحة الهضمية.
    2. الارتجاع المعدي المريئي.
  6. الإحساس المستمر بالطعم اللاذع للحمض الحامض الموجود في الليمون، سواء على اللسان أو في الشفاه أو في التجويف الفموي عمومًا، وفي حالة وجود أي التهاب أو جروح في الفم، سيؤدي الليمون إلى تطهيرها بشكل مؤلم للغاية.

إذا كنت ترغب في تجربة هذه الوصفة، فمن الأفضل القيام بذلك بشكل معتدل دون الإفراط في استهلاك عصير الليمون قبل تخفيفه بالماء، سواء كان الماء فقط أو مختلطًا بمشروبات مختلفة مثل الشاي.

وصفات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

استنادًا إلى التجارب الشخصية التي تم جربها في العديد من الحالات لتأخير الدورة الشهرية، تحتوي وصفات تلك الوصفات على نصائح عامة وتوصيات بشأن الطعام الذي يجب تناوله. وتوجد وصفات أخرى أكثر تحديدًا تصف كيفية استخدام هذه الوصفات بشكل أفضل لتحقيق أقصى قدر من الفاعلية، وتشمل هذه الوصفات الآتي.

وصفات طبيعية عامة لتأخير الدورة الشهرية

  1. تناول حساء العدس بشكل عام.
  2. شرب كوبين يوميًا من خليط الجيلاتين والماء.
  3. شرب خل التفاح المخفف.
  4. تستهلك مصادر طبيعية للكاروتينات، ومنها الجزر.
  5. يمنع تناول المأكولات الحارة في حالة الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي مثل تلك الأكلات

وصفة الجيلاتين والماء لتأخير الدورة الشهرية

يتطلب استخدام تلك الوصفة توفر جميع مكوناتها، والتي تحتوي على ملعقة صغيرة من الجيلاتين، مع كوب من ماء الشرب، ويتم استخدام هذه الطريقة عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  1. يتم إضافة الجيلاتين إلى الماء ومزجهما جيداً.
  2. يجب شرب المزيج على الفور، ويمكن استخدام هذه الطريقة بعد الإفطار.
  3. لكن يجب تكرار ذات الوصفة بشكل يومي.

وصفة البردقوش لتأخير الدورة الشهرية

يمكن للسيدة تناول كوبين من خلاصة البردقوش، ويفضل ذلك بعد الإفطار، حيث يساعد ذلك على تنظيم عمل هرمون البرولاكتين والذي يؤثر على تنظيم الدورة الشهرية، ويحتوي البردقوش على العديد من المركبات الفعالة مثل الثيمول والفلافونويدات والكافاكرل بالإضافة إلى الزيوت العطرية.

وصفة خل التفاح لتأخير الدورة الشهرية

لتحضير هذه الوصفة، يجب تحضير 4 ملاعق من خل التفاح الطبيعي، ويفضل استخدام ملاعق الأكل للقياس، بالإضافة إلى كوب من ماء الشرب، ويجب اتباع الخطوات التالية لتحضير الوصفة.

  1. يتم إضافة كمية الخل التفاح المذكورة في كوب الماء.
  2. يجب تناول هذه المزيج مرتين على الأقل يوميًا، ولكن بعد الوجبات الغذائية.

وصفة نقيع السواك لتأخير الدورة الشهرية

تتطلب هذه الوصفة بعض المكونات البسيطة، وتشمل 5 أعواد سواك ولتر ونصف من الماء، ويتم استخدام هذه الطريقة عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  1. يجب عليك أن تقومي بنقع أعواد السواك في الماء لمدة تتراوح بين 5 إلى 6 ساعات حتى تنعم وتصبح جاهزة للاستخدام.
  2. ثم يتم وضع الماء الذي يحتوي على السواك في عبوة محكمة الإغلاق.
  3. يُفضل تناول الشراب مرتين يوميًا والاستمرار بهذا النمط لمدة أسبوع قبل موعد الدورة الشهرية.

عمومًا، لا يمكن الاعتماد على تلك الوصفات بشكل كامل لتأخير الدورة الشهرية، لأنها ليست مؤكدة وموثقة بأدلة علمية وطبية.

طرق طبية لتأخير الدورة الشهرية

تعتبر الطرق الطبية الأكثر نجاحًا في تأخير الدورة الشهرية، وتتوفر الكثير من الخيارات في الوقت الحالي، ويوصي الطبيب بهذه الطرق في حالة الحاجة إلى تأخير الدورة الشهرية، وتشمل بعض هذه الطرق ما يلي.

  1. يعتبر الاستمرار في استخدام بعض وسائل منع الحمل، التي تعمل على زيادة معدل بعض الهرمونات في الجسم، مثل حبوب منع الحمل، شائعًا. ويتم استخدامها في الفترة الزمنية التي عادة ما يتم فيها التوقف عن استخدام الحبوب. ومن المعتاد أن يتم التوقف عن تناول تلك الحبوب للسماح بقدوم الدورة الشهرية.
  2. تستخدم حقنة منع الحمل لتخفيف غزارة الدورة الشهرية أو إيقافها بشكل كامل.
  3. يمكن استخدام اللولب الهرموني لتخفيف غزارة الدورة الشهرية أو إيقافها تمامًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى