التعليموظائف و تعليم

في مرحلة الطيران يكون الجسم في الهواء وواقع تحت تأثير الجاذبية الأرضية

img 6359ede19377b | موسوعة الشرق الأوسط

في مرحلة الطيران يكون الجسم في الهواء وواقع تحت تأثير الجاذبية الأرضية 

في مرحلة الطيران، يكون الجسم في الهواء ومتأثرًا بالجاذبية الأرضية، حيث تؤثر الجاذبية على جميع الأشياء الموجودة على الكوكب. لذلك، من المستحيل القيام بأي عمل على متن الطائرة خلال تحليقها في الهواء، حيث تتعرض لتأثير الضغط الجوي من الأعلى، وفي نفس الوقت تتأثر بالجاذبية، حيث يتم التحليق تحت تأثير الضغط الجوي والجاذبية. 

ما هو تأثير جاذبية الأرض على الهواء 

يحدث تدرج كثافة الهواء عند سطح الأرض نتيجة لتلاقي جاذبية الأرض والضغط الجوي الموجود فوق سطح الأرض. يتسبب ذلك في سحب الهواء بالقرب من الأرض بفعل الجاذبية، حيث يصبح الهواء أكثر كثافة كلما ارتفعنا للأعلى، ويحدث ذلك داخل الغلاف الجوي. 

ما هي العلاقة بين الجاذبية والهواء 

ترتبط الجاذبية بشكل وثيق بالهواء، فالجاذبية تعتمد على وجود الهواء، وفي حالة عدم وجود الهواء، لن يكون هناك جاذبية أرضية، ولذلك، نجد أن الجاذبية تقل كلما ارتفعنا للأعلى وابتعدنا عن سطح الأرض، ويحدث ذلك بسبب رقة الغلاف الجوي في المناطق العلوية. 

ما هو مفهوم الطيران في الفيزياء 

يدرس علم الفيزياء العديد من الظواهر الطبيعية المختلفة، ولذلك يستخدم في مختلف مجالات الحياة، ومن المفاهيم الهامة التي يدرسها علم الفيزياء هي مفهوم الطيران، والذي يشير إلى التسارع الذي تقوم به الأرض أو سطح الكرة الأرضية على الأجسام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى