التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ماهو كونسلير – الكونسيلر و أنواعه بالتفصيل

ما هو الكونسيلر | موسوعة الشرق الأوسط

الكونسيلر هو مستحضر تجميلي مهم يستخدمه الكثير من السيدات لإخفاء عيوب البشرة مثل الهالات السوداء والبقع الغامقة والنمش وآثار الجروح. ومع ذلك، يجب على السيدات اختيار الكونسيلر بعناية وفقًا للون وطبيعة بشرتهن، وينصح الأطباء بعدم الاستخدام المفرط لهذا المستحضر لأن له آثار سلبية على البشرة. ولذلك، يجب على السيدات البحث عن معلومات كافية قبل استخدام الكونسيلر لتفادي أي مشاكل محتملة.

جدول المحتويات

أنواع الكونسلير :-

هناك نوعان من كريمات العناية بالبشرة وكلاهما فعال، ولكنهما يختلفان في تركيبتهما وسهولة استخدامهما، ويتم تسميتهما على النحو التالي:

  • الكونسلير المائى:

يأخذ المكياج الكونسيلر صورة سائلة، وقد يكون على شكل كريم أيضاً. يعتبر هذا النوع من المكياج الكونسيلر مناسبًا جدًا للبشرة الجافة لأنه خالٍ من الزيوت وتحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب. يتم امتصاصه بسرعة، ويعمل بكفاءة على تغطية مساحة كبيرة من البشرة، مثل منطقة تحت العين، لإخفاء الهالات السوداء. يتم وضعه عن طريق أخذ قليل من المكياج الكونسيلر بالأصبع أو بالبيوتي بلندر ووضعه برفق تحت العين، مثلاً، حتى تغطي المنطقة بأكملها.

  • الكونسلير الأصبع أو الصلب

يعتبر هذا الكونسيلر صلبًا وليس كريميًا، ويستخدم عادة للبشرة الدهنية لأنه خالي من الزيوت، ويتم تطبيقه برفق تحت العين مثلاً، ويعمل بكفاءة في إخفاء الحبوب والبثور والكدمات الموجودة على الوجه.

ألوان الكونسلير :

عندما تختارين الكونسيلر، يجب أن تكون لديكِ معلومات كافية عنه، حتى تتمكني من اختيار النوع المناسب لبشرتك، فبالإضافة إلى الأنواع المختلفة من الكونسيلر الكريمي والصلب التي تم توضيحها، هناك ألوان متعددة للكونسيلر يجب معرفة كل لون واستخداماته، حتى لا يتسبب في ضرر للبشرة أو يؤدي إلى ظهور غير جذاب. وفيما يلي ألوان الكونسيلر:

  • الكونسلير الأصفر:

يستخدم الكونسيلر ذو اللون الأصفر لتغطية كدمات الوجه والهالات السوداء تحت العين، كما يعد من الاستخدامات الهامة لتغطية آثار الوحمات، حيث تعتبر الوحمات أمرًا مزعجًا للكثير من السيدات، ولذلك ينجح الكونسيلر الأصفر في تغطيتها بالكامل، لتظهر بمظهر جميل وجذاب، ويمكن استخدامه أيضًا لتغطية أي منطقة حمراء على البشرة.

  • الكونسلير الأرجوانى أو البنفسجى الزاهى:

يتم استخدام الكونسيلر بهذا اللون من قبل أصحاب البشرة الشاحبة لتوحيد لون البشرة وتغطية الهالات السوداء الداكنة جدًا بشكل فعال، ويكون له تأثير رائع على هذه المنطقة، كما يستخدم لتغطية خدوش الوجه التي تظهر باللون الأصفر، ويعمل أيضًا بكفاءة على تغطية عيوب البشرة التي تظهر باللون البرونزي.

  • الكونسلير الأخضر:

يستخدم هذا اللون من الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة التي تنجم عن حروق الشمس، ولتغطية حب الشباب الأسود والأبيض.

نصائح لاستخدام الكونسلير :

هناك العديد من النصائح التي يجب معرفتها جيدًا لاختيار ووضع الكونسيلر على الوجه بشكل سليم، وهي كالتالي:

  • اختيار اللون المناسب للبشرة:

يعد اختيار لون الكونسيلر المناسب للبشرة أمرًا حاسمًا لتحقيق النجاح في تطبيق الماكياج بشكل جيد. يقع العديد من النساء في خطأ اختيار لون الكونسيلر، حيث يختارن لونًا أفتح بكثير من لون بشرتهن في محاولة لتفتيح لون البشرة، وهذا خطأ شائع يجب تجنبه. يجب اختيار لون الكونسيلر الذي يتناسب تمامًا مع لون البشرة وتجنب استخدام الألوان الأفتح من لون البشرة بعدة درجات لأنه سيؤدي إلى ظهور الماكياج بشكل غير متناسب. كما يجب استخدام كونسيلر كثيف لمنطقة حول العين وتدليكها برفق لتجنب ظهور التجاعيد وترهل الجلد المبكر، حيث تعتبر هذه المنطقة حساسة جدًا.

  • ترطيب البشرة قبل وضع الكونسلير:

تعتبر تنظيف البشرة وترطيبها الجيد أول وأهم خطوة يجب اتخاذها قبل وضع الكونسيلر، حتى يظهر الكونسيلر بشكل جذاب ويمنح البشرة مظهرًا رائعًا. يتم ترطيب البشرة باستخدام كريم جيد للترطيب، يفضل أن يكون خاليًا من الزيوت تمامًا لتوزيع الكونسيلر بكفاءة.

  • دمج الكونسلير:

يجب معرفة كيفية دمج الكونسيلر بشكل صحيح لتحقيق نتيجة رائعة، حيث يفضل العديد من النساء دمج الكونسيلر ولكنهم يعتقدون أن العيب في الكونسيلر أو أنه غير جيد، لذا يجب وضع بضع قطرات من الكونسيلر في منطقة أسفل العين مثلاً، ثم توزيعه برفق باستخدام الفرشاة الخاصة بالكونسيلر، وإذا لم تتوفر الفرشاة يمكن استخدام البيوتي بلندر أو إصبع اليد، وتوزيعه برفق دون الضغط عليه، وفي حالة وجود ندبات يمكن وضع الكونسيلر فوقها وتوزيعه بحركات دائرية، وبهذه الطريقة يمكن الحصول على نتيجة رائعة في دمج الكونسيلر والظهور بمظهر جذاب.

  • لكي يظهر الكونسيلر بشكل طبيعي على الوجه، يجب اختيار كريم الأساس المناسب للكونسيلر، ويعتبر كريم البودرة هو أفضل كريم أساس يستخدم معه لتحقيق منظر طبيعي أنيق وجذاب.
  • إذا كنت تستخدم كريم الأساس الكريمي أو السائل، يجب وضع الكونسيلر بعد وضع كريم الأساس وليس قبله، وذلك للحصول على نتيجة مثالية، أما إذا كنت تستخدم كريم الأساس على شكل بودرة وهي المفضلة للكونسيلر، فيجب وضع الكونسيلر قبل كريم الأساس.
  • لضمان استمرارية الكونسلير وثباته لفترة طويلة، ينصح باستخدام بودرة المعادن الشفافة ووضعها بفرشاة خاصة فوق الكونسلير.
  • إذا كان هناك حبوب على الوجه، من المفضل استخدام كونسيلر بلون أفتح من لون كريم الأساس للحصول على نتيجة جيدة.
  • إذا قمت بوضع الكونسيلر تحت العينين لإخفاء العيوب في تلك المنطقة، فيجب عليك وضع كمية قليلة من كريم الأساس في تلك المنطقة، حتى لا يجعل العينين تبدوان أصغر حجمًا، وهذا الخطأ يقع فيه الكثير من السيدات.
  • يجب وضع الكونسيلر بطريقة صحيحة ودقيقة للحصول على نتيجة مرضية، وذلك عن طريق وضعه بزاوية خارجية وسحبه باتجاه الزاوية الداخلية للحصول على مظهر طبيعي وجذاب.
  • يفضل عدم وضع طبقة سميكة من الكونسيلر على المنطقة التي تريد إخفاء عيوبها، لأن الكونسيلر الزائد في هذه المنطقة يجعل الانتباه يتجه نحوها بدلاً من إخفاء العيوب، مما يؤدي إلى ظهور غير مرغوب فيه.
  • يُنصح بوضع كمية من الكونسيلر بدرجة أفتح من لون بشرتك في منطقة تحت الشفاه، ثم توزيعه بشكل جيد بيديكِ، ثم وضع طبقة من ملمِّع الشفاه، وهذه الخطوة مميزة جدًا ولا يعرفها الكثيرون من السيدات، حيث إنها تعمل على زيادة حجم الشفتين إذا كنتِ تعانين من شفتين صغيرتين.
  • يتم وضع الكونسيلر على شكل مثلث مقلوب في منطقة أسفل العين، وتعتبر هذه الطريقة الأفضل للتخلص من الهالات السوداء وتحسين مظهر عينيك.
  • يتم وضع طبقة من الكونسيلر على الجفن العلوي قبل وضع ظل الجفون؛ حيث يساعد على منع السيلان والتراكم وتجنب التجعيد، مما يؤدي إلى ظهور عين بطريقة أنيقة وجذابة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى